Macشروحات سريعة

ترجمة المواقع على متصفح سفاري على جهاز الماك

ترجمة المواقع على متصفح سفاري على جهاز الماك من الميزات المفيدة، ففي بعض الأحيان قد تحتاج الى دخول موقع ما؛ سواء لقراءة مقال أو لعمل أيّ شيء أخر، ولكنك تتفاجئ بأنه بلغة أجنبية (إنجليزية، ألمانية، فرنسية وغيرها من اللغات)، لا تقلق فهناك طريقة سهلة لترجمة المواقع وصفحات الويب على متصفح سفاري “Safari”، والذي يمكن أن يترجم لك سبعة لغات بشكل مباشر من دون الاحتياج الى ترجمة جوجل، ومع إصدار 14.0 من سفاري، فقد قامت أبل، بتضمين ميزة الترجمة في المتصفح، والميزة حتى الآن تعتبر تجريبية ولكنها تعمل بشكلٍ جيد، وتشمل جميع أجهزة الماك التي تعمل بنظام macOS Mojave أو Catalina أو Big Sur أو الأحدث.

اللغات المتاحة على ميزة ترجمة المواقع على متصفح سفاري

  • الإنجليزية
  • الإسبانية
  • الإيطالية
  • الصينية
  • الفرنسية
  • الألمانية
  • الروسية
  • البرتغالية البرازيلية

تلقائيًا يمكنك ترجمة جميع اللغات في الأعلى الى اللغة الإنجليزية، ويمكنك أيضًا إضافة العديد من اللغات الأخرى، واللغة العربية غير مدعومة في هذه الإصدار.

كيفية ترجمة المواقع على متصفح سفاري؟

أولًا، افتح الموقع أو صفحة الويب التي تحتوي على إحدى اللغات في الأعلى، وتلقائيًا سيتعرف عليها متصفح سفاري، وسوف تظهر لك عبارة الترجمة متاحة “Translation Available” في عنوان الـ URL في الأعلى، وبالقرب منه سوف تجد علامة الترجمة أنقر عليها.

كيفية ترجمة المواقع على متصفح سفاري؟
وإذا كانت هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها ميزة الترجمة، فسوف تظهر لك نافذة منبثقة، فعليك النقر على زر تمكين الترجمة “Enable Translation”.

تمكين الترجمة

في قائمة الترجمة أختر اللغة التي تريد الترجمة إليها

كيفية ترجمة المواقع على متصفح سفاري؟
وبعد ذلك سيتم تحويل النص على الموقع مباشرة الى اللغة التي اخترتها.

وإذا كنت تريد إلغاء ميزة ترجمة المواقع والحصول على النص الأصلي، أنقر على زر الترجمة في الأعلى ثم حدد عرض الأصل “View Original”.

كيفية ترجمة المواقع على متصفح سفاري؟
طريقة تغيير لغة الترجمة على متصفح سفاري الى لغات أخرى

في ميزة الترجمة على متصفح سفاري دائمًا يمكنك ترجمة المواقع الى اللغة التي تريدها، فقط ما عليك إلا النقر على علامة الترجمة في الأعلى، انقر على اللغات المفضلة “Preferred Languages”.

اللغة المفضلة
بعد ذلك، ستظهر لك قائمة باللغات المتوفرة، ولكن للأسف اللغة العربية غير مدعومة، انقر على علامة (+) لإضافة لغة أخرى، مع وجود اللغة الإنجليزية لغة افتراضية في جهاز الماك.

طريقة تغيير ترجمة المواقع في متصفح سفاري الى لغات أخرى

في النافذة المنبثقة اختر اللغة التي تريدها وانقر على إضافة “Add”

طريقة تغيير ترجمة صفحات الويب في متصفح سفاري الى لغات أخرى
ستظهر لك نافذة تسألك إذا كنت تريد جعل هذه اللغة هي اللغة الافتراضية، وإذا كنت تريد اللغة الإنجليزية انقر على استعمال اللغة الإنجليزية.

طريقة تغيير ترجمة المواقع في متصفح سفاري الى لغات أخرى

وبعد اضافة اللغة الجديدة، سوف يكون زر الترجمة متاح باللغة الانجليزية فقط، ويمكنك ترجمة المواقع في متصفح سفاري، بنفس الخطوات التي قُمنا بتضمينها لك في الأعلى.

طريقة تغيير ترجمة المواقع في متصفح سفاري الى لغات أخرى
وإذا كنت تريد عرض النص الأصلي، يمكنك النقر على زر عرض الأصل في قائمة الترجمة، بالقرب من عنوان الـ URL.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى