شروحات سريعة

كيفية معرفة ما إذا كان الايفون جديد أم معاد تصنيعه

كيف أعرف إذا كان جهاز الايفون جديد ( أصلي ) أو مجدد أو تم استبداله !!

عندما تقوم بشراء ايفون جديد، قد يكون من الصعب معرفة حالة الجهاز وهل هو جديد أم تم تجديده من قبل، ويتبادر سؤال دائماً عند كثير من الناس وهو كيف أعرف إذا الايفون أصلي ، أو كيف اعرف الفرق بين الايفون الأصلي والمجدد والمعاد ، وكيف أعرف إذا الايفون تقليد أم لا وهلم جر ،  وقد بدأت العديد من الشركات وتجار التجزئة في بيع الهواتف المجددة مثل برنامج Amazon’s Renewed.

وفي بعض الحالات يتم تبديل بعض أجزاء الهاتف مثل البطارية، وفي بعض الحالات الأخرى يتم تصنيف الهواتف على حسب حالتها، وقد يؤثر هذا على حالة ضمان الهاتف، ولهذا السبب من المهم معرفة حالة الهاتف قبل القيام بالضغط على زر الشراء.

كيفية معرفة ما إذا كان الايفون جديد أم تم تجديده

تحظى هواتف الايفون بشعبية كبيرة في سوق الهواتف المستعملة، وهذا بسبب كونها غالية الثمن عندم تكون جديدة، وإذا كنت تريد شراء ايفون من متجر خارج شركة أبل، لابد من أن تضع في الحسبان أن الهاتف مُجدد مالم يتمكنوا من تقديم إيصال من متجر أبل، أو بائع تجزئة اخر، وأيضًا أفترض أنه لا يوجد ضمان حتى.

وعندما تقوم بالشراء من متجر أبل، يتم تمييز الهواتف التي تم تجديدها بوضوح، وإذا كنت تريد هاتف مُجدد يمكنك زيارة متجر أبل للهواتف المُجددة وبالتأكيد سوف تكون رخيصة الثمن مقارنة مع الهواتف الجديدة.

وفي موقع أمازون يمكنك البحث عن برنامج الأجهزة المُجددة، يمكنك من خلاله توفير قدر من المال، إذا كنت لا تمانع في شراء هاتف مُجدد وقد تم استخدامه في الماضي.

وهناك خيار أخر إذا كنت تبحث عن هواتف رخيصة الثمن ألا وهو Amazon Warehouse، حيث يمكنك الحصول على هواتف جديدة تعاني من بعض العيوب أو صناديقها تالفة مما يمنع من بيعها بكامل سعرها، وسوف تكون طريقة جيدة لتقليل التكاليف.
وإذا كنت قد اشتريت هاتف ايفون بالفعل، فيمكنك معرفة ما إذا كان جديد أم تم إعادة تصنيعه، عن طريق شركة أبل وذلك من خلال رقم الموديل الخاص بالهاتف.

ما عليك فقط بفتح الإعدادات  Settings > عام General  > حول About  ، سوف تظهر لك معلومات الهاتف ما يهمك فقط هنا رقم النموذج Model Number .

وسيحتوي رقم الموديل على مجموعة من الأحرف والأعداد التي تشير الى حالة الهاتف الخاص بك، والحرف الأول هو ذو الأهمية القصوى، حيث أنه يقوم بإخبارك ما إذا كان الجهاز جديد أم تم تجديده أو يعتبر بديلًا لهاتف أخر تم إرجاعه.

وإليك كيفية معرفة ذلك:

  • M – إذا كان الحرف الأول هو M فهذا يعني أن الهاتف جديد، اي بحالته التي تم شراءها أول مرة.
  • F – هذا يعني أن الهاتف قد تم تجديده من قبل شركة ابل نتيجة عيب ما .
  • N – هذا يعني أن الجهاز بديل لهاتف أخر تم إرجاعه لشركة ابل نتيجة مثلا اصلاح بالضمان مثلا.

هل الايفون الذي تم تجديده سيء؟

إذا تم تجديد الهاتف من قبل أشخاص متخصصين فلا مشكلة في ذلك، طالما أنه مبين أنه هاتف مجدد قبل القيام بشرائه، وربما يكون الهاتف القديم الذي قد تم تغيير البطارية الخاصة به، أفضل من الهاتف الجديد الذي يحتوي على أجزاءه الأصلية.

والشيء المهم فقط في هذه الحالة هو هل تم تجديد الهاتف من قبل فنيين مهرة أم لا؟ وهناك بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها فإذا كان الهاتف مقاوم للماء ربما يفقد هذه الميزة عندما يتم تجديده، لذلك ننصحك في التعامل مع الهاتف كما لو أنه ليس مقاوم للماء وذلك للاحتياط فقط.

اعتقد أننا بهذا المقال قد أجبنا على تساؤلاتكم بشأن كيفية معرفة إذا كان الايفون جديد أم مجدد أم مستبدل وكذلك على سؤالكم كيف أعرف إذا الايفون تقليد أم أصلي 🙂 .

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى