iPhoneمراجعات

ايفون 12 ميني، السعر، الشاشة، الكاميرا وعمر البطارية

ايفون 12 ميني تم تصميمه للذين يريدون هاتف صغير وخفيف الوزن ولكنه بجودة وتقنية عالية، وقد قامت أبل بجعل ذلك حقيقة في ايفون 12 ميني ولكن يعتبر غير مثاليًا لأنه يأتي مع عمر بطارية متوسط وسعر مرتفع نوعًا ما لسعة تخزينية 64 جيجابايت، ولكن إذا تجاهلت هذه السلبيات سوف تحب هاتف ايفون 12 ميني في حجمه الصغير مع الكاميرا المتعددة الاستخدامات والشاشة الرائعة واتصال الجيل الخامس السريع.

سعر ايفون 12 ميني

يبدأ سعر iPhone 12 mini من 699 $ وهذا لسعة 64 جيجابايت وسعره يرتفع مع زيادة السعة التخزينية، يمكنك الاطلاع على الجدول التالي لمعرف الأسعار كاملة:

أسعار ايفون 12 ميني 
الدولة64 جيجابايت128 جيجابايت265 جيجابايت
الولايات المتحدة699 $749 $849 $
الممملكة المتحدة£699£749£849
الإمارات العربية المتحدة2،999 درهم3،209 درهم3،629 درهم

وبالنسبة للهواتف الأخرى، يبدأ iPhone 12 بسعر 799 دولارًا، ويبدأ سعر iPhone 12 Pro من 999 دولارًا، ويبدأ iPhone 12 Pro Max بسعر 1099 دولارًا، والطلبات المسبقة لهاتف ايفون 12 ميني مفتوحة الآن، ويمكنك شراء الهاتف إعتبارًا  من 13 نوفمبر.

تصميم ايفون 12 ميني

تصميم ايفون 12 ميني هو نقطة تفرده عن باقي هواتف سلسلة ايفون 12، ويعتبر تصميمه محبب للذين يريدون هاتف ايفون صغير، والمتشوقين للحصول على أخر هواتف أبل، وهو نفس تصميم iPhone 12 ولكن بحجم أصغر، ولكن بالرغم من الحجم الصغير إلا أنه يحتوي على شاشة بحجم 5.4 بوصة.

ويأتي بأبعاد 131.5 × 64.2 × 7.4 ملم؛ ولذلك يعتبر أصغر هاتف ايفون منذ زمن طويل، وأيضًا يتميز iPhone SE الذي تم إصداره في وقت سابق من عام 2020 بأنه خفيفًا الوزن أيضًا 135 جرام، ويبدو الأمر واضحًا إذا كنت ترغب في شراء أيفون صغير ولم تكن تضع للتكلفة أيّ قيمة فيعد ايفون 12 ميني هو الخيار الأنسب لك.

وبعيدًا عن حجم الهاتف يأتي ايفون 12 ميني بحواف أكثر انبساطًا من الأجيال السابقة، ومن الجيد رؤية بعض التغييرات على التصميم ولكن لن تكون مناسبة لجميع الأشخاص.

والجزء الخلفي من الهاتف مصنوع من الزجاج، ولا يعتبر زلقًا مثل الزجاج الموجود في الهواتف الأخرى، ويوجد على يسار الهاتف أزرار الصوت وعلى الجانب الأيمن مفتاح التشغيل، وعلى الحافة يوجد منفذ Lightning للشحن.

ويأتي بالعديد من الألوان هي الأزرق، الأبيض، الأحمر، الأخضر والأسود، وبالنسبة للون الأسود يمكنك الاطلاع عليه في الصور في الأسفل، وأحد التغييرات الكبيرة هو شاحن ماجسيف MagSafe، وهو عبارة عن شاحن مغناطيسي بالجزء الخلفي من الهاتف، والذي يتيح لك توصيل مجموعة من الملحقات الأخرى مثل الشاحن اللاسلكي أو حامل السيارة في خلف الهاتف.

شاشة ايفون 12 ميني

يأتي ايفون 12 ميني بشاشة رائعة، وتعتبر من أفضل الشاشات التي رأيناها على الإطلاق، ولأول مرة تقوم أبل بتزويد جميع أجهزة الايفون الجديدة بشاشة Super Retina XDR OLED وتعتبر أفضل بكثير من شاشة LCD.

iPhone 12 mini

ويبلغ حجم الشاشة 5.4 بوصة، ويمكنك استخدام الشاشة والوصول الى جميع زواياها بشكل مريح بيد واحدة، وتعتبر دقتها أعلى من شاشة ايفون 11 بدقة 1080 × 2340، وتصل الى 476 بكسل لكل بوصة، وتعتبر الشاشة الأكثر وضوحًا لدى أبل الأن بالرغم من ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس الأجهزة الشاشة الكبيرة، فهي أصغر وأكثر وضوحًا وذات سطوع ممتاز.

كاميرا ايفون 12 ميني

في المواصفات يبدو أن كاميرا ايفون 12 ميني مشابهة لكاميرا ايفون 11، ولكن هناك مجموعة من التعديلات التي تميزها عن كاميرا ايفون 11، ولا سيما أنها تحتوي على نفس الميزات في كاميرا ايفون 12، مما يعني إنه لم يفوتك الكثير باختيار الهاتف الصغير.

كاميرا ايفون 12 ميني
ويأتي بكاميرا على الزاوية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.6، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة وفتحة عدسة f / 2.4، وهذا يعني أن اللقطات المكبرة لن تبدو جيدة  وذلك لعدم وجود عدسة للتكبير.

وبالنسبة للتصوير في الإضاءة المنخفضة فقد رأينا أن هناك تحسن في كاميرا ايفون 12 ميني وذلك يرجع الى فتحة العدسة التي تكون بحجم f / 1.8 على ايفون 11 وf / 1.6 على ايفون 12 ميني.

ويعد تسجيل الفيديو على iPhone 12 mini أمرًا مثيرًا للإعجاب، فسيمكنك من تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية، كما يتوفر التسجيل عالي الدقة إلى جانب ميزات أخرى مثل الحركة البطيئة.

وأفضل إضافة في ايفون 12 ميني هي تقنية Dolby Vision HDR، التي تعمل على تحسين جودة الفيديوهات حيث تبدو أكثر تلوينًا وتفصيلًا من تلك التي لا تحتوي على تقنية HDR، وتعتبر إضافة قوية لأولئك الذين يريدون فيديوهات بجودة عالية.

والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجابيكسل، وستكون مناسبة جدًا للصور الشخصية (السيلفي) ومكالمات الفيديو، ولكنها في نفس الوقت لا تعتبر ترقية كبيرة فكل هواتف الايفون الحديثة تحتوي على كاميرات أمامية ممتازة، وقد يكون التصوير في الإضاءة المنخفضة أفضل لذلك ستحصل على صور شخصية كأنها ملتقطة بالنهار.

iPhone 12 mini

المواصفات والأداء

قد يكون iPhone 12 mini صغيرًا، لكنه لا يفتقر الى القوة فهو يأتي بأسرع شرائح أبل A14 Bionic وهي نفس الشريحة التي سوف تجدها في باقي هواتف ايفون 12.
ويأتي بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وتعتبر هذه سعة جيدة، إما إذا اردت أن تحصل على المزيد من الأداء فيمكنك التفكير في ايفون 12 برو والذي يحتوي على 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

وبالنسبة لسعة التخزين يمكنك الاختيار بين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت لجهاز iPhone 12 mini، وإذا كنت تريد المزيد من التخزين فسيتعين عليك اختيار iPhone 12 Pro، والذي يبدأ من 128 جيجابايت ويمتد حتى 512 جيجابايت.

ويأتي iPhone 12 mini بنظام التشغيل iOS 14.2، لذلك لديك جميع المزايا في الإصدار الأخير من نظام أبل مثل أدوات الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات، وسوف نتوقع حصول المزيد من التحديثات للهاتف في المستقبل.

عمر بطارية ايفون 12 ميني

مراجعة ايفون 12 ميني، السعر، الشاشة، الكاميرا وعمر البطارية

لم تؤكد أبل بعد حجم البطارية الدقيق لجهاز iPhone 12 mini، ولكن التسريبات تقول إن البطارية تبلغ سعتها 2227 مللي امبير، وكما هو الحال في موديلات الايفون فإن البطارية تتحسن في كل موديل جديد لكن لا تعطيك الأداء الذي تتطلع إليه.

ولقد وجدنا أن iPhone 12 mini يستمر يومًا كاملًا مع الاستخدام المتوسط، وفي يوم استخدام كثيف وجدنا أن ايفون 12 ميني وصل الى نهاية اليوم مع بقاء 22% من عمر البطارية.

فإذا قمت بالتبديل بين اتصال 5G و4G فهذا بدوره سيزيد من عمر البطارية، وتقول أبل أن ايفون 12 ميني يستمر في العمل لمدة تصل الى 15 ساعة من تشغيل الفيديو، في حين أن ايفون 12 وايفون 11 يعملان فقط لمدة 11 ساعة.

هل أشتري ايفون 12 ميني أم لا؟

 اشتري ايفون 12 ميني أم لا

أشتريه إذا كنت…

  • تريد هاتف ايفون صغير

إذا كنت تريد امتلاك هاتف ايفون صغير فايفون 12 ميني هو الخيار الانسب لك.

  • متحمس لتجربة اتصال الجيل الخامس 5G

إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون استخدام الـ 5G، فإن ايفون 12 ميني هو أحد الهواتف المثالية لذلك، ولكن حتى الأن تعتبر تقنية 5G وليدة، ولكن ستكون جاهزة في المستقبل.

  • تبحث عن أرخص طريقة للحصول على ايفون 12

ايفون 12 ميني هو الأرخص في سلسلة ايفون 12، ولكن لا يبدو رخيص من حيث الميزات والتجربة فهو أفضل من iPhone SE.

لا تشتريه إذا كنت…

  • تريد الحصول على أفضل هواتف أبل

ايفون برو ماكس هو يعتبر الهاتف الأحدث والأفضل في سلسلة ايفون 12، وإذا كنت تريد أفضل الكاميرات وأداء عالي، فسيتعين عليك اختياره، ولكنه يعتبر غالي الثمن.

  • بحاجة إلى شحن لاسلكي متطور

يعد الشحن اللاسلكي على iPhone 12 mini أبطأ من بقية سلسلة أجهزة الشركة، لذلك إذا كنت ترغب في استخدام كابل لشحن هاتفك بسرعة، فيجب عليك التفكير في هاتف غير iPhone 12 mini .

  • تبحث عن هاتف رخيص

يعد iPhone 12 mini أرخص هاتف في عائلة iPhone 12، لكننا نوصي باختيار جهاز ايفون أقدم أو هاتف اندرويد إذا كنت تبحث عن هاتف رخيص، فقد أصبحت الهواتف مثل iPhone 11 و iPhone SE و iPhone XR أرخص الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى