شائعات

شائعات : شركة ابل بدأت بإختبار أول ايفون قابل للطي

آبل بدأت العمل على هاتفها القابل للطي

مع بداية سنة 2019 بدأنا نشهد ولأول مرة هواتف ذكية قابلة للطي من العديد من الشركات منها سامسونج هواوي وموتورولا ، ولكن لم نسمع عن نية شركة آبل في الدخول في هذه التجربة وعمل هاتف ايفون قابل للطي ، و مؤخرا ظهرت تسريبات لبراءات اختراع متنوعة خاصة بهواتف أيفون قابلة للطي لكن لا يعني ذلك أننا سنراهم بالفعل على أرض الواقع جميعهم وبشكل مؤكد .

والآن ظهر تقرير جديد من صحيفة الاقتصادية اليومية Economic Daily والذي يفيد بأن شركة آبل بدأت في إرسال عينات من الهواتف القابلة للطي لبعض مورديها الصينيين كفوكسكون ونيكو نيكو ، كما أنه يقال بان شركة آبل تقوم بتقييم ما إذا كانت ستستخدم شاشات OLED أو microLED لجهازها القابل للطي .

وتعتبر شاشات microLED تقنية عرض ناشئة حديثا توفر سطوعا وتشبعا وكفاءة طاقة أعلى ، و من المتوقع أن تحدث تغيير كبير في عالم الشاشات .

وعلى حسب نفس المصدر فإن شركة آبل ستبدأ في اختبار الأجهزة القابلة للطي وبالضبط الشاشات والمفصلات ، وكما جاء فإن شركة سامسونج هي من ستنتج الشاشات وفقا لما تطلبه آبل وستأتي المفصلات في الغالب من New Nikko وسيتم تجميعها بواسطة شركة Foxconn.

ويقال إنه سيتم اختبار المفصلات لأكثر من 100000 مرة من الفتح والإغلاق ، وستتكلف شركة New Nikko بصنع المفصلات لجهاز iPhone القابل للطي ، وجدير بالذكر فإن هذه الأخيرة هي من قامت بصنع مفصلات الخاصة بأجهزة  MacBooks .

هاتف ايفون قابل للطي هاتف ايفون قابل للطي

من المتوقع أن تقوم شركة آبل بالكشف عن أول أيفون قابل للطي في عام 2022  وبالضبط شهر سبتمبر ، ولكن هذا غير مؤكد لأنه بالفعل توجد تقارير سابقة تشير إلى قرب إطلاق الأيفون القابل للطي الأول الخاص بالشركة ، وبانتظار الفترة القادمة وما ستحمله من تسريبات وأخبار على أول أيفون قابل للطي .

أقرأ أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى