أخبار

تقرير | أبل وهيونداي تعملان معًا للتوصل لصفقة بخصوص أبل كار، وبدء الإنتاج في 2024

الآن ظهرت المزيد من التفاصيل حول توجه أبل المزعوم لإنتاج أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة مع شراكة مع Hyundai Motor، ويشير تقرير من الصحيفة الكورية IT News االى أن شركتي أبل وهيونداي تعملان للتوصل الى صفقة مشتركة بحلول شهر مارس القادم.

أبل كار وهيونداي

وقد تم تقديم تقرير اليوم بعد أن أكد المتحدث الرسمي لهيونداي الأسبوع الماضي، بأن الشركة تجري محادثات مع أبل بخصوص إنتاج سيارة أبل. وأيضًا أضاف: ” نحن نعلم ومتفهمون بأن أبل تجري محادثات مع العديد من الشركات الأخرى، بما في ذلك شركة Hyundai Motor، وأن المحادثات الآن في مراحلها الأولى ولم يتم تقرير أيّ شيء بعد”.

تقول الصحيفة أيضًا أن أبل وهيونداي تخططان الى التوصل الى أرضية مشتركة لصناعة سيارة أبل الكهربائية ذاتية القيادة بحلول مارس 2021، وبدء الإنتاج في عام 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية. وأيضًا أضاف التقرير أن الشركتان ستصنعان السيارات في معامل Kia Motors في جورجيا.

ماذا نتوقع من أبل في عام 2021؟

وتأمل الشركتان في إنتاج 100 ألف سيارة في عام 2024 لتصل الى 400 ألف سيارة عند الطاقة الإنتاجية السنوية القصوى. ويضيف التقرير إلا أن النسخة التجريبية من أبل كار سيتم اختبارها بدءًا من العام المقبل.

بخصوص الجدول الزمني فإنه يبدو صارمًا جدًا، وقد قال كو “Ming-Chi Kuo” أن الإنتاج سيبدأ في عام 2028.

أخيرًا، أشار تقرير أخر من Bloomberg الى أن إصدار أبل كار سيكون على بعد 5-7 سنوات على الأقل. وأيضًا يُقال أن شركة أبل تعمل على توسيع الفريق الخاص بها بإضافة مجموعة من المهندسين، المدراء التنفيذيين والمصممين السابقين في شركة Tesla التابعة لآيلون ماسك.

إقراء ايضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى