Appleمراجعات

أبل كير بلس + AppleCare: كل ما تحتاج معرفته عن ضمان أبل

ضمان ابل كير بلس

أجهزة أبل تكلف كثيرًا عند إصلاحها، فإذا سقط الايفون الخاص بك أو توقف الايباد عن العمل، أو ارتطمت ساعة أبل بشيء ما، ربما لن تكون عملية إصلاحها رخيصة، لذا لتجنب تكاليف الاصلاح الباهضة عليك الاشتراك في خدمة أبل كير بلس ، حيث تقدم أبل ضمان محدود لمدة عام واحد، لذلك إذا كان الهاتف يعاني من عيب في التصنيع في الهاتف فلن تحتاج الى دفع اي مبلغ ، ولتمديد الضمان لفترة أطول والحصول على دعم فني مجاني يُمكنك شراء خدمة أبل كير بلس، وإليك ما هو ضمان ابل كير بلس وماهي الحالات التي يغطيها، وكم سعره، وهل يستحق أبل كير بلس كل هذا العناء:

هل يختلف ضمان أبل كير بلس عن الضمان الذي تقدمه منتجات أبل الأخرى؟

أبل كير AppleCare هو ضمان شركة أبل للأجهزة الخاصة بها، كل جهاز من أجهزة أبل يأتي بامتداد معين لخدمة الضمان أبل كير، وأيضًا لدعم الدردشة عبر الهاتف مع الدعم الفني، وذلك دائمًا ما يكون لمدة عام واحد للضمان و90 يومًا للدعم الفني، وإذا كنت تريد تمديد هذه الفترة يُمكنك الاشتراك في أبل كير بلس + AppleCare .

هل يجب شراء خدمة + AppleCare في نفس وقت شراء المنتج؟

إذا كنت تريد شراء ضمان + AppleCare، فمن الأفضل شراءه مع المنتج مباشرة، حتى لا تنساه، وعند شراء منتج من متحر أبل، فإنه يتم عرض ضمان + AppleCare.

لكن يُمكنك التفكير في الأمر، حيث تحصل على فرصة تمتد 60 يومًا من تاريخ شراء المنتج، ولدى شركة أبل صفحة خاصة للتأكد من أهلية جهازك للضمان.

وإذا كان هاتفك معتمد للحصول على الضمان سيظهر إشعار بالاشتراك في + AppleCare في أعلى الإعدادات، ويمكنك النقر عليه لمعرفة الأيام المتبقية لشراء خدمة الضمان.

وإذا انتهت فترة الـ 60 يوم يجب عليك إحضار جهازك الى متجر أبل ليتم فحصه والتأكد من خلوه من العيوب، وبعد ذلك يُمكن السماح لك في الاشتراك في خدمة + AppleCare.

كيف يتم شراء ضمان أبل كير بلس للمنتجات التي لم يتم شرائها مباشرة من متجر أبل؟

أسهل طريقة لشراء ضمان أبل كير هي عن طريق الإنترنت، يحتوي موقع أبل على صفحة للتحقق من تغطية الخدمة والدعم، فقط ما عليك إلا أن تدخل الرقم المتسلسل لجهازك، ومعرفة ما إذا كان بإمكانك الاشتراك في أبل كير بلس من عدمه.

هل يُمكن الاشتراك في + AppleCare للمنتجات المجددة؟

نعم، يُمكن ذلك تقدم أبل مجموعة من الأجهزة التي تم تجديدها على موقعها الإلكتروني، وكلها تأتي بضمان لمدة عام كامل، بالإضافة الى ذلك يُمكنك الإشتراك في أبل كير بلس.

طريقة التحقق من الوقت المتبقي من خطة ضمان AppleCare

أدخل الى صفحة التحقق من الخدمة الخاصة بشركة أبل وأدخل الرقم التسلسلي الخاص بجهازك، ستتعرف على الوقت المتبقي من ضمان أبل كير بلس، وما إذا بمقدورك شراء الضمان للجهاز الذي تستخدمه.

هل يجب الدفع مقدماً في خدمة أبل كير بلس؟

لا، ليس كذلك بعد الآن، تقدم أبل خطة دفع شهرية لضمان أبل كير بلس، وذلك على مدار سنتين أو 24 شهر، ويختلف سعر الاشتراك الشهري حسب تكلفة الخدمة الكلية، بالنسبة لخطة 199$ ستدفع 9.99$ شهريًا، ولخطة 299$ ستدفع 14.99$ شهريًا، في النهاية ستدفع أكثر من اشتراك أبل كير بلس السنوي عندما تدفع شهريًا.

هل يجب علي شراء هاتف أو استعارة آخر أثناء إصلاح جهازي لدى أبل؟

لا، أبل تقدمة خدمة الاستبدال السريع للأجهزة في الايفون والايباد وساعة أبل، في هذه الخدمة تقدم لك أبل جهاز جديد على الفور بدلًا عن جهازك المتعطل، ولكن أولًا تأكد من أنك مؤهل لذلك.

ماذا لو قمت ببيع المنتج قبل انتهاء ضمان + AppleCare  ؟

ضمان أبل كير بلس قابل للتحويل لأيّ شخص، إذا قُمت ببيع جهاز أبل قبل انتهاء ضمان أبل كير بلس سيحصل المشتري على باقي الخدمة.

حتى تستطيع نقل خطة ضمان أبل كير بلس الى الشخص الأخر أو المشتري، يجب عليك تزويد المشتري بإثبات عملية الشراء، وتنبيه شركة أبل عن طريق البريد الإلكتروني، وسوف تحتاج أبل الى معرفة رقم الخطة والرقم المتسلسل للجهاز ومعلومات اتصال المالك الجديد للجهاز.

هل يغطي ضمان أبل كير بلس الفقدان والسرقة؟

نعم، هناك باقة خاصة في أبل كير بلس تتعلق بتغطية السرقة والفقدان، ولكنها تشمل هواتف الايفون فقط، وهذه الباقة تشمل التلف والسرقة والفقدان.

هل ضمان أبل كير بلس متاح للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية فقط؟

لا، توفر أبل الخدمة في كل العالم لمعظم الأجهزة الخاصة بها، ولكن تختلف الباقات والخيارات باختلاف البلدان، ولكن دائمًا ما تقوم أبل بإصلاح الهواتف بواسطة فنيين معتمدين باستخدام قطع غيار أصلية من أبل، لذا دائمًا عليك قراءة شروط الخدمة قبل شراء الضمان.

هل يمكنني إلغاء خطة + AppleCare ؟

نعم تستطيع فعل ذلك، ولكن في غضون 30 يومًا من الاشتراك في الخدمة، سوف تسترد جميع أموالك ويتم طرح قيمة الخدمات التي حصلت عليها.

خدمة أبل كير بلس للايفون

أبل كير بلس AppleCare + كل ما تحتاج معرفته عن ضمان أبل

ما هي تكلفة + AppleCare  لهواتف الايفون؟

تختلف التكلفة حسب الجهاز، إليك التفاصيل بالكامل:

هاتف iPhone 12 Pro و12 Pro Max و 11 Pro و 11 Pro Max و XS و XS Max و X

  • الاشتراك الأساسي: يكلف 200$ لمرة واحدة، أو 10$ شهريًا
  • + الحماية من الفقدان والسرقة: 270$ في السنة أو 13.50 في الشهر

هاتف iPhone 12 و 12 Mini و 11 و XR و 8 Plus

  • الاشتراك الأساسي: يكلف 150$ لمرة واحدة، أو 8$ شهريًا
  • + الحماية من الفقدان والسرقة: 220$ في السنة أو 11.50 في الشهر

ايفون 8

  • الاشتراك الأساسي: يكلف 130$ لمرة واحدة، أو 6$ شهريًا
  • + الحماية من الفقدان والسرقة: 200$ في السنة أو 9.50 في الشهر

ايفون اس أي iPhone SE

  • الاشتراك الأساسي: يكلف 80$ لمرة واحدة، أو 4$ شهريًا
  • + الحماية من الفقدان والسرقة: 150$ في السنة أو 8 في الشهر

جميع خطط هواتف الايفون تشتمل على تغطية لمدة عامين مع توفر الدعم الفني.

ماذا تغطي + AppleCare  لأجهزة الايفون؟

في هواتف الايفون، تقوم خدمة أبل كير بلس بتمديد الضمان من عام الى عامين، وتمديد الدعم من 90 يومًا الى عامين أيضًا.
أيضًا ستحصل على تغطية لحالتي من التلف للهاتف الخاص بك، فقي حالة تلف الشاشة سيكلفك استبدال الشاشة مقابل 29$، ولكن إذا تعرض الايفون الخاص بك لأيّ أضرار أخرى ستكون الرسوم 99$، أيضًا هواتف الأيفون مؤهلة لخدمة الاستبدال السريع، مما يتيح لك الحصول على جهاز جديد قبل القيام بإرسال جهازك الى الإصلاح.

مثلًا إذا سقط الهاتف الخاص بك، وقد انكسرت الشاشة مع كثر على غطاء الهاتف هذا سيكلفك 99$، ولكن إذا تكسرت الشاشة فقط وبقية الهاتف لم تحصل له أيّ أضرار سيكلفك 29$.

ما هي خدمة + AppleCare منع الفقدان والسرقة؟

إذا كُنت قلقًا من سرقة هاتفك او فقدانه، فعليك الاشتراك في خدمة أبل كير بلس مع باقة السرقة والفقدان، وتسمح هذه الباقة بتغطية حالتي تلف وعند تعرض هاتفك للسرقة أو الفقدان.

أيضًا الضمان يشمل عيوب الهاتف والبطارية وسماعات الرأس والملحقات المرفقة مع لهاتف، ويشمل التلف كافة الأشياء مثل التلف الناتج من تعريض الهاف على الماء أو الارتطام، المهم في الأمر إنك ستحصل على ضمان لحادثتي تلف فقط في كل عام .

هل يجب أن اشترك في خدمة أبل كير بلس؟

إذا كُنت تريد الاشتراك في خدمة + AppleCare ، فمن المحتمل جدًا أنك تقوم بذلك لجهاز الايفون الخاص بك، ولكنها ليس في كل الحالات تعتبر الأنسب، وذلك يعتمد أساسًا على عمر جهاز الايفون الخاص بك وماهي تكلفة الإصلاحات المستقبلية، وفي بعض المرات قد ينتهي بك الآمر بإنفاق الكثير من المال على خدمة أبل كير بلس بدلًا من إصلاح الهاتف مباشرة.

ولكن ساعة أبل تعد من الأجهزة المعرضة للتلف باستمرار؛ وذلك لأنك ترتديها على معصمك وموجهة للخارج فستكون عرضة أن تصطدم بالأشياء.

ضمان أبل كير بلس للايباد

إذا كُنت تستخدم الايباد بدلًا من الحاسوب، فإن خدمة + AppleCare الخاصة بالايباد أرخص من الخدمة الخاصة لجهاز الماك، كما إن أجهزة الايباد تدعم خدمة الاستبدال السريع من أبل.

ما هي تكلفة ضمان + AppleCare لأجهزة الايباد؟

  • ايباد برو: 129$
  • ايباد ميني وايباد آير : 69$

ماذا تغطي خدمة أبل كير بلس لجهاز الايباد؟

تقوم أبل كير بلس بتمديد ضمان أجهزة الايباد من عام الى عامين، وزيادة الدعم الفني من 90 يوم الى عامين.

أيضًا ستحصل على تغطية لحالتي تلف سنويًا، مع رسوم تبلغ 49$ لمعظم الأضرار، وتغطي الخدمة جهاز الايباد والبطارية والملحقات والشاحن.

ما الذي لا يغطيه ضمان  + AppleCare لجهاز iPad؟

لا يغطي الضمان الفقدان والسرقة.

هل يجب أن أقوم بشراء الضمان لجهاز الايباد الخاص بي؟

الإجابة على هذا السؤال تتوقف على كيفية استخدام جهاز الايباد الخاص بك، على سبيل المثال إذا كُنت لا تأخذ جهاز الايباد الى الخارج ولكنك تشاركه مع أطفالك في المنزل فهنا أنت في وضع خطر وبدون ضمان + AppleCare .

ضمان + AppleCare  لأجهزة الماك وشاشات أبل

أبل كير بلس AppleCare + كل ما تحتاج معرفته عن ضمان أبل

تكلفة ضمان أبل كير بلس لأجهزة الماك

بالنسبة لأجهزة الماك، تقدم خدمة أبل كير بلس حماية ضد التلف لمدة 3 سنوات مع الدعم الفني عبر الهاتف، ويختلف السعر حسب موديل الجهاز:

الجهازتكلفة خدمة أبل كير بلس
Mac mini 99 دولار
iMac169 دولار
iMac Pro169 دولار
Mac Pro299 دولار
MacBook249 دولار
MacBook Air249 دولار
MacBook Pro مقاس 13 بوصة269 دولار
MacBook Pro  مقاس 15 بوصة379 دولار

أيضًا يوجد خطة ضمان AppleCare + منفصلة لـ Pro Display XDR مقابل 499$.

ماذا تغطي خدمة أبل كير بلس لأجهزة الماك؟

تمدد الخطة فترة الضمان من سنة واحدة الى ثلاث سنوات، وتمديد الدعم الفني من 90 يوم الى ثلاث سنوات.

أيضًا تشمل الخدمة حالتي تلف سنويًا، مقابل رسوم خدمة أقل مما ستقوم بدفعه مقابل الإصلاح خارج الضمان، فإذا قُمت بإتلاف الشاشة ستكلفك 99$، وجميع الأضرار الأخرى مقابل 299$، بالإضافة الى الضرائب.

ما الذي لا تغطيه + AppleCare  لأجهزة الماك؟

الضمان لا يغطي الفقدان أو السرقة.

هل يجب أن يقوم بشرائه؟

بالنسبة لأجهزة الماك، يكون الاشتراك في أبل كير بلس منطقي بعض الشيء، وذلك إذا كُنت تمتلك جهاز ماك محمول وقلق بشأن الشاشة، وربما لا تكون تغطية أجهزة سطح المكتب بقدر هذه الأهمية، وذلك لأن نسبة تعرضها للتلف أقل بكثير.

ضمان أبل كير بلس لساعات أبل

 AppleCare + كل ما تحتاج معرفته عن ضمان أبل

تكلفة ضمان + AppleCare  لساعة أبل

  • أغلب الساعات تكلف 49$ أو 79$.
  • Apple Watch Series SE تكلف 49$
  • Apple Watch Series 6  تكلف 69$

قد تأتي بعض إصدارات Fancier مثل ساعة السيراميك والتيتانيوم وHermes بأسعار مختلفة.

ماذا تغطي + AppleCare  لساعات أبل؟

تأتي ساعات أبل مع ضمان لمدة 90 يومًا من الدعم الفني وضمان لمدة عام واحد، وتمتد خدمة أبل كير بلس الى عامين مقابل 49$.

جميع الساعات تدعم خدمة الاستبدال السريع، لذا يُمكنك طلب ساعة أثناء انتظار ساعة أبل عندما تكون في التصليح، يغطي الضمان الساعة والبطارية وكابل الشحن المغناطيسي ومحول الطاقة.

يغطي ضمان + AppleCare  ما يصل الى حالتي تلف في كل عام، وتبلغ رسوم الخدمة 69$ للطرازات العادية و79$ لموديلات Edition و Hermès زايد الضرائب.

هل يجب أن أقوم بشراء الخدمة؟

من الصعب أن تقوم بإصلاح ساعة أبل في مكان خارج متجر أبل، ولحسن الحظ صُممت ساعة أبل لتكون متينة، لذا لن تواجه الكثير من المشاكل، ولكن إذا كُنت قلقًا بعض الشيء على ساعتك، أو إذا كُنت تفضل خدمة الاستبدال السريع، فعليك الاشتراك في + AppleCare .

خدمة أبل كير لأجهزة Apple TV

 AppleCare +

ربما جهاز أبل تي في هو آخر جهاز تشتري له ضمان، وخدمة الضمان لأجهزة Apple TV تسمى فقط AppleCare وليس + AppleCare .

تكلفة خدمة أبل كير لأجهزة Apple TV

تكلف الخدمة 29$ فقط، لكل إصدارات أبل تي في وإصدار k4 الجديد، وتمنحك الخدمة تغطية والدعم الفني لمدة عامين.

ماذا تغطي خطة حماية AppleCare لـ Apple TV؟

الخدمة تغطي جهاز Apple TV وجهاز Siri Remote، وجهاز التوجيه الذي تستخدمه مع الجهاز، وتتضمن الخدمة الدعم الفني عبر الهاتف.

ما الذي لا تغطيه الخدمة؟

الفقدان والسرقة غير مدعومين في خدمة الضمان لأجهزة Apple TV، وأيضًا فقدان الريموت، ولكن إذا تعرض جهاز الريموت الى التلف سيتم إصلاحه، أيضًا لا تغطي الخدمة التلف العرضي.

هل تستحق الخدمة الشراء؟

في الحقيقة لا تحتاج الى شراء الخدمة، لأنه فقد جهاز تضعه بجانب التلفاز ولا تأخذه الى أيَ مكان.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى