Mac

طريقة لصق النص من دون تنسيق على الماك

لصق النص من دون تنسيق على الماك

في كثير من الأحيان نقوم بنسخ نص من العديد من البرامج على الماك وأيضًا من على مواقع الويب، ولكن نتفاجأ عندما نقوم بلصقه على مستند أو البريد الإلكتروني بأنه ليس كباقي النص سواء في الحجم أو الخط أو القائمة النقطية، ولهذا لا بد من استخدام طريقة لنسخ النص من دون التنسيق على الماك .

طريقة لصق النص من دون تنسيق على الماك

  • استخدم خيار “لصق ومطابقة النمط” على تطبيقات أبل

معظم برامج أبل تتيح لك دعم ميزة لصق النص ومطابقة النمط  Edit<Paste and Match Style ، والتي تقوم بإزالة التنسيقات الموجودة على النص الأصلي، ويتطابق مع أي نمط او شكل أو خط في المكان الذي يُلصق عليه.

أيضًا على برنامج Microsoft Word، يوجد أحد الخيارات المتعلقة باللصق المتعدد وتطابق التنسيق Edit<Paste and Match Formatting ، مثل تطبيقات أبل، وأيضًا يحتوي على مجموعة من الخيارات الأخرى مثل Paste Special، والتي تقوم بلصق نص غير منسق.

لصق النص من دون تنسيق على الماك

  • استخدم بعض محررات النصوص

يوجد بعض محررات النصوص التي تتيح لك الحصول على نص غير منسق، فالعديد من التطبيقات لا تدعم النص المنسق، وعندما تقوم بلصق النص عليها سيؤدي هذا الى إزالة جميع التنسيقات وتحصل على نص خالي من التنسيق، بعد ذلك يُمكنك نسخه واستخدامه حسبما تريد، والجدير بالذكر أن برنامج TextEdit الموجود على الماك لا يقدم خيار لتحرير النصوص، بدلًا من ذلك يُمكنك تجربة BBEdit، الذي يأتي بفترة تجريبية لمدة 30 يومًا.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى