أخبار

مالمتوقع أن يتم الكشف عنه في حدث One More Thing الخاص بابل؟

جميع التسريبات تشير حول أجهزة Mac المرتقب الكشف عنها يوم الثلاثاء

حدث One More Thing الخاص بابل

من المتوقع أن تكشف شركة Apple رسميا عن أول حواسيبها المدعومة برقائق السيليكون والتي تعتبر من صناعتها بالكامل ، وتعد شركة Apple المستخدمين بأن أداء معالجاتها ستكون قوية ومحسنة و أيضا أقل استهلاكا للطاقة ،  ولو عدنا للوراء سنجد أن الشركة استخدمت معالجات Motorola في أول أجهزة كمبيوتر لها وهيMacintosh،وفي سنة 1994 توجهت الشركة إلى معالجات PowerPC والتي كانت عمل مشترك بين قبل Apple و IBM و Motorola،بعد ذلك انتقلت الشركة إلى Intel x86 في عام 2006 ، وحاليا في عام 2020 حان الوقت لتعلن على أنها قادرة على صنع معالجاتها بنفسها والتي تحمل اسم Apple silicon ، حدث One More Thing الخاص بابل هو الحدث المخصص لذلك .

الإعلان الرسمي سيكون الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 وسيتم تغطية جميع المنتجات التي سيتم إطلاقها في هذا الحدث.

جهاز  MacBook Air و MacBook Pro

حدث One More Thing الخاص بابل

على الرغم من أنه لا يوجد أي تصريح رسمي من شركة آبل حول الإعلان عن MacBook Air و MacBook Pro غدا ولكن على حسب أغلب التسريبات والتوقعات فإن الشركة ستقوم بإطلاق جهازي كمبيوتر محمول بمقاس 13 بوصة بمعالج سيليكون الخاص بآبل وسيكون هذان الجهازان Air و Pro جديدان .

حيث سيحملان معالجات مستمدة من A14 الخاص بالشركة الموجود على أجهزة iPhone و iPad الجديدة، كما تهدف الشركة إلى زيادة الأداء مع تقليل استخدام الطاقة.

كان جهاز MacBook Air هو المؤكد أن تكشف عنه الشركة لكن هنالك تسريبات  تشير إلى إطلاق MacBook Pro جديد وهذا ما يعني أن الشركة واثقة من معالجها الجديد وتنوي إثبات ذلك .

إصدار  macOS Big Sur التحديث الرئيسي لنظام macOS

 

من المتوقع أن تكشف شركة آبل في هذا الحدث (حدث One More Thing الخاص بابل) عن موعد إطلاق إصدار  macOS Big Sur التحديث الرئيسي التالي لنظام macOS حيث أنه سيجلب إصلاحات ضخمة لنظام macOS بالإضافة إلى شكل أيقونات جديد.

سيعمل Big Sur على تمكين المطورين من إحضار تطبيقات iOS و iPadOS الخاصة بهم إلى macOS دون أي تعديلات ، كل هذا يضمن حصول أجهزة Mac الجديدة على مجموعة غنية من التطبيقات من اليوم الأول ، بالإضافة إلى أنه يحمل مجموعة كبيرة من التحسينات والإضافات والتي سنتعرف عنها بالتفاصيل عند وصوله .

جدير بالذكر أنه ليس مخصص فقط للأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام ARM ، بل ستحصل أجهزة Intel Mac الحالية على تحسينات كبيرة أيضا .

جهاز MacBook مقاس 16 بوصة 

على حسب وكالة الأنباء Bloomberg و Ming-Chi Kuo فإن إصدار 13 بوصة سيكون رسميا في هذا الحدث، كما أن Bloomberg تقول بأن الشركة ستشير إلى جهاز MacBook Pro إصدار مقاس 16 بوصة، حيث ستقوم بذكره فقط وسيتأخر موعد الكشف و البيع لأنه لا توجد أخبار حول دخوله إلى دورة الإنتاج .

ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل العام المقبل عن عن أجهزة MacBook Pro بمقاس 14.1 و 16.1 بوصة مع تصميم جديد وبدون شك سيأتيان مزودان بمعالج آبل الجديد ” آبل سيليكون “

جهاز AirTags  

سابقا ظهرت العديد من التسريبات والأخبار حول AirTags  حيث أنه كان من المفترض أن يتم الكشف عنه في أكتوبر بجانب سلسلة Iphone 12  ، لكن المؤتمر انتهى بدون الكشف عنه والسبب لحد الآن غير معروف .

ومن الجدير بالذكر فإن  AirTags سيأتي بتصميم دائري على شكل عملة معدنية ، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يدعم أيضا أجهزة Mac .

جهاز AirPods Studio

 

من غير المرجح أن تكشف شركة آبل على AirPods Studio والتي تعتبر أول سماعة من آبل فوق الأذن ، ومن بين الأسباب الشائعة لتأجيل الشركة إطلاقها هي مشكلات متعلقة بعصابة الرأس حيث أننا ربما لن نشهدها هذا العام وستتأجل إلى 2021 .

كان من المفترض أن تأتي هذه السماعات بإصدارين ، إصدار أساسي بسعر 350 دولار وخيار بريم يوم بسعر 600 دولار وكلاهما يدعمان ميزة إلغاء الضوضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى