iPhoneشروحات

حل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الايفون

مشكلة بطارية الايفون

تواجه العديد منا مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون، والواقع أن تلك المشكلة مثلما يقال هي عرض أكثر منها مرض فهي تعبر عن مشكلة بالجهاز أكثر من كونها مشكلة بحد ذاتها، فإن تم معرفة المشكلة التي تسبب النفاذ السريع لبطارية الآيفون فسيتم بذلك حل المشكلة الخاصة بالنفاذ السريع للبطارية، وقد تكون تلك المشكلة مرتبطة بنظام التشغيل، أو بالأجزاء الصلبة من الجهاز وفيما يلي استعراض للمشكلات المختلفة التي تؤدي إلى النفاذ السريع لبطارية الآيفون، مع أهم الحلول لتلك المشكلات.

حل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون الناتجة من مشكلات في نظام التشغيل

تتواجد عدة مسببات ترتبط بنظام التشغيل والتي قد تؤدي إلى النفاذ السريع لبطارية الآيفون، وفيما يلي استعراض لبعض تلك المشكلات مع الحلول المقترحة لتلك المشكلات.

  • مشكلة تحميل عدد كبير من التطبيقات على الايفون : حيث أنه كلما تم تحميل عدد كبير من التطبيقات كلما زاد الضغط على البطارية واستهلاكها بشكل أسرع، ولحل تلك المشكلة يفضل أن يتم إزالة بعض التطبيقات من الجهاز لتقليل استهلاك البطارية، يمكنك التأكد من استهلاك التطبيقات للبطارية من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالبطارية ومعرفة مدى استهلاك كل تطبيق للبطارية.معرفة مدى استهلاك التطبيقات للبطارية
  • الإضاءة العالية المستمرة في الايفون: وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك ببساطة تخفيض إضاءة الجهاز إما من خلال مركز التحكم، أو من خلال قائمة الإعدادات ، كذلك تأكد من أن تتحكم أنت في إضاءة الجهاز ولا يتم التحكم بها آليا من خلال إغلاق التحكم الآلي في الإضاءة والذي يمكنك الوصول إليه أيضا من قائمة الإعدادات.ايقاف التحكم التلقائي في الاضاءة تقليل الاضاءة من مركز التحكم
  • استخدام العديد من التطبيقات لتحديد المواقع: ولحل تلك الأزمة قم بالدخول على خدمة الموقع من خلال قائمة الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم إعدادات الموقع، ومن خلال إعدادات الموقع قم بتحديد التطبيقات التي تريد منها استخدام تلك الخاصية، وهل تظل مفعلة أم وقت الاستخدام فقط.
  • إن لن يكن جهازك يقوم بتحديث آلي للتطبيقات سيكون عليك تحديثها يدويا: ويمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: قم بالدخول إلى تطبيق متجر أبل App Store، قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بحسابك، قم باختيار الخيار الخاص بتحديث الكل update all.
  • إن تواجد عدد كبير من الويدجيت يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل أسرع: ولذلك يمكنك إطالة عمر البطارية، وحل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون من خلال تقليل عدد الويدجيت الموجود، ومن أجل تقليل عدد الويدجيت الموجود على جهاز الآيفون في نظام تشغيل iOS 14 قم بالضغط مطولا على الشاشة، بعد ذلك قم بالضغط على علامة – التي تظهر بجوار الويدجيت المراد إزالته، أما من أجل إزالة التطبيقات من شاشة موجز اليوم في الآيفون فعليك اتباع الخطوات التالية: أولا قم بالدخول إلى شاشة الموجز، ثم قم بالتحرك إلى أسفل وصولا لآخر الشاشة ستجد زي التعديل، قم بالضغط عليه، ومن ثم قم بالضغط على زر – الموجود بجوار الويدجيت الذي تريد إزالته.أزالة الويدجيت من الشاشة الرئيسيةإزالة الويدجيت 1إزالة الويدجيت 2
  • الاتصال بالإنترنت: إذا كان هاتفك متصل طوال اليوم بالإنترنت سواء من خلال شبكات الاتصال 3G أو 4G أو 5G، أو من خلال شبكة واي فاي فإنه في تلك الحالة سيكون الاستهلاك للبطارية أعلى منه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. ولذلك يفضل فصل الاتصال بالإنترنت بعد الانتهاء من استخدامه.

حل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون الناتجة من مشكلات في الأجزاء الصلبة بالجهاز

أولا: البطارية

إذا كنت تعاني من مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون فإن أول خطوة تقوم بها يجب أن تكون الاطمئنان على مدى كفاءة البطارية نفسها. فقد يكون هناك خلل بالبطارية نفسها. وإن كان الأمر كذلك فسيتوجب عليك تغيير البطارية. ويتم التعرفة على كفاءة البطارية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات.
  • قم باختيار البطارية battery من الخيارات الموجودة في الإعدادات.
  • قم باختيار battery health من بين الخيارات التي تظهر لك.التحقق من كفاءة البطارية 1
  • بعد اختيارك لخيار صحة البطارية إذا وجدت الكفاءة أعلى من 80% ففي هذه الحالة تكون البطارية سليمة. وعليك البحث عن الأسباب الأخرى التي تؤدي للنفاذ السريع للبطارية. أما إن كانت أقل من 80% فيجب عليك تغيير البطارية.التحقق من كفاءة البطارية 2

ثانيا: الشاحن

يجب عليك التأكد أن عملية الشحن تتم بشكل صحيح، وأنه لا توجد مشكلة في الشاحن، أو في المدخل الذي يتم توصيل الشاحن به. ويمكنك الاطمئنان عن مدى جودة عملية الشحن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات.
  • قم باختيار البطارية battery من الخيارات الموجودة في الإعدادات.
  • ستجد أسفل إعدادات البطارية عنوان تحت اسم مستوى البطارية battery level وأسفله يوجد رسم بياني يوضح مستوى شحن البطارية خلال الفترة السابقة، ومن خلاله تستطيع معرفة هل تمت عملية الشحن بشكل جيد أم لا.التأكد من مستوى الشحن

فإذا وجدت أن عملية الشحن لا تتم بشكل صحيح عليك أن تقوم بتغيير الشاحن، أو مدخل الشاحن تبعا لمصدر العيب المسبب لتلك المشكلة.

الخاتمة

إذا قمت بكافة المحاولات. ولم تتمكن من حل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون ننصحك بالذهاب إلى أقرب مركز صيانة. وذلك لأنه قد تكون هناك مشكلة غير ظاهرة لك بجزء آخر من الأجزاء الصلبة هو المتسبب في النفاذ السريع للبطارية.

هل تعرضت من قبل لمشكلة النفاذ السريع للبطارية في الآيفون؟ وهل نجحت معك أي من الطرق السابقة في حل المشكلة؟ أم أنك قمت بحلها بطريقة أخرى؟ ننتظر منك في التعليقات كيف استطعت حل مشكلة النفاذ السريع لبطارية الآيفون. وتجربتك مع تلك المشكلة.

وإذا كنت تريد التعرف على معلومات حول بطاريات الأجهزة الأخرى المنتجة من شركة أبل، يمكنك التعرف أكثر حول بطارية ساعة أبل من هنا، كما يمكنك التعرف حول معلومات عن بطارية الآيربودز من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى