Mac

نصائح لتسريع وتنظيف جهاز الماك من الملفات الزائدة وغير المفيدة

بمرور الوقت، ستتراكم الملفات والبيانات الزائدة على جهاز الماك الخاص بك، وخصوصًا في هذه الأيام فقد كثُر استخدام أجهزة الحاسوب وذلك للتوجه نوح العمل من المنزل؛ ونتيجة لذلك ازدات مشاكل بطؤ جهاز الماك، مما يدعو الى تنظيف جهاز الماك لتسريعه والحصول على أفضل أداء.

ويتطلب ذلك ترتيب جهاز الماك، لتحرير مساحة التخزين المُستخدمة على الجهاز وزيادة معدل استجابة وحدة المعالجة المركزية، تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي، وإليك أفضل النصائح لتسريع الماك:

تحسين التخزين وتنظيف جهاز الماك

قُم بفتح برنامج إدارة التخزين على جهاز الماك، أو يُمكنك استخدام بحث Spotlight أو عن طريق الضغط على شعار أبل في الجزء العلوي الأيسر من شريط المهام، وانقر على “About This Mac”، ومن ثُم النقر على التخزين “Storage” ثُم إدارة “Manage”.

نصائح لتسريع وتنظيف جهاز الماك الخاص بك من الملفات الزائدة والضارة
في قسم التوصيات “Recommendations”، ستظهر لك مجموعة من الخيارات مثل Store in iCloud و Empty Trash Automatically و Optimize Storage وعن طريق خيار تحسين التخزين “Optimize Storage” سيتم التخلُص من البيانات الزائدة عن الحاجة مثل مرفقات البريد الإلكتروني.

ألق نظرة على تطبيقاتك وملفاتك على جهاز الماك

في أثناء وجودك على برنامج إدارة التخزين، انقر على خيار التطبيقات “Applications” على الجانب الأيمن، هنا يُمكنك رؤية جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز، ومرتبة حسب حجم البرنامج، بُمكنك ببساطة حذف البرامج التي لم تعد تستخدمها، وتنظيف جهاز الماك الخاص بك.

أيضًا يُمكنك النقر على الملفات على الجانب الأيسر، ويتم تقسيمها الى عدة أقسام مثل الملفات الكبيرة والبرامج غير المدعومة، قد يتم عرض ملفات البرامج الكبيرة مثل Lightroom أو Final Cut Pro، لذا خذ حذرك، في نفس الوقت قد يتم عرض ملفات كبيرة قديمة لم تعد تستخدمها، هذه يُمكنك إزالتها على الفور.

نظف سطح المكتب

إذا كان سطح المكتب الخاص بك مليء بأيقونات البرامج والملفات، فيجب عليك البدء في ترتيب هذه الفوضى، ذلك بالنقر بزر الفأرة الأيمن على سطح المكتب، اختر تنظيف جهاز الماك “Clean Up”، لترتيب الأيقونات بنظام.

أيضًا استخدم ميزة “Use Stacks” لتكديس الملفات بشكل تلقائي من نفس النوع في أيقونة وأحدة، وإذا أردت الوصول الى البرامج ماعليك إلا النقر على الأيقونة.

جرب برنامج DaisyDisk لتنظيف جهاز الماك

قد يرغب بعض الأشخاص في تنظيف جهاز الماك الخاص بهم، ولكن عن طريق برنامج خارجي مثل DaisyDisk والذي يبلغ سعره 9.99$، ويعتبر برنامج DaisyDisk أداة رائعة للحصول على رؤية كاملة وواضحة لك شيء على جهاز الماك ، وأيّ جهاز تخزين متصل بالحاسوب، ويساعدك في البحث عن الملفات وتحديدي الملفات والبرامج التي لا تحتاج إليها.

برنامج تنظيف جهاز الماك
وقد لا يبدو من الضروري أن تقوم بدفع المال مقابل تنظيف جهاز الماك الخاص بك، ولكن القيمة الأكبر هي الحصول على أدوات التحليل، لمساعدتك على التعرف على ما الذي يملئ قرص التخزين الخاص بك.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى