مراجعات

مراجعات| تعرف على جميع الأجهزة التي أصدرتها أبل في عام 2020

على الرغم من التحديات المتمثلة في وباء كورونا، إلا أن عام 2020 كان عامًا حافلًا لشركة أبل، فقد كانت موديلات ايفون 12 الجديدة من أكثر الأجهزة التي أصدرتها أبل إثارة، ولا ننسى تحديثات ساعة أبل، والإصلاحات الكبيرة على أجهزة الماك المزودة بشريحة M1 وغيرها الكثير.

إليك جميع الأجهزة التي أصدرتها أبل في عام 2020

يناير وفبراير

كما هو الحال دائمًا بدأ شهر يناير وفبراير، ببطؤ شديد بالنسبة لشركة أبل، وذلك بعد إطلاق ايباد برو الجديد و جهاز Display XDR في ديسمبر من عام 2019. خلال شهر يناير وفبراير ظلت أبل هادئة وتخطط لباقي العام، مع انتشار الشائعات حول ايفون اس أي iPhone SE، وجهاز ايباد برو الجديد وغيرها من الأجهزة.

وقد كان المنتج أو الجهاز الوحيد في شهر يناير هو جهاز ماك برو، الذي تم اطلاقه في 14 يناير بسعر 6499$.

مارس

أجهزة شهر مارس

بعد انجلاء حالة الهدوء التي كانت تخيم على شركة أبل، فقد عمدت على تقديم مجموعة من الملحقات والأجهزة الجديدة، من الأجهزة التي أصدرتها أبل في ذلك الحين جهاز MacBook Air الذي يعمل بمعالج إنتل، وموديلين جديدين من iPad Pro وملحقات الكيبورد السحري لجهاز iPad Pro.

أيضًا تم طرح جهاز MacBook Air في نفس الشهر، حيث تم خفض سعره بمقدار 100$، وزيادة إمكانيات الجهاز من المعالج والرام، وبالرغم من ذلك فقد تم استبداله بجهاز MacBook Air المزود بشريحة السيلكون الجديدة.

وبخصوص الايباد، قدمت أبل مجموعة رائعة من أجهزة الايباد متمثلة في iPad Pro مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة مع معالج A12Z، وماسح LiDAR على الجزء الخلفي من الجهاز، أيضًا قامت أبل بإضافة لوحة مفاتيح Magic Keyboard لجهاز الايباد.

الأجهزة التي أصدرتها أبل في أبريل

تعرف على جميع الأجهزة التي أصدرتها أبل في عام 2020

بعد غضون شهر مارس المليء بالأجهزة الجديدة، فقد حافظت أبل على هذا المنوال في شهر أبريل، حيث اصدرت أبل هاتف iPhone SE الجديد في 15 أبريل، وبدء الطلبيات المسبقة في 17 أبريل، وتوفر الهاتف على المتاجر في 24 أبريل.

وقد جاء جهاز iPhone SE الجديد، بشاشة مقاس 4.7 بوصة مثل ايفون 8، ومع معالج A13 Bionic ذو أداء مماثل لموديلات ايفون 11.

مايو

في شهر مايو، استمرت أبل في تحديث تشكيلة أجهزة الماك الخاصة بها، في 4 مايو قامت أبل بتحديث جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة، بنفس لوحة المفاتيح المستخدمة في جهاز MacBook Air، وفي هذا الوقت تم الإعلان رسميًا عن نهاية عصر لوحة مفاتيح الفراشة المستخدمة في أجهزة الماك بوك.

بالإضافة الى لوحة المفاتيح السحرية “Magic Keyboard”، فقد تم تزويد الجهاز بمعالج إنتل من الجيل العاشر، مع زيادة ذاكرة الوصول العشوائي، والعديد من التعديلات الأخرى.

يونيو

أجهزة أبل الجديدة

كالعادة دائمًا يعتبر شهر يونيو من أكثر الأشهر ازدحامًا، قامت أبل بعقد مؤتمر المطورين العالميين WWDC 2020 بشكل افتراضي نسبة لجائحة كورونا، وكشفت فيه أبل عن iOS 14 ، macOS Big Sur ،watchOS 7 و tvOS 14.

أيضًا في نفس المؤتمر أكدت أبل على التحول من معالجات إنتل الى شريحة السيلكون الخاصة بها، ولم يتم إطلاق أيّ جهاز مزود بهذه الشريحة حتى نوفمبر، أيضًا اصدرت أبل جهاز Mac mini للمطورين من خلال معالج A12Z.

الأجهزة التي أصدرتها أبل في يوليو

بعد مرور شهر مايو ويونيو المزدحمين، خيم الهدوء على شركة أبل، وتحول تركيزها نحو الاختبار التجريبي لنظام iOS 14، وتحديثات النظام  الأخرى.

أغسطس

شهر أغسطس

دائمًا ما تكون نهاية العام بالنسبة لأبل مزدحمة جدًا بالأجهزة الجديدة، فمن الأجهزة التي أصدرتها أبل تشكيلة جهاز iMac الجديدة في 4 أغسطس، في ذلك الحين قدمت أبل معالجات إنتل جديدة، وتخزين SSD، فقد كانت تقييمات أجهزة iMac 2020 إيجابية، لكن كان هناك تحذيرات بشأن تحول أبل الى شريحة Apple Silicon الخاصة بها.

الأجهزة التي أصدرتها أبل في سبتمبر

تعرف على جميع الأجهزة التي أصدرتها أبل في عام 2020

في سبتمبر قامت أبل بتنظيم أول حدث لها من ثلاث احداث افتراضية خلال عام 2020، تم التركيز على فئتين من الأجهزة الايباد وساعة أبل، وقد كان لدى شركة أبل موديلين جديدين من ساعة أبل وهما Watch Series 6 المطورة و Apple Watch SE متوسطة الإمكانيات.

وبالنسبة لأجهزة الايباد، قدمت أبل جهاز جديد من الجيل الثامن مع معالج A12، وكشفت أبل أيضًا عن جهاز iPad Air الجديد مع معرف بصمة الأصبع Touch ID في زر التشغيل، مع تصميم مستوحى من ايباد برو، ودعم لوحة مفاتيح Magic Keyboard.

أكتوبر

تعرف على جميع الأجهزة التي أصدرتها أبل في عام 2020

اجتمعنا للمرة الثانية في حدث أبل في شهر أكتوبر، وتم التركيز هذه المرة على سلسلة ايفون 12، فقد اصدرت أبل أربعة أجهزة من سلسة ايفون 12 بتصميم جديد مع اتصال 5G ووحدة معالجة مركزية A14، وهي:

أيضًا أعلنت أبل عن شاحن ماجسيف الجديد لسلسة ايفون 12، في نفس الحدث أعلنت أبل عن سماعة HomePod mini، على الرغم من أنه لم يتم إطلاقها إلا في شهر نوفمبر، تم إطلاق ايفون 12 وايفون 12 برو في يوم الجمعة 23 أكتوبر، بالإضافة الى خدمة أبل ون في 30 أكتوبر.

نوفمبر

تعرف على جميع أجهزة أبل في عام 2020

في شهر نوفمبر، تحول الاهتمام الى أجهزة الماك، حيث عقدت أبل حدثها الثالث والأخير، وقد أعلنت رسميًا عن شريحة M1 في 10 نوفمبر، وتعتبر أول شريحة لأبل مخصصة لأجهزة الكمبيوتر، ومن الأجهزة التي أصدرتها أبل:  ماك بوك آير ،ماك بوك برو مقاس 13 بوصة و ماك ميني.

في شهر نوفمبر تم إطلاق جهازي ايفون 12 ميني وايفون 12 برو ماكس، وقد تم الإعلان عنهما في أكتوبر، وتم إتاحتهم للجميع في 13 نوفمبر، أيضًا تم إطلاق سماعة HomePod mini في نوفمبر.

ديسمبر

 الأجهزة التي اطلاقها في شهر ديسمبر

بعد مرور شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، اعتقدنا أن شركة أبل لن بتقديم أجهزة جديدة، ولكننا كنا مخطئين، فمن الأجهزة التي أصدرتها أبل سماعات أيربودز ماكس “AirPods Max” التي انتشرت عنها الشائعات منذ 8 ديسمبر وقد جاءت بسعر 549$، أيضًا أطلقت أبل خدمة أبل فيتنس بلس + Apple Fitness  في 14 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى