مقارنات

مقارنة بين كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 برو

ايفون 12 برو تم الإعلان عنه من قبل شركة أبل قبل عدة أسابيع، جنباً إلى جنب مع ايفون 12، ايفون12 ميني وايفون 12 برو ماكس، ويأتي ايفون 12 برو ماكس بكاميرا تعتبر الأفضل بين هذه الهواتف، إلا أن موعد طرحه سيأخذ بعض الوقت ، لذا قررنا من الأفضل أن نسلط الضوء على ايفون 12 برو ونعمل على مقارنة كاميرته مع ايفون 11 برو وبالتالي سيكون حديثنا هو الفرق بين كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 برو .

ويأتي ايفون 12 برو بنفس الكاميرا ثلاثية العدسات مثل ايفون 11 برو مع عدسة واسعة وعدسة Telephoto، ولكن في ايفون 12 برو هناك تحسينات على الكاميرات الثلاثية وبالإضافة الى ماسح ضوئي LiDAR، ويحتوي ايفون 12 برو على نفس الكاميرا ثلاثية العدسات مثل ايفون 11 برو وذلك مع عدسة واسعة وعدسة فائقة الاتساع وعدسة Telephoto، ولكن هناك تحسينات في جميع الكاميرات الثلاث بالإضافة إلى إضافة ماسح ضوئي LiDAR، ويأتي أيضًا بوحدة معالجة مركزية A14 والتي تعتبر الأسرع ومعالج إشارة الصورة وكل هذا يعني أن هناك تحسينات على الهاتف الجديد.

الكاميرا الأمامية

عندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، ففي ايفون 12 برو مازالت تستخدم نفس العدسة f / 2.2 بدقة 12 ميجابكسل، ولكن بفضل وجود شريحة A14 فهي تدعم صور السيلفي ومقاطع الفيديو الليلية، وتقنية Deep Fusion و Smart HDR 3 وتسجيل الفيديو Dolby Vision HDR ، ولا يتوفر أي منها في هاتف iPhone 11 Pro.

مقارنة كاميرا وايفون 11 برو

تسمح إضافة Deep Fusion للكاميرا بتكوين صورة أكثر وضوحًا والقليل من التشويش، ويتم تشغيلها بصورة تلقائية عندما تكون الإضاءة منخفضة.
وبالنسبة لتقنية Smart HDR 3 تعمل على تحسين الصورة من خلال تحسين السطوع والظلال حتى تحصل على إضاءة طبيعية، وتتيح لك تسجيل فيديوهات بتقنية الـ HDR للحصول على فيديوهات من الكاميرا الأمامية ذات جودة عالية.

وعند تجريب الكاميرتين على الواقع لن ترى اختلافات بين 11 Pro و 12 Pro، وذلك لأن هذه الاختلافات طفيفة، ولكن في الوضع الليلي سنرى فوارق كبيرة بين الهاتفين.

تحسينات الكاميرا الخلفية

تمت إضافة Smart HDR 3 و Deep Fusion أيضًا إلى الكاميرات الخلفية لـ ايفون 12 برو، وبالإضافة الى العدسة الواسعة بفتحة f / 1.6 والتي تتيح إضاءة أكثر بنسبة 27% لتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة.

مقارنة كاميرا iPhone 12 Pro وايفون 11 برو
وقد تم تحسين الثبات التلقائي للكاميرا، وعدسة تلي فوتوغرافي جديدة f / 2.0 بطول بؤري 52 مم وتم تحسين الثبات التلقائي، ولم تتغير العدسة الواسعة وتقوم بدعم الوضع الليلي وذلك بماسح LiDAR، وتعمل خاصية الـ Deep Fusion على تحسين الالوان في الصور وتعمل على تنظيفها من الشوائب، وبالنسبة لـ Smart HDR 3 ستمكنك من الحصول على صور أكثر واقعية من خلال جعل ايفون 12 برو يتعرف على المشاهد اليومية.

الفرق بيم كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 في الخارج

في الواقع الصور التي يتم أخذها في الاضاءة الطبيعية عن طريق ايفون 12 برو تعتبر ممتازة، وتعمل تقنية الـ HDR 3 على توازن السطوع في الصورة والحفاظ على كل التفاصيل الصغيرة للصورة والتي تبدو أكثر وضوحًا وواقعية من صور ايفون 11 برو، والعدسة الجديدة تبرز لك المزيد من التفاصيل والحدة على الصور وذلك عن طريق تخفيف الشوائب وتحقيق التوازن للإضاءة في للصورة والتي تبدو أكثر وضوحًا وواقعية من صور ايفون 11 برو.مقارنة كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 برو

كما تشاهد في الصورة في الأعلى لا يوجد اختلاف كبير بين كاميرات الهاتفين، مالم تقم بتكبير الصورة لمشاهدة المزيد من التفاصيل في الصورة، وأيضًا يمكن لايفون 11 برو تصوير صور ممتازة في ظروف الإضاءة الطبيعية، لذلك ليس من المستغرب أن ترى هذه التحسينات الطفيفة في الصورة في الأعلى.

الصور الرأسية

من الواضح أن شريحة A14 وماسح LiDAR يعملان على تحسين الصور الرأسية من خلال فصل الخلفية عن الموضوع بشكل أفضل، ويمكنك ملاحظة ذلك في الصورة في الأسفل فقد أصبحت الحواف أفضل من ذي قبل وخاصة الشعر والرأس.

مقارنة كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 برو

ويسمح الماسح الضوئي LiDAR بالحصول على ضور شخصية مذهلة والتي لا يمكن الحصول عليها في ايفون 11 برو.

الفرق بين كاميرا ايفون 12 برو وايفون 11 برو في الوضع اليلي

في ظروف الإضاءة المنخفضة، هناك تحسينات ملحوظة في هاتف ايفون 12 برو ، وذلك بفضل وحدة المعالجة المركزية A14 وماسح LiDAR للوضع الليلي وبفضله تكون الصورة مشبعة بالمزيد من التفاصيل وتكون أكثر وضوحًا وحيوية.

الوضع الليلي
ويتم التقاط صور الوضع الليلي باستخدام العدسة الفائقة الاتساع، وذلك للحصول على صور ليلية رائعة، ويوفر لك ماسح LIDAR تركيز بؤري يعمل تلقائيًا في الإضاءة المنخفضة.

تصوير الفيديو

وأيضًا التحسينات المتعلقة بتصوير الصور تنطبق على تصوير الفيديو في ايفون 12 برو ، وفي الإختبار كان ايفون 12 برو له قدرة تركيزية أكثر من ايفون 11 برو وذلك بسبب الماسح الضوئي والميزات الأخرى مثل HDR Dolby Vision والتي تعتبر غير موجودة في ايفون 11 برو.

مقارنة كاميرا iPhone 12 Pro
وإذا قمت بتصوير فيديو بتقنية Dolby Vision على ايفون 12 برو سوف تحصل على فيديو يتميز بالوضوح والسطوع المذهل، ولكن هذا فقط على هاتفك فليس كل هواتف الايفون تدعم هذه الميزة، فقد لا يبدو الفيديو الذي صورته رائعًا للشخص الذي أرسلته إليه.

إقراء أيضًا

إقراء أيضًا

إقراء أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى