شروحات سريعة

طريقة تجفيف الايفون المبلل

تجفيف الايفون من الماء

تصنيف مقاومة الهاتف للماء

عندما يتعرض الايفون للغمر في الماء فيصبح تجفيفه أمر لا بد منه ، وهناك  طبعاً فرق كبير بين مقاومة الماء عندما يكون على شكل رذاز وبين غمر الايفون في حوض السباحة أو في إناء ماء، وقبل أن تُعرض هاتفك للماء يجب أن تكون مُلمًا بتصنيف أو مقاومة الهاتف للماء، ويتم الإشارة إليها بـ IPXX، وأول علامة X تعني مقاومة الجسيمات الصلبة مثل الغبار ووتراوح من 0 الى 6، أما حرف X الثاني فهو مقياس مقومة الماء ويتراوح المقياس من 0 الى 9، حيثُ 0 معناه لا يوجد حماية و 9 هو أقصى حماية متاحة على الهاتف.

والتصنيف الشائع هو IP67، حيثُ الرقم 7 يعني أن الهاتف مقاوم للماء حتى عمق متر واحد ولمدة 30 دقيقة، وتصنيف IP68 يعني أن الهاتف يتحمل عمق يصل الى 1.5 متر، والتصنيف الأعلى حالًيا هو IP69K ويعني أن الهاتف يُمكنه تحمل درجات الحرارة العالية، وضغط الماء العالي.

عند كل تصنيف يتم تحديد عمق معين ولفترة محددة، وهذا لا يعني أن الهاتف سوف يتلف أو يتعطل عندما تمر 31 دقيقة تحت الماء، ولا حتى إذا قُمت بغمر الهاتف لعمق مترين، ولكن هذا فقط يعني أن الهاتف ليس تحت ضمان الشركة المصنعة، بعد هذه الحدود.

ماذا تفعل عندما يتبلل الايفون الخاص بك؟

قبل أن تقوم بتجربة أيً نصيحة من نصائحنا لتجفيف الايفون، تأكد من عدم استخدام الهاتف بتاتًا عندما يكون مبلل، تحت أيّ ظرف من الظروف.

قُم بإخراج الهاتف من الماء، ومن ثم أوقف تشغيله، وقم بإزالة الأجزاء التي يُمكن إزالتها مثل بطاقة SIM، وهز الهاتف ليخرج الماء من هذه المنافذ.

طريقة تجفيف الايفون المبلل

تجفيف الايفون من الماء
الطريقة المشهورة التالية ليست من نسج الخيال ، الأرز ممتاز في امتصاص الماء وتجفيف الايفون، عليك فقط إحضار وعاء كبير، وادخل الهاتف في الوعاء المليء بالأرز حتى لا يظهر منه أيّ جزء، ومن ثم اتركه لمدة 24 ساعة.

ويمكنك استبدال الأرز بهلام السيليكا ( المغلفات الصغيرة التي تأتي في صناديق الأحذية أو في حقيبة اليد الجديدة).
وإذا كان لديك مُجفف ذو هواء دافئ يُمكنك استخدامه للتخلص من الرطوبة، وإذا لم يصلح ذلك يجب أن تأخذ هاتف الى فني الصيانة.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى