Appleأخبار

أبل تقدم دليل حماية البيانات والمعلومات الشخصية في الايفون عندما تكون في خطر

قامت شركة أبل بمشاركة دليل تشرح فيه الخطوات التي يجب إتباعها لحماية البيانات عندما تكون في خطر، وهذا الدليل موجه للأشخاص اللذين لا يريدون أن يتعقبهم أيّ شخص آخر.

فهناك العديد من أدوات مشاركة الموقع والبيانات على نظام  iOS، وبالتأكيد هنالك أشخاص ليسوا على دراية بكيفية عمل هذه الأدوات، ويقدم لهم هذا الدليل معلومات مفصلة لحماية خصوصياتهم وبياناتهم.

وإذا كنت قلقًا بشأن خصوصية بياناتك، فسيساعدك هذا الدليل على تحديد المخاطر التي يُمكن أن تتعرض لها، وسيرشدك بخطوات بسيطة في جعل التكنولوجيا التي تستخدمها آمنة وخاصة بك فقط.

أيضًا الدليل يوجه المستخدمين الى تحديث هواتفهم الى آخر إصدار من iOS، وإعادة تعيين الهاتف الخاص بهم، واستخدام كلمات المرور وبصمة الوجه والأصبع، وكيفية استخدام أدوات الخصوصية لمنع التطبيقات للوصول الى البيانات.

وهناك إرشادات تتعلق بالتأكد من عدم مشاركة أو إتاحة البيانات والمعلومات المتعلقة بالموقع مع الأشخاص والتبرمجيات الأخرى، والتأكد من حماية بيانات الايكلاود والصور.

الدليل يتضمن مجموعة من الخطوات التي تتعلق بحذف التطبيقات غير المعروفة، وملفات التعريف الغير معروف مصدرها أيضًا، والتي تستخدم في أغراض التتبع والحصول على البيانات.

وفي ختام الدليل، تمت إضافة مجموعة من الخطوات التي من خلالها يتم التأكد ما إذا كان هناك تطبيق له حق الوصول الى هاتفك، وطريقة التأكد بأنه لا يُمكن لأيّ شخص معرفة موقع الهاتف.

للإطلاع على الدليل الرجاء الضغط الرابط دليل الحماية من ابل

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى