Mac

أربع طرق للتحقق من التطبيقات المتوافقة مع أجهزة الماك M1

طريقة معرفة التطبيقات التي تعمل على أجهزة الماك الجديدة M1

 أجهزة الماك المزودة بشريحة M1 الجديدة أصبحت متوفرة الأن، وفي نفس الوقت يقوم مطوري التطبيقات بتحديث تطبيقاتهم لتعمل على هذه الحواسيب الجديدة، وقد يتبادر على ذهنك سؤال هل تطبيقاتك أو التطبيق الذي تستخدمه يعمل على الحواسيب المزودة بشريحة M1 الجديدة أم لا ؟ ، كما نعلم أن التطبيقات التي تعمل على الحواسيب التي تأتي بمعالج إنتل لا تعمل على الحواسيب التي تعمل مع شريحة M1، إلا من خلال أداة Rosetta.

ما هي تطبيقات Universal macOS؟

تطبيقات Universal macOS هي التطبيقات التي تدعم شريحة M1، والتي تعمل على حواسيب M1 وأيضًا أجهزة Intel على حد سواء، وهناك تطبيقات Intel والتي تحتاج الى أداة Rosetta للعمل على حاسوب الماك، ويمكنك معرفة ذلك من خلال تطبيق Finder أو تقرير النظام من قسم حول على جهاز الماك ، وأيضًا عن طريق خيارات أخرى سوف نوضحها لك في الأسفل، ومن المربك أن يكون هناك نوعين من تطبيقات Universal macOS التي تدعم شريحة M1 ومعالج Intel والثانية التي يتم تشغيلها عن طريق نظام iOS على الماك.

تشغيل تطبيقات معالج إنتل على حواسيب الماك M1

إذا كان حاسوب الماك الذي يأتي بشريحة M1 يقوم بتشغيل التطبيقات الخاصة بمعالجات إنتل، فإنه يمكنه القيام بذلك بشكل أفضل من خلال أداة Rosetta وأيضًا أفضل من أداء التطبيقات على معالجات إنتل نفسها، فقط من خلال تحسين التطبيقات لشريحة Apple Silicon M1 من قبل المطورين، سوف تضيف المزيد من سرعة الأداء لهذه التطبيقات.

طرق التحقق من التطبيقات التي تعمل على شريحة M1

الأن إليك أسهل الطرق لمعرفة التطبيقات والألعاب التي تعمل مع شريحة M1 الجديدة:

الطريقة الأولى

افتح تطبيق Finder على جهاز الماك، انقر على التطبيق الذي تريد التحقق عنه > انقر على الحصول على معلومات > وبعد ذلك سيظهر لك نوع التطبيق في الجزء العلوي من الشاشة إما Intel أو Universal.

الطريقة الثانية

اذهب الى حول جهاز الماك > تقرير النظام > التطبيقات > وبعد ذلك ستظهر لك قائمة بجميع التطبيقات وما إذا كانت تدعم M1 ام لا.

الطريقة الثالثة للتحقق من التطبيقات المتوافقة مع جهاز الماك M1

عن طريق تطبيق Silicon المجاني من iMazing، والذي يظهر لك قائمة بجميع تطبيقاتك التي تدعم أجهزة الماك M1.

 تطبيق Silicon المجاني

الطريقة الرابعة

عن طريق استخدام قائمة Silicon Info عند تشغيل التطبيقات

عن طريق استخدام قائمة Silicon Info عند تشغيل التطبيقات

كان هذا عرض لكيفية معرفة التطبيقات التي تعمل على أجهزة الماك الجديدة M1.

إقراء أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى