شروحات سريعة

طريقة البحث عن الرسائل النصية في الايفون والايباد

البحث عن الرسائل النصية في الايفون والايباد

الرسائل النصية على الايفون تعتبر كسجل يحفظ لنا جميع المحادثات التي تمت بيننا وبين الأشخاص الأخرين، إلا أن القليل من المستخدمين يعرفون أنه يمكنك البحث عن الرسائل، مما يساعد في الحصول على الرسالة التي تريدها، وإليك طريقة البحث عن أيّ رسالة على الايفون:

ولكن قبل أن تقوم بالبحث عن رسائل معينة، كن متنبهًا بأنه لا يمكنك البحث إلا عن الرسائل المحفوظة كمحادثات في تطبيق الرسائل في جهاز الايفون، وذلك أيضًا ينطبق على رسائل الـ SMS وتطبيق iMessage، فإذا قمت بمسح المحادثات الموجودة داخل الرسائل، فلن يمكنك البحث عنها.

طريقة البحث عن الرسائل النصية باستخدام تطبيق الرسائل

من الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها للبحث عن رسائلك، فمن خلال تطبيق الرسائل سوف تتمكن من الوصول الى الرسائل بسرعة وبسهولة في نفس الوقت، وإليك الخطوات اللازمة لذلك:

  • افتح تطبيق الرسائل

طريقة البحث عن الرسائل النصية في الايفون والايباد

  • انقر على شريط البحث في الأعلى واكتب ما تريد البحث عنه، وبعد ذلك ستظهر لك قائمة بنتائج البحث

لرؤية المزيد من نتائج الرسائل النصية، اضغط على عرض الكل “See All”، وإذا وجدت الرسالة التي تبحث عنها انقر عليها وسيتم نقلك الى المحاثة.

بعد قراءة الرسالة يمكنك النقر على زر الرجوع في الأعلى وقراءة النتائج الأخرى، أو يمكنك البحث مرة أخرى عن رسالة ثانية.

طريقة البحث عن رسالة في الايفون والايباد

طريقة البحث في الرسائل عن طريق  Spotlight

أيضًا يمكنك البحث عن رسالة نصية معينة عن طريق بحث سبوت لايت، والذي يتم الوصول إليه عن طريق السحب لأسفل في الشاشة الرئيسية.

 بحث Spotlight

عند شريط البحث، اكتب النص الذي تريد البحث عنه، بعد ذلك ستظهر لك نتائج البحث من التطبيقات المختلفة المثبتة على جهاز الايفون الخاص بك، إلا إذا قمت بإيقافها من إعدادات الهاتف، قم بالبحث عن قسم الرسائل على القائمة، وستجد نتائج البحث المتعلقة بالنص الذي أدخلته.

إذا كنت تريد الوصول الى المحادثة، ما عليك فقط إلا النقر على النتيجة لتنتقل الى تطبيق الرسائل، وإذا لم يظهر قسم الرسائل على بحث Spotlight، قم بفتح الإعدادات انقر على سيري والبحث “Siri & Search”، ممر لأسفل حتى تجد تطبيق الرسائل اضغط عليه، بعد ذلك في قسم في البحث “In Search”، شغل خيار إظهار في البحث “Show In Search”.

 خيار إظهار في البحث

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى