Apple Watch

طريقة استخدام ساعة أبل كجهاز تحكم عن بعد لكاميرا الايفون

استخدام ساعة ابل ك Viewfinder خلال التصوير من جهاز الايفون

وفقًا للعديد من التغريدات على تويتر هذا الأسبوع، فإن ساعة أبل تأتي بميزة رائعة تتيح لها العمل كمحدد لمشاهد كاميرا الايفون وجهاز تحكم عن بعد، وإليك التفاصيل الكاملة عن كيفية فعل ذلك، مع استعراض أداة بديلة إذا كُنت تبحث عن جهة خارجية لاتاحة عرض كاميرا الايفون.

استخدام ساعة أبل كجهاز تحكم في الكاميرا

تعتبر هذه الميزة متاحة على ساعة أبل منذ إصدارها في عام 2015، ولكنها حظيت باهتمام كبير هذا الأسبوع، وإليك طريقة تطبيقها:

  • قم بفتح تطبيق Camera Remote على ساعة أبل، عن طريق الضغط على الزر الجانبي والبحث عنه بين التطبيقات.
  • افتح الكاميرا على جهاز الايفون.

الآن يُمكنك استخدام ساعة أبل في تحديد إطار الصورة أو الفيديو، تعيين مؤقت للتصوير، إعداد الفلاش، التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، والعديد من الميزات الأخرى.

أيضًا يُمكّنك استخدام الساعة لعرض والتقاط الصور، ضبط المؤقت وللتبديل الى وضع الفيديو، ولكي تعمل ساعة أبل كجهاز تحكم عن بعد لكاميرا الايفون، يجب أن تكون الساعة ضمن نطاق اتصال البلوتوث لجهاز الايفون (حوالي 10 أمتار).

وعلى مدار هذا الأسبوع أصبحت هذه الميزة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعرض المستخدمون أساليبهم المبتكرة للاستفادة منها، على سبيل المثال أظهر Jeff Roy على تويتر، كيف يضع جهاز الايفون الخاص به في ذراع التثبيت، ثم يقوم بوضع ساعة أبل من حول الهاتف، وذلك للاستفادة من الساعة في عرض كاميرا الايفون.

استخدام ساعة أبل كجهاز تحكم في كاميرا الايفون

خيار ثاني لاستخدام ساعة أبل كمحدد للفيديو

نعم، تدعم ساعة أبل ميزة Camera Remote، يُمكّنك أيضًا تجريب تطبيق FiLMiC Pro، وللأشخاص اللذين لا يعرفونه هو تطبيق يقدم لك مجموعة من الميزات التي تُمكّنك من استخدام ساعة أبل كشاشة لمعاينة فيديوهات كاميرا الايفون الخاصة بك.

التطبيق يأتي بسعر 14.99$، أيضًا قد أظهر لنا اليوتيوبر Patrick Tomasso، طريقة استخدام ايفون اسي أي iPhone SE كشاشة لمعاينة كاميرا ايفون 12 عن طريق تطبيق FiLMiC Pro.

تعرف على طريقة استخدام ساعة أبل كجهاز تحكم عن بعد لكاميرا الايفون

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى