Macشروحات سريعة

تعرف على طريقة تثبيت تطبيقات الايفون والايباد على أجهزة الماك المزودة بشريحة M1

تثبيت تطبيقات الايفون والايباد  على أجهزة الماك عملية سهلة جدًا وليست مُعقدة كما تُظن، فقط ما عليك إلا بتحميل التطبيقات من متجر Mac App Store وتشغيلها على أجهزة MacBook Air و Mac mini و MacBook Pro الجديدة التي تأتي بشريحة M1 الخاصة بشركة أبل، ولكن في نفس الوقت تقوم شركة أبل بمنح مطورين التطبيقات القدرة على إلغاء تثبيت تطبيقاتهم على أجهزة  الماك، وقد اختار الكثير من المطورين هذا الخيار الذي يمنع تشغيل التطبيقات على جهاز الماك.

مستخدمي رديت Reddit اكتشفوا أنه من الممكن تثبيت ملفات التطبيق على الماك، أو ملفات IPA، من جهاز الايفون على جهاز الماك.
وللقيام بذلك يجب أن يكون لديك نسخة من ملف IPA، وربطه مع معرف أبل الخاص بك، وهذا يعني أنك تستطيع تحميل ملفات الـ IPA من مصادر مختلفة ومشاركتها مع العديد من المستخدمين، ولكن كيف يمكنك استخراج ملفات الـ IPA على جهاز الايفون؟

تثبيت تطبيقات الايفون والايباد على أجهزة الماك الجديدة

باستخدام تطبيق iMazing، يمكنك تحميل ملفات الـ IPA الخاصة بالتطبيقات التي تم بتحميلها على جهاز الايفون الخاص بك، وإليك طريقة عمل ذلك:

  • قُم بتوصيل جهازك بالماك من خلال برنامج iMazing.
  • قُم بالنقر على تطبيقات “Apps” لجهاز الايفون المرتبط مع الحاسوب.
  • اضغط على إدارة التطبيقات “Manage Apps” في الأسفل عند شريط التبويبات.
  • انقر على المكتبة “Library” في نافذة إدارة التطبيقات.
  • الأن قُم بتنزيل التطبيقات التي تريدها.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق الذي تريد تثبيته واختر تصدير ipa.

وعندما يتم تصدير ملف الـ ipa أنقر على الملف، ومن ثُم قُم بثبيته وسينتقل مباشرة الى مجلد التطبيقات كما لو أنه تطبيق ماك عادي، ويمكنك تشغيله عن طريق Finder أو Launchpad أو تثبيته على شريط الماك للوصول إليه بسهولة.

وهذه الطريقة تعمل على تثبيت أغلب تطبيقات الايفون والايباد، بما في ذلك التطبيقات المشهورة مثل نتفلكس Netflix، وانستاغرام وغيرها من التطبيقات الرائعة، وللأسف هناك بعض التطبيقات ليس بإمكانك تشغيلها على جهاز الماك ومنها تطبيق واتس اب WhatsApp الذي يحتوي على بعض المتطلبات التي تمنعه من العمل على أجهزة الماك.

وأيضًا يمكن أن يختار المطورين عدم إتاحة تثبيت برامج الايفون والايباد الخاصة بهم على أجهزة الماك، وذلك لأنه في كثير من الحالات لا تعمل جميع التطبيقات بشكل صحيح ويكون هناك بعض المشاكل، مثلًا تطبيق نتفلكس Netflix عند تشغيله على جهاز الماك، يعجز التطبيق عن تشغيل وضع ملء الشاشة، ولا حتى القدرة على تغيير حجم الشاشة.

وبالتأكيد هناك تطبيقات تعمل بشكل صحيح مثل انستغرام Instagram، وأيضًا تيك توك TikTok.

أخيرًا نقول إن هذه إلا طريقة مؤقتة لتشغيل التطبيقات على أجهزة الماك، فإنها لا تدعم تثبيت بعض التطبيقات وحتى أن هناك بعض المشكلات في التطبيقات التي يتم تثبيتها على أجهزة  الماك، وحتماً ومن المؤكد أنه سيتم إيقافها من قبل ابل .

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى