iPhoneمراجعات

ايفون 12 برو ماكس ، السعر، الشاشة، الكاميرا وعمر البطارية، أفضل كاميرا يمكنك الحصول عليها

ايفون 12 برو ماكس يأتي بشاشة بمقاس 6.7 بوصة والتي تعتبر الأكبر في هواتف أبل المحمولة، ويحتوي أيضًا على أكبر مستشعر للكاميرا في أيّ جهاز ايفون أخر، بما في ذلك الثلاث موديلات التي أعلنت عنها أبل في هذا العام، وأيضًا يحتوي على اتصال 5G وبلا شك أكبر بطارية وأفضل كاميرا يمكنك الحصول عليها.

وبالرغم من أنه مكلف نوعًا ما، إلا أنه ليس أغلى بكثير من هاتف iPhone 12 Pro، فقد يزيد عنه بمقدار 100 دولار في كل مساحة تخزين، ويبدأ من 1099$ أمريكي مع سعة تخزين 128 جيجابايت الى 1399$ لسعة تخزين 512 جيجابايت، وسوف تحصل على شاشة أكبر وبطارية أكبر ونظام كاميرا متطور، دعنا نغوص أكثر في أعماق هاتف ايفون 12 برو ماكس:

كاميرا ايفون 12 برو ماكس

بغض النظر عن الحجم الكبير للهاتف فإن الشيء الرئيسي الذي يميز iPhone 12 Pro Max هو نظام الكاميرا والذي يختلف اختلافًا كبيرًا من الكاميرات الموجودة في ايفون 12 وايفون 12 برو.

واساسيات الكاميرا هي نفسها الموجودة في ايفون 12 برو وهي ثلاث كاميرات وتشمل كاميرا عريضة وكاميرا فائقة الاتساع وكاميرا للتصوير عن بعد، ومع مستشعر LIDAR الذي يتيح التقاط الصور في الوضع الليلي.

الكاميرا فائقة الدقة هي نفسها الموجودة في 12 و12 Pro، وتحسنت بشكل ملحوظ من كاميرا 11 برو، وتختلف العدسة المقربة لايفون 12 برو ماكس من عدسة ايفون 12، وأيضًا نتوء الكاميرا في ايفون 12 برو ماكس أكبر من ايفون 12 برو.

وبالنسبة للكاميرا العريضة تختلف أيضًا في ايفون 12 برو ماكس وتحتوي على نفس العدسة f / 1.6 مثل 12 Pro ولكنها تأتي بمستشعر أكبر بنسبة 47% والذي يمكنه التقاط صور ممتازة مع القليل من التشويش ، وأيضًا الكاميرا العريضة تتمتع بتثبيت بصري ممتاز لتقليل الاهتزازات وبالتالي الحفاظ على جودة الصورة.

نتيجة لهذه الميزات تعتبر الكاميرا في ايفون 12 برو ماكس من أفضل الكاميرات على الإطلاق، والتي تمكنك من التقاط الصور الرائعة في مجموعة كبيرة من المواقف.

مراجعة ايفون 12 برو ماكس IPHONE 12 PRO MAX أفضل كاميرا يمكنك الحصول عليها
من اليسار الى اليمين: ايفون 12 برو ماكس، ايفون 12 برو، بيكسل 5 ونوت 20 الترا

لكن لن ترى هذه الفروقات بين ايفون 12 برو ماكس والهواتف الأخرى في كل المواقف؛ لأن ذلك يعتمد على كمية الضوء، ففي المواقف المشمسة والساطعة تبدو صور  برو ماكس وبرو متطابقة الى حد ما وأيضًا مع هواتف الشركات الأخرى بالرغم من أنه يوجد بعض الاختلافات كما ترى في الصورة في الأعلى فإن بيكسل 5 Pixel 5 يبدو أكثر تباينًا قليلًا، ويقوم نوت 20  Note 20 بأظهار بعض الألوان الغريبة، ولكن عندما يصبح الضوء خافتًا يبدأ iPhone 12 Pro Max في التألُق.

ومن خلال مستشعر LIDAR يمكنك التقاط صور بورتريه ممتازة في الوضع الليلي، وصور الوضع الليلي في iPhone 12 Pro Max تبدو أفضل وأكثر تفصيلًا من 12 Pro و Pixel 5.

فعندما يتعلق الأمر بالإضاءة المنخفضة والوضع الليلي فإنه لا يوجد مقارنة مع برو ماكس، فهو يقدم صور أفضل أكثر تفصيلًا وأقل تشويش من Pixel 5 و Samsung Galaxy Note 20 Ultra، أنظر في الصورة في الأسفل لترى الفرق بين iPhone 12 Pro Max وبيكسل 5، وأيضًا يمكنك النظر الى عدم وضوح صورة الشاحنة في نوت 20.

ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة با ايفون 12 برو ماكس
ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة Google Pixel 5
ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة Samsung Galaxy Note 20
صورة ملتقطة ب ايفون 12 برو ماكس

شاشة iPhone 12 Pro Max

Left to right: Apple iPhone 12 Pro Max, Apple iPhone 12 Pro, Google Pixel 5, Samsung Note 20 Ultra

من دون الكاميرات، فإن باقي أجزاء iPhone 12 Pro Max تشبه إلى حد كبير iPhone 12 Pro، فشاشة iPhone 12 Pro Max تبدو أكبر ولكن بالنسبة للسطوع فنفس الشيء موجود في ايفون 12 برو، وأيضًا عدد البيكسلات هو نفسه.

ولكن ما زال iPhone 12 Pro Max يحتوي على شاشة بمعدل تحديث 60 هرتز، في حين أن هواتف الاندرويد تعمل بتحديث يصل الى 120 هرتز، ولقد كان هذا مقبولًا نوعًا ما في ايفون 12 الاساسي، ولكن في 12 Pro وخاصة Pro Max أعتقد أنهم أجرموا في حقه، فإنه أكبر هاتف والأكبر بطارية والأغلى.

ويأتي الهاتف بنفس نظام الشحن اللاسلكي ماجسيف MagSafe، ودائمًا ما تكون شواحن أبل غالية الثمن وتعاني من العديد من المشاكل خاصة في USB-C، وننتظر متى تكون شواحن ماجسيف متاحة للبيع، وتتمتع شواحن ماجسيف بإمكانيات رائعة.

أداء وعمر بطارية ايفون 12 برو ماكس

بطارية ايفون 12 برو ماكس

هاتف iPhone 12 Pro Max يحتوي على بطارية كبيرة، وبالتالي سوف تحصل على عمر بطارية أطول، حيث يصل عمر البطارية الى 14 ساعة من الاستخدام المتواصل، ووجود هاتف كبير وعمر بطارية أطول يجعل عدم وجود شاشة بتحديث 120 هرتز أمرًا غير منطقيُا.

ويتم تشغبل iPhone 12 Pro Max بوحدة معالجة مركزية 14 Bionic، وسوف يقدم لك أداء رائع، وفي الاختبارات المعيارية كان أداءه مساويًا لايفون 12 وايفون 12 ميني و iPhone 12 Pro وهذا ليس شيء مستغربًا فيه، فجميع هواتف الايفون الجديدة تحتوي على أقوى المعالجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى