iPhoneأخبار

تعرف على ميزة برو راو ProRAW الجديدة على ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس

ميزة برو راو ProRAW

ميزة برو راو ProRAW في الايفون 12 برو وبرو ماكس

إذا كنت تملك هاتف ايفون 12 برو أو ايفون 12 برو ماكس، وفي نفس الوقت تحب التصوير الفوتوغرافي، فسيساعدك تحديث iOS 14.3 في تحقيق أقصى استفادة من كاميرات هاتفك، وذلك بفضل ميزة برو راو ProRAW في الايفون الجديدة التي تم الإعلان عنها لأول مرة في أكتوبر الماضي.

وتجمع الميزة الجديدة بين مرونة التحرير RAW وميزات التصوير الأخرى مثل Smart HDR و Deep Fusion وذلك لأول مرة في تاريخ أبل.

وتصوير الصور بصيقة RAW لبيس بالأمر الجديد على الايفون، وهناك مجموعة من البرامج التي تتيح لك تعديل الصور الملتقطة بكاميرا الايفون مثل Halide و Adobe Lightroom، والجدير بالذكر أن جميع الخصائص والميزات الموجودة على صيغة RAW موجودة على ميزة ProRAW الجديدة، ومنها التحكم في توازن اللون الابيض، الذي يعتبر من أهم الميزات التي يحتاج إليها المصورين، أيضًا إجراء التعديلات على درجة لون الوجه في الصور الشخصية، أو تثبيت التعريض الضوئي في اللقطات الأفقية.

الصور بصيغة RAW تبدو ليست جيدة كفاية على هواتف الايفون؛ وذلك لأنه لا تزال كاميرات الايفون تحتوي على مستشعرات صغيرة نوعًا ما، ومن دون أيّ تحسين للتصوير الفوتوغرافي، ولكن ميزة ProRAW تقوم بمعالجة الصور المتعددة الإطارات مثل لقطات الايفون العادية، وستتمكن من الحصول على 14 درجة من النطاق الديناميكي، للعمل بها على برامج التعديل والتحرير.

ويمكنك استخدام ميزة ProRAW مع كاميرات ايفون 12 برو، وايفون 12 برو ماكس، بالرغم من أنه لن يتحول فجاءة الى كاميرا احترافية، لكنك ستحصل على بعض الإضافات الجديدة، كما أنه يقدم التصوير في الوضع الليلي، والوصول الى معلومات العمق للصور التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا؛ لإجراء التعديلات عليها بعد التقاطها.

تعرف على ميزة ProRAW الجديدة على ايفون 12 برو وبرو ماكس

طريقة استعمال ميزة ProRAW في الايفون

حتى تتمكن من استخدام ميزة ProRAW؛ يجب أولَا تمكينها من خلال الإعدادات على الكاميرا، بعد ذلك سيظهر لك في شكل زر في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ( Settings – Camera – Formats – Apple ProRaw )

نعم الميزة رائعة وسهلة التشغيل، ولكنك لن تحتاج إليها في كل الوقت، ويبلغ متوسط حجم الصور المُلتقطة بتنسيق ProRAW حوالي 25 ميغابايت، والذي يعتبر أكبر بكثير من الصور العادية.

هذه الميزة مخصصة للصور المقصودة وللأشخاص المهتمين بها، أيضًا تظهر صور ProRAW في ملفات الكاميرا بشكل عادي على الايفون، ولكن إذا كنت تريد مشاركتها عن طريق الانستاغرام لن تستطيع مشاركتها وستتلقى رسالة بعدم قدرة فتح الملف، لذلك ستحتاج الى تحويلها الى ملف JPEG أو HEIC قبل أن تقوم بمشاركتها.

أيضًا ميزة ProRAW تستخدم تنسيق DNG والذي يدعمه العديد من البرامج وخاصة برامج Adobe، ولكن البرامج التي تحتوي على ميزة RAW الخاصة بشركة أبل، سوف تقدم لك قدر أكبر في التحكم على الصور وتعديل المسافات والتخطيط، وقد أصدر Halide تحديث جديد لتحقيق الاستفادة من ميزة ProRAW ومن المتوقع أن يتبعه برامج التحرير الأخرى مثل Pixelmator وDarkroom وAffinity Photo.

تعرف على ميزة ProRAW الجديدة على ايفون 12 برو وبرو ماكس

طريقة مشاركة الصور بتنسيق ProRAW في الايفون

  • إذا كنت تريد نقل صور ملتقطة بميزة ProRAW الى الحاسوب الخاص بك، تأكد من أن الصور ليست معدلة، استخدم خاصية آير دروب “AirDrop”، أو وصل الجهاز عن طريق الـ USB.
  • مشاركة صور ProRAW بعد القيام بتعديلها: بعد تعديل الصور يُمكنك استخدام AirDrop أو البريد الإلكتروني أو الإرسال عبر الرسائل.
  • مشاركة الصور عبر البريد الإلكتروني: أفتح تطبيق الصور اضغط على زر المشاركة عبر البريد الإلكتروني.
  • إذا قُمت بتعديل صور بميزة ProRAW ولكنك تريد نقل ملف الـ DNG، كرر الصور وأرجعها الى ملف غير معدل، بعد ذلك يُمكنك مشاركة ملف الـ DNG عن طريق AirDrop.
  • عند استخدام تطبيق خارجي يلتقط الصور بتنسيق RAW + JPG وتريد كلا التنسيقين، استخدم تطبيق Image Capture.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى