شروحات سريعة

استعادة الرسائل المحذوفة على الايفون

استعادة الرسائل المحذوفة في الايفون

من المعلوم أن الرسائل النصية لا تعتبر ذات أهمية للعديد من الأشخاص، ولكن في بعض الحالات تحتوي على بعض المعلومات المهمة، فإذا قمت عن طريق الخطأ بحذف الرسائل على الايفون الخاص بك، فلا تفقد الأمل؛ هناك حلول لاستعادة الرسائل المحذوفة.

ويوجد ثلاث طريق يُمكنك استخدامها لاستعادة الرسائل المحذوفة على الايفون ، وهي: عن طريق إرجاع النسخة الاحتياطية من الايكلاود على الايفون الخاص بك،  الاتصال بمزود الخدمة واستخدام تطبيق خارجي لحل المشكل، وفيما يلي شرح بالتفصيل لهذه الطرق:

استعادة الرسائل المحذوفة في الايفون عن طريق النسخة الاحتياطية في iCloud

هذه ابسط وأسرع طريقة يُمكنك استخدامها لإرجاع الرسائل المحذوفة، فإذا كنت تملك نسخة احتياطية على الايكلاود وذلك قبل حذف الرسالة، يُمكنك إرجاع كافة الرسائل التي قُمت بِحذفها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل الى الإعدادات
  • انقر على معرف أبل الخاص بك في الأعلى
  • اضغط على iCloud
  • إدارة التخزين
  • ثم اختر النسخ الاحتياطي
  • بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالنسخ الاحتياطية المتوفرة لأجهزتك، انقر على نسخة الايفون وتعرف على تاريخ عمل النسخة الاحتياطية.

استعادة الرسائل المحذوفة على الايفون بأسهل الطرق

  • الآن يأتي الجانب المزعج في هذه الطريقة، يجب عليك إعادة ضبط المصنع لجهاز الايفون، بعد ذلك اختيار استعادة النسخ الاحتياطي من الايكلاود، وكُن مُنتبهًا بأنك ستفقد كل شيء بعد استعادة النسخ الاحتياطي، لذلك يجب أن تكون الرسائل مهمة وتستحق هذه التضحية.

ولإعادة ضبط المصنع لجهاز الايفون الخاص بك ادخل الى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إزالة جميع المحتوى والإعدادات، وبمجرد إعادة تشغيل الهاتف، اختر استعادة النسخة الاحتياطية على iCloud، وقُم باختيار النسخة الاحتياطية التي تم أخذها قبل مسح الرسالة.

استعادة الرسائل المحذوفة في الايفون عن طريق النسخة الاحتياطية على iTunes أو Finder

إذا كنت لا تملك نسخة احتياطية على الايكلاود، أو لا تريد استخدامه، فهناك طُرق أخرى يُمكنك من خلالها إرجاع الرسائل المحذوفة على الايفون، ومنها طريقة استرجاع النسخة الاحتياطية على iTunes أو Finder، وتتطلب هذه الطريقة وجود نسخة احتياطية قبل حذف الرسالة.

استعادة الرسائل المحذوفة على الايفون بأسهل الطرق
ولإعادة الرسائل المحذوفة؛ أولًا وصل جهاز الايفون بحاسوب الماك الخاص بك، افتح برنامج iTunes، وإذا كُنت تستخدم جهاز ماك بنظام Catalina أو إصدار أحدث قم بتشغيل برنامج Finder بدلًا من iTunes.

اضغط على ايقونة الايفون على الزاوية العلوية اليسرى، وعلى برنامج Finder انقر على جهازك من شريط القائمة في الجانب الأيمن.

انقر على استعادة النسخ الاحتياطي “Restore Backup”، بعد ذلك سيتم استعادة جميع البيانات الموجودة على النسخة الاحتياطية على جهاز الايفون الخاص بك.

استعادة الرسائل المحذوفة في الايفون بالاتصال على مزود الخدمة

في بعض الحالات تحتفظ شركات الاتصالات بسجل للرسائل التي تقوم بإرسالها، لفترة محدودة أو دائمة تختلف من شركة الى آخرى، فإذا قُمت بحذف رسالة أو رسائل مهمة يُمكنك الاتصال بمزود الخدمة أو شركة الاتصالات التي تتبع لها بطاقة SIM.

وهذه الطريقة تعمل فقط مع الرسائل النصية ذات اللون الأخضر، ولا تشمل الرسائل المرسلة عن طريق iMessages التي تأتي باللون الأزرق، وذلك لأن هذه الرسائل مشفرة، وتشبه رسائل تطبيق الواتساب فلا يُمكن لشركة الاتصالات استعادتها.

وقد يُطلب منك إثبات الهوية الخاصة بك، أو الحصول على إذن من طرف آخر ، ولكنها تعتبر أحد الحلول التي تلجأ إليها عند حذف بعض الرسائل المهمة حقًا.

استخدام تطبيقات الطرف الثالث

هناك مجموعة من البرامج التي تقوم باستعادة البيانات المحذوفة على جهاز الايفون، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، ولكن تَمهَل هذه التطبيقات ليست مجانية بشكل كامل، ولا يوجد ما يضمن أنها ستقوم باستعادة بياناتك، ولكن إذا قمت بتجريب جميع الطُرق المتاحة ولم تستطيع استعادة رسائلك؛ فالآمر يستحق المحاولة.

ومن هذه التطبيقات التي تتمتع بسمعة جيدة، برنامج PhoneRescue و Wondershare Dr.Fone و Tenorshare UltData، وقد يتمكن أحد هذه التطبيقات من استعادة الرسائل المحذوفة لديك، وذلك لأن البيانات الخاصة بك تكون موجودة على ذاكرة الفلاش، قبل ادخال بيانات جديدة عليها.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى