شروحات سريعة

طريقة تسجيل المكالمات على الايفون

تسجيل المكالمات على الايفون من الميزات الرائعة ولكنها ليست بالسهولة الموجودة في تسجيل مكالمات اسكاي بي Skype على الويندوز ولا تسجيل المكالمات على أجهزة الاندرويد، وذلك ليس مستغربًا فيه بتاتًا، ولأنه توجد بعض التشريعات القانونية التي تمنع تسجيل المكالمات وخاصة إذا كان المتصل الأخر ليس له دراية بالأمر، وأيضًا للخصوصية المشددة على أجهزة الايفون، ولكن في بعض الحالات يكون تسجيل المكالمات مُفيدًا وذلك عندما تقوم بإجراء مقابلة هاتفية أو التكلم مع خدمة العملاء، هنا تحتاج بالفعل لبرنامج تسجيل المكالمات على الايفون أو أي وسيلة أخرى .

إذًا كيف يمكنك تسجيل المكالمات على جهاز الايفون الخاص بك؟ وللإجابة عن هذا السؤال سنوضح لك الطرق التي يمكنك استخدمها لتسجيل المكالمات على هاتفك:

تسجيل المكالمات على الايفون من خلال التطبيقات

قد تظن أنه يمكنك تسجيل المكالمات عن طريق تقنية تسجيل الشاشة الموجود على جهاز الايفون، ولكن نقول لك أنك مخطئ، فميزة تسجيل الشاشة فقط تقوم بتسجيل الشاشة من دون تسجيل صوتك أو صوت المتصل الأخر، فإذن ما هي الطريقة المثلى لتسجيل المكالمات؟

لا تقلق هناك مجموعة من التطبيقات المجانية التي يمكنك استخدامها لتسجيل الصوت على الايفون، ولكن إذا كنت تريد ميزات أحسن وأفضل يجب عليك دفع القليل من المال كاشتراك شهري في هذه التطبيقات، وإليك بعض تطبيقات تسجيل الصوت على الايفون:

تطبيق TapeACall

على عكس التطبيقات الأخرى، فإن هذا التطبيق لا يعمل فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل يشمل 50 دولة حول العالم، يقوم ببساطة بتسجيل المكالمات عندما تتلقى مكالمة ما، عن طريق وضعها في الانتظار ومن ثٌم افتح التطبيق واضغط على زر تسجيل، وبعد ذلك سيقوم التطبيق بتسجيل المكالمات على الايفون وتخزينها، ويمكنك الوصول إليها عن طريق التطبيق بعد إنهاء المكالمة.

وبالنسبة للمكالمات الصادرة، افتح التطبيق أولًا وانقر على زر التسجيل قبل الاتصال بالطرف الأخر، بالرغم من أن العملية ليست سهلة وغير مريحة ولكنها تعمل بكفاءة.

والتطبيق يعتبر مجاني عند التحميل، وبه فترة تجريبية لمدة 7 أيام ومن بعد ذلك يجب عليك دفع اشتراك شهري يُقدر بـ 5 $ في الشهر أو 20$ سنويًا، وإذا أعجبك ذلك يمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات في الأسفل:

App Store

تطبيق Call Recorder Pro

يتشابه تطبيق Call Recorder Pro مع تطبيق TapeACall؛ وذلك من حيث أنه يمكنك تسجيل المكالمات على الايفون الواردة والصادرة منها عن طريق دمج المكالمات مع المسجل على التطبيق، ومن ثم سيقوم بتخزين المكالمات في التطبيق، والعيب الوحيد فقط في تطبيق Call Recorder Pro أنه مكلف جدًا.

يبلغ سعر Call Recorder Pro 9.99$ فقط للتنزيل من متجر التطبيقات، ويأتي مع 300 دقيقة كمدة للتسجيلات الخاصة بك، وعندما تنتهي هذه الدقائق يجب عليك شراء دقائق إضافية، فالـ 150 دقيقة ستكلفك 4.99$، مما يعني إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتسجيل المكالمات الطويلة فهذا ليس مناسب لك، مما يعني إنه من الأفضل لك استخدام تطبيق TapeACall ذو الاشتراك الشهري الثابت.

App Store

تطبيق Automatic Call Recorder

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتسجيل المكالمات سهل الاستخدام ويتمتع بالعديد من الميزات فنوصيك بتطبيق Automatic Call Recorder، فهو عكس التطبيقات الأخرى التي تعمل على تعقيد عملية التسجيل.

ولتسجيل المكالمات في الايفون؛ ستقوم بفتح التطبيق والضغط على زر التسجيل وبدء المكالمة، ولكن هناك الكثير من الميزات الأخرى، ومنها تنظيم التسجيلات الخاصة بك في فئات مختلفة، وتحرير مقاطع الصوت وتحويلها الى أكثر من 50 لغة أُخرى، وأيضًا ميزة دعم الأرقام الدولية، مما يعني أنه يمكنك تسجيل المكالمات الدولية بأسهل الطرق.

وبكل هذه الميزات سيكلفك التطبيق 14.99$، وذلك بعد التجربة المجانية لمدة ثلاثة أيام، ويمكنك تحميله من متجر التطبيقات في الأسفل:

App Store

تسجيل المكالمات على الايفون بواسطة الملحقات

إذا لم تُكن تفضل استخدام التطبيقات في تسجيل المكالمات على الايفون، فهناك طريق أخرى يُمكنك استخدامها، وذلك عن طريق استخدام بعض الأجهزة التي تقوم بتسجيل المكالمات، والتي يمكنك توصيلها عن طريق البلوتوث أو عن طريق منفذ السماعة مقاس 3.5 ملم.

استخدام الملحقات

ولديك العديد من الخيارات التي يمكنك المفاضلة فيما بينها، فمثلًا يمكنك استخدام Waytronic Wireless Bluetooth والذي يأتي بسعر 65$ من موقع أمازون، أو Waytronic Phone Recording Earphones بسعر 92.99$، وعلى الرغم من أن الجهاز الأخير يعتبر الأغلى ولكنه يأتي مع سماعة أذن عالية الجودة ومع وصلة Lightning-to-3.5mm.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى