شروحات سريعة

ثلاث طرق مضمونة تعمل على تحسين عمر البطارية في الايفون

نظام iOS 14 تم إطلاقه بواسطة أبل قبل عدة أسابيع ولكن لا تزال مشكلة البطارية على قائمة المشاكل التي يشكوا منها المستخدمين، وتعتبر مشكلة استنزاف البطارية من اسواء المشاكل وحتى تعتبر موجودة في أجهزة البرو ذات البطارية الكبيرة.
وفي حين أنها لا تعتبر مشكلة إذا كنت في المنزل أو قريب من الشاحن، ولكن ماذا عن الأوقات التي تكون فيها خارج المنزل وبعيدًا عن الشاحن؟

طرق تحسين عمر البطارية في نظام iOS 14

فيما يلي ثلاث طرق مضمونة تعمل على تحسين عمر البطارية في الايفون :

  1. قلل من سطوع الشاشة .
  2. ضع مقدمة هاتفك لأسفل على المنضدة او سطح المكتب .
  3. اتصال خلوي ضعيف .

قلل من سطوع الشاشة

هذا سيعمل على تحسين عمر البطارية، نعم، أعرف أن الشاشات الأكثر سطوعًا تبدو أجمل وأوضح ولكن تستنزف الكثير من طاقة البطارية.
وكلما قمت بتقليل السطوع زاد عمر البطارية ويمكنك تقليل السطوع من مركز التحكم أو الانتقال الى الاعدادت Settings > العرض والسطوع Display & Brightness.
وإذا كان لديك جهاز ايفون يعمل بشاشة OLED، فإن التبديل الى الوضع الداكن يعتبر خيارًا مثاليًا لتحسين عمر البطارية، ويمكنك القيام بذلك بالدخول الى مركز التحكم أو الدخول الى الإعدادات Settings > العرض والسطوع Display & Brightness، وبالطبع الوضع الداكن ليس مناسب لجميع المستخدمين، ولكن يجب فعل الصحيح.

ضع مقدمة هاتفك لأسفل على المنضدة او سطح المكتب

يمكن لهواتف الايفون من ايفون 5 اس والأحدث استخدام كاشف الإضاءة لمعرفة هل الهاتف موجه لأسفل على سطح المكتب  أو لأعلى وأيضًا معرفته هل هو  في الجيب أم خارج الجيب، وذلك لعدم تشغيل الإضاءة عندما تتلقى الاشعارات، وهذا بدوره يعمل على تحسين عمر البطارية، وتقليل استنزافها.

وإذا كنت لا تتعامل مع جهاز الايفون الخاص بك عندما يكون في حالة التوقف ولا تستخدمه فيمكنك إيقاف خاصية Raise to Wake من الاعدادات > العرض والسطوع، وهذا سيعمل على إيقاف تشغيل الشاشة عندما يكون الايفون الخاص بك في وضع السكون.

اتصال خلوي ضعيف

عندما تكون شبكة الاتصال ضعيفة فهذا يعمل على استنزاف البطارية ويجعل جهاز الايفون يبحث عن الاتصال بالشبكة طوال الوقت، ومع نظام iOS 14 سيصبح عبئًا كبيرًا على البطارية، ولكن يمكنك تغيير جودة الاتصال من خلال القيام بـ:

  • وضع الايفون في وضع الطيران.
  • تغيير شركة خدمة الاتصال.
  • احتفظ بالشاحن عندما تكون في منطقة يكون الاتصال فيها ضعيفًا.

وضع الطاقة المنخفضة

ويمكن القيام بوضع الهاتف في وضع الطاقة المنخفضة من خلال : الاعدادات > البطارية Battery > وضع الطاقة المنخفض Low Power Mode,  وسيعمل على تحسين عمر البطارية ولكن سيعطل بعض الميزات، ويمكنك استخدامه في المواقف الطارئة والحرجة، وسيضيف ساعات إضافية لعمر البطارية، وكلما قمت بتنشيطه بسرعة زاد عدد ساعات التي ستحصل عليها.

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى