شائعات

متداول :مميزات ايفون 13 وموعد الاصدار

موعد اصدار ايفون 13 ، سعر ايفون 13 ، مميزات ايفون 13

من المتوقع اطلاق ايفون 13 في أواخر عام 2021 مع العديد من الإضافات والمميزات الجديدة، ولقد إنتشرت العديد من التسريبات حوله وقُدمت عشرات التوقعات بخصوص الهاتف الجديد، وفي هذا المقال سنستعرض معاً الإجابات لأهم الأسئلة التي تطرح بشأن ايفون 13 القادم مثل : ( موعد اصدار ايفون 13 ، مواصفات ايفون 13 ، سعر ايفون 13 ) وغيرها .

مميزات ايفون 13

رغم أن موعد اصدار ايفون 13 لايزال بعيداً ولكن كالعادة بمجرد اصدار ايفون جديد تبدأ الشائعات عن الهاتف القادم ، وعندما يتعلق الأمر بتسريبات أجهزة الايفون الجديدة يعتبر ذلك نادر الحصول، ولكن مع نظام العمل من المنزل يجعل من الصعوبة إحتواء هذه التسريبات، لذلك هناك العديد من المعلومات المتعلقة بايفون 13، إليك أهم التسريبات:

التصميم

موعد اصدار ايفون 13 ، سعر ايفون 13 ، مميزات ايفون 13

لقد جاء ايفون 12 بتصميم جديد يمتاز بالجوانب المسطحة، مما يعني أنه من المحتمل أن ايفون 13 لا يحدث فيه تغيير كبير في التصميم الخارجي، ومن المتوقع أن يكون لايفون 2021 بعض التخفيضات في الجوانب، إما أن يتم تقليل طول الهاتف أو أن يكون عرضه أصغر، وعند تقليل حجم الهاتف سيتم تقليل الشق في الأعلى الخاص بمستشعرات بصمة الوجه مما يعني أنها سوف تكون أصغر حجمًا.

كاميرات ايفون 13

مع تغيير تصميم الهاتف، بالتأكيد سيحدث تغيير على الكاميرا، ويحتوي ايفون 12 على نظام ثلاثي الكاميرات مماثل لهاتف ايفون 11برو، ولكنه يأتي مع مستشعر LiDAR إضافي، ويقال إن نفس تصميم الكاميرا هذا سيكون على ايفون 2021 أيضًا.

وقد أضاف أحد المسربين وهو Fudge مجموعة من الصور على تغريدة على تويتر يقول إن iPhone 13 سيأتي مع أربع كاميرات بالإضافة الى مستشعر LiDAR، وبالنسبة للمسربين الأخرين فهم يخالفون هذا الرأي، حيث قال جون بروسر “Jon Prosser” إن صحة هذا الأمر لا تتعدى الى 0%، ويقول L0vetodream إن هذه التسريبات متوافقة مع تسريباتهم.

موعد اصدار ايفون 13 ، سعر ايفون 13 ، مميزات ايفون 13
النظام الرباعي العدسات مع المستشعر

وأيضًا قال “Fudge” أن ايفون 13 سيأتي مع عدسة بدقة 64 ميجابكسل مع عدسة واسعة وزوم 1x، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 40 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x إلى 5x، و40 ميجابكسل عدسة فائقة الاتساع مع 0.25x، وعدسة رابعة بدقة 40 ميجابكسل.

وسيكون هناك زيادة في عدد البكسلات في الكاميرات الجديدة، ولكن سيكون التغيير الأكبر في تحسين الزوم وحجم المستشعر وجعله أكثر قوة.

ويقول كو “Ming-Chi Kuo”: سيتم تحسين الكاميرات فائقة الاتساع في iPhone 13 وذلك بفتحة عدسة تصل الى f1.8 وعدسة 6P، والجدير بالذكر أن العدسة الحالية هي f2.4 و5 P، مما سيعمل على تحسين الصور في الإضاءة المنخفضة بشكل مذهل.

الشاشة

من المحتمل أن يحصل ايفون 13 على شاشة محسنة، واستخدام تقنية LTPO للحفاظ على عمر البطارية بشكل أفضل.
ويُزعم أن أبل تريد أن تزود موديلات البرو من الايفون الجديد بمعدلات تحديث تصل الى 120 هرتز، ولكن يجب أن تضع أبل بعض الحلول لمنع استنزاف البطارية، وذلك يُمكّن من خلال تقنية LTPO، المستخدمة في ساعة أبل والتي تقوم بتقليل تحديث الشاشة حتى يصل الى 1 هرتز.

أيضًا ايباد برو يحتوي على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ولكنه لا يحتوي على تقنية LTPO، لذلك من الصعب تصديق هذه الإشاعة.

موعد اصدار ايفون 13 ، سعر ايفون 13 ، مميزات ايفون 13

وقد أفادت بعض التقارير المسربة بأن LG تعمل على إنتاج شاشات LTPO التي سيتم استخدامها على ايفون 13، والتي ستدخل حيز التصنيع في منتصف عام 2021.

الكابلات في ايفون 13

لقد دار الكثير من الجدل حول كابلات أبل في الماضي، ويبدو أن iPhone 13 سيشعل هذا الجدال للمرة الثانية، وتشير التسريبات إلا أن iPhone 2021 سيلغي استخدام كابل Lightning المُستخدم منذ فترة طويلة، واستبداله بتصميم من دون نوافذ.

وقد توقع الكثيرون بأن أجهزة الايفون ستنتقل الى استخدام كابلات USB-C، كما تم في ايباد برو في عام 2018، وذلك للحصول على كابل موحد في جميع أجهزة أبل، ويتوقع Jon Prosser و choco_bit أن كابل USB-C لن يتم استخدامه على أجهزة الايفون، مع تخلي أبل عن جميع المنافذ في عام 2021.

وقامت أبل بإضافة شاحن ماجسيف على سلسلة ايفون 12، ويوفر شحن يصل الى 15 واط ولا يشمل نقل البيانات أو ما شابه، لذا إذا أرادت أبل التخلي عن جميع المنافذ في المستقبل، فمن المحتمل أن يتم الاستعانة بشاحن ماجسيف في هذا الأمر.

وذلك إذا كان لشاحن ماجسيف القدرة على التعامل مع البيانات في ايفون 13، فستظل بعض الميزات تعمل مثل CarPlay على أجهزة الماك.

تقنية الجيل الخامس في ايفون 13

تأتي سلسلة ايفون 12 مع تقنية الـ 5G وتقنية mmWave، ووفقًا لشركة أبل أن mmWave تتوفر فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن قد تشمل بعض البلدان الأخرى في المستقبل القريب.

ولان تقنية الجيل الخامس أصبحت منتشرة في العديد من البلدان والأمكنة، فتريد أبل أن تضمن نفس سرعة الاتصال للأشخاص اللذين يسافرون من مكان الى آخر، وستتيح تقنية الجيل الخامس سرعات تنزيل تصل الى 3.5 جيجابت في الثانية!

المستشعرات في ايفون 13

تم تغيير مستشعر بصمة الأصبع بـ مستشعر بصمة الوجه على iPhone X، مما نتج عنه تغيير كبير في سوق الهواتف الذكية، وقد تحولت معظم الشركات المصنعة الى استخدام Face ID على هواتفها، بينما انتقلت الشركات الأخرى الى وضع مستشعر بصمات الأصابع بأسفل الشاشة.

وتشير الشائعات الى أنه سيتم استخدام كلا المستشعرين على ايفون 13 القادم.

وقد قامت أبل بإضافة مستشعر بصمة الأصبع في الزر العلوي من ايباد آير 4، ويتوقع بعض المسربين أن أبل ستفعل نفس الشيء في جهاز الايفون القادم، وسوف يؤدي وجود مستشعر Face ID و Touch ID في جهاز واحد الى أمان أفضل وتجربة استخدام سلسة.

تاريخ الاصدار والسعر

على مدار السنوات العشر الماضية ، قدمت ابل باستمرار هواتفها الرائدة في حدث بداية سبتمبر وأصدرت الهواتف بعد 10 أيام، ولكن تغير كل ذلك في عام 2020 ، بسبب الوباء ، وتأخر اصدار الهواتف إلى الاشهر اللاحقة.

تم تأجيل جهازي ايفون 12 وايفون 12 برو إلى أكتوبر ، وتم إصدار الجهازين الآخرين ايفون 12 ميني وايفون 12 برو ماكس في نوفمبر ، بسبب نقص الأجزاء اللازمة لعملية التصنيع ، والتوقع المرجح حسب المسربين أن تنقل ابل تاريخ إصدار الايفون الجديد إلى سبتمبر 2021 .

وفيما يتعلق سعر ايفون 13 لا يُعرف الكثير عن سعر ايفون 13 ، ولكن يتوقع أن يكون بمستوى مماثل لعائلة ايفون 12، وهذه الهواتف تكلف أكثر من هواتف 2019 – سلسلة ايفون 11 – والسبب الجوهري في ذلك يرجع لإضافة 5G وبعض العناصر التقنية الأخرى.

وسوف يشهد ايفون 13 العديد من الإضافات والتحولات فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة، ولأن أواخر 2021 مازالت بعيدة، لذا توقع المزيد من التسريبات والشائعات حول هذا الهاتف والذي سيكون شهر سبتمبر 2021 موعد اصدار ايفون 13 هذا اذا ما حصلت أي مفاجآت كما حدث في هذه السنة .

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى