Macشروحات سريعة

كيفية تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الماك من الأتربة والأوساخ

تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب

وفقًا لبحث أجرته شركة CBT Nuggets لتكنولوجيا المعلومات، فإنه يمكن أن يكون في لوحة مفاتيح جهاز الماك الخاص بك بكتيريا أكثر من 20000 مرة من مقعد المرحاض، ومع وجود الإنترنت والكثير من الأعمال على جهاز اللاب توب الخاص بك فمن المحتمل أنك تستخدم لوحة المفاتيح أكثر من أيّ شيء أخر ،سواء كانت لوحة المفاتيح مليئة بالغبار أو بصمات الأصابع أو أيّ شيء أخر فإنه يجب أن تكون قادر على تنظيفها، وإذا كنت تشارك جهاز الماك الخاص بك مع العديد من الأشخاص يمكنك القيام بذلك أيضًا، ولن يستغرق ذلك الكثير من الوقت لتحصل على لوحة مفاتيح نظيفة وخالية من الجراثيم، وإليك طريقة تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب بشكل عام و لوحة مفاتيح جهاز الماك الخاص بك بشكل خاص :-

أولًا: قم بإيقاف تشغيل حاسوبك

قبل أن تبدأ فعليًا في التنظيف يجب عليك إيقاف الحاسوب الخاص بك، ويمكنك القيام بفصل لوحة المفاتيح فقد يؤدي الضغط على أزرار لوحة المفاتيح الى تشغيل الجهاز، وأيضًا لتفادي أيّ أخطار يمكن أن تحصل من دخول الرطوبة الى لوحة المفاتيح، وتأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك الهامة لتفادي أيّ شيء يمكن أن يحصل.

كيفية تنظيف لوحة مفاتيح جهاز الماك الخاص بك

ثانيًا: تخلص من الأوساخ في لوحة مفاتيح جهاز الماك

لإزالة الغبار أو الأتربة أو أيّ أوساخ تكون في لوحة المفاتيح، ما عليك إلا القيام بقلب الحاسوب الخاص بك رأسًا على عقب، ويمكنك التنظيف بين أزرار لوحة المفاتيح والتي تكون فيها الأوساخ ملتصقة.

وإذا لم يؤدي هذا الى تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب او الماك يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية، وتأكد من أن تكون متوسطة القوة فأنت لا تريد أن يتم شفط أحد أغطية أزرار لوحة المفاتيح، وإذا كان لديك مكنسة كهربائية صغيرة سيكون هذا أفضل.

ويمكنك أيضًا استخدام علبة هواء مضغوط أو مجفف الشعر، وفي هذه الحالة تأكد من توجيه الهواء الى الزوايا والأركان، وتأكد من تنظيف جميع زوايا الأزرار.

وإذا قمت بكل هذه الخطوات وما زالت لوحة المفاتيح الخاصة بك مُتسخة، فقد تحتاج الى إخراج لوحة المفاتيح، وتعتمد صعوبة أو سهولة هذه الخطوة على موديل الجهاز الخاص بك، وفي بعض الأجهزة لا يمكنك إخراج المفاتيح إلا عن طريق المتخصصين في صيانة أجهزة الحاسوب.

ثالثًا: طهر لوحة المفاتيح وقم بإزالة البقع

بعد أن قمت بإزالة الأتربة والأوساخ العالقة في لوحة المفاتيح، الأن يمكنك تنظيف لوحة المفاتيح للتخلص من الجراثيم والبقع، ويمكنك استخدام منديل مع مطهر، وذا لم يكن عندك منديل يمكنك استخدام قطعة قماش مع بعض الكحول، والأن قم بمسح المفاتيح واحدة تلو الأخرة، وأيضًا نظف المساحات بين المفاتيح، للتأكد من تنظيف كامل لوحة المفاتيح.

وإذا كنت تريد تجنب دخول أيّ سوائل الى لوحة مفاتيح جهاز الماك الخاص بك، فلا تستخدم قطعة قماش مبللة، وقم بعصرها جيدًا قبل استخدامها، ولا تقم برش الماء والمنظفات مباشرة على الأزرار.

وأخيرًا وبعد اتباع خطوات تنظيف لوحة مفاتيح اللاب توب أعلاه ، جفف الأزرار بقطعة قماش ، وسوف تحصل على لوحة المفاتيح النظيفة التي تتطلع إليها.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى