مقارنات

الفرق بين سماعة ايربودز برو الأصلية والمزيفة AirPods Pro

في عصرنا هذا، يوجد العديد من الأشياء الجيدة والسيئة على الإنترنت، كما أنه يُمكنك الحصول على المنتجات التي تريدها بكل سهولة، فقط تحتاج الى اتصال بالإنترنت وطلب كل ما تريده من المنتجات، ولكن في نفس الوقت يحاول المحتالون والمخادعون دائمًا تقديم منتجات وسماعات مزيفة ذات جودة أقل، بدلًا من سماعة ايربودز برو الأصلية ، لحسن الحظ، يقدم لنا الإنترنت أيضًا مجموعة من الأشياء الجيدة والمتمثلة في المعلومات المتعلقة بالمنتجات الأصلية والمزيفة، وهذا ما نقدمه لك اليوم في هذا المقال وهو الفرق بين سماعة ايربودز برو الأصلية والمزيفة:

طريقة التعرف على سماعة ايربودز برو الأصلية والمزيفة

مع التجارة الإلكترونية، فقط يُمكّنك الحصول على صور للساعة التي نريد شرائها، وعلى الرغم من أن المتاجر وشركات النقل تتيح لك فحص سماعة الايربودز برو، فمن المُستحسن لك تجنب تضييع الوقت والصداع الناتج من عمليات رد المدفوعات والمنتجات.

ودائمًا اطلب مجموعة من الصور القريبة عالية الجودة لسماعة الايربودز برو من البائع، وإذا رفض البائع تقديم صور إضافية فهذا أول إنذار لك بأن سماعة الايربودز برو مزيفة.

الجزء الأمامي من علبة الشحن

بالرغم من أن شكل علبة الشحن يكون متطابق نوعًا ما، إلا أن هناك بعض التفاصيل الصغيرة في الجزء الأمامي من علبة سماعة الآيربود برو يصعب على المُقلدين تزييفها، ففي السماعة الأصلية يكون ضوء LED مغطى بطبقة من البلاستيك الشفاف، لذا لا يوجد ثقب مرئي في الجانب الأمامي للعلبة، وأيضًا يكون الضوء أكثر تشبُعًا وقليل التدفق الى الخارج، أما سماعة ايربودز برو المزيفة يكون هناك ثقب، والضوء يتدفق الى الهيكل البلاستيكي من الخارج.

التفريق بين سماعة آيربودز برو الأصلية والمزيفة
الجانب الأيمن السماعة الأصلية، الجانب الأيسر السماعة المزيفة

الجزء الخلفي من علبة الشحن

في الجزء الخلفي يوجد ثلاث أشياء يجب التدقيق فيها: أولًا، المفصلة الخاصة بالعلبة، في سماعة ايربودز برو الأصلية يجب أن تكون المفصلة مسطحة بشكل كامل، وجميع مفاصلها متساوية.

التفريق بين سماعة آيربودز برو الأصلية والمزيفة
الجانب الأيمن السماعة الأصلية، الجانب الأيسر السماعة المزيفة

ولا تقلق ما إذا كانت خطوط المفاصل لا تتساوى مع الخطوط الموجودة على العلبة، كما ترى في الصورة فحتى في السماعة  الاصلية لا تكون فيها متساوية تمامًا.

ثانيًا، ابحث عن عبارة “Designed by Apple in California، Assembled in China”، فبعض سماعات الايربودز برو المقلدة لا تشمل هذه العبارة، حتى لو تمت كتابتها على السماعة المقلدة لن تكون في نفس مكانها الصحيح، إما أعلى أو منخفضة قليلًا، وستحتاج الى صورة لسماعة ايربودز برو الأصلية للمقارنة بها:

الجانب الأيمن السماعة الأصلية، الجانب الأيسر السماعة المزيفة

ثالثًا، زر التشغيل الخاص بالسماعة، في السماعة الأصلية يكون متساوي بشكل متسق مع باقي العلبة، ولا يوجد به أيّ بروز بينه وبين البلاستيك المحيط به، وفي سماعة ايربودز برو المزيفة عادة ما يكون الزر غير متساوي مع العلبة، مع بروز على الجوانب.

أسفل علبة الشحن

سماعة الايربودز برو المزيفة تأتي مع منفذ Lightning مزيف، أيضًا سوف تحصل على كابل مزيف، وعند النظر الى الجزء السفلي من علبة الشحن الخاصة بالسماعة الأصلية سترى أن منفذ الشحن مثبت بشكل جيد، ولا تبرز القطعة المعدنية الخاصة بمنفذ الشحن.

الجانب الأيمن السماعة الأصلية، الجانب الأيسر السماعة المزيفة

وعند النظر عن قرب لمنفذ الشحن في سماعة الايربودز برو المزيفة ستندهش بأنه فقط حلقة معدنية، ويغلب عليه البلاستيك من الداخل.

فتح الغطاء الخاص بعلبة سماعة ايربودز برو الأصلية

تتميز السماعة الأصلية بسهولة فتح الغطاء الخاص بها، وحركته اللطيفة أثناء غلقه، أما المزيفة تأتي مع أغطية غالبًا ما تكون خفيفة.

التفريق بين سماعة آيربودز برو الأصلية والمزيفة

ملاحظة

لا تحكم على السماعة من علبة الشحن الخاصة بها؛ ففي بعض المرات تكون العلبة أصلية أما السماعة في الداخل غير أصلية.

سماعة ايربودز المقلدة يُمكّن أن تقترن بجهاز الايفون

لا تنخدع إذا ما تعرف جهاز الايفون الخاص بك بالسماعة بمجرد فتح الغطاء، فكل السماعات المزيفة يتعرف عليها جهاز الايفون.

الألوان الإضافية على سماعة ايربودز برو المزيفة

تأتي السماعات المزيفة مع ضوء باللون الأحمر من الداخل وذلك عند الاتصال بالبلوتوث، ولا يوجد مثل هذه الأضواء على سماعة ايربودز برو الأصلية من أبل.

لذا، إذا فتحت علبة سماعة الايربودز برو ورأيتها تشع بلون من الداخل، اتركها على الفور.

أبحث عن الرقم التسلسلي

جميع السماعات الأصلية تحتوي على رقم تسلسلي موجود في الجزء الأسفل من الغطاء، يُمكّن التحقق من هذا الرقم التسلسلي من خلال موقع أبل.

التفريق بين سماعة آيربودز برو الأصلية والمزيفة

أفحص سماعة الايربودز برو

تأتي السماعة الأصلية والمزيفة بخطوط سوداء على الجانب على شكل شبكة معدنية، لكن في سماعة ايربودز برو الأصلية يتطابق اللون الأسود للشبكة المعدنية مع الشريط الجانبي المحيط به، أما سماعة الايربودز برو المزيفة تكون أوسع ويسهل رؤية الفتحات الخاصة بها.

التفريق بين سماعة آيربودز برو الأصلية والمزيفة
الجانب الأيمن السماعة الأصلية، الجانب الأيسر السماعة المزيفة

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى