شروحات

الحفاظ على شحن بطارية ايفون 12

تحسين بطارية الايفون

يأتي هاتف ايفون 12 من أبل ببطارية محسنة في الأداء عن سابقه هاتف ايفون 11، وبالتأكيد هو خبر سار للذين يستخدمون هواتفهم طوال اليوم، ولكن مع تضمين بعض الميزات مثل الـ 5G وشاشة Super Retina XDR وشاشة اكبر يعني أن هاتفك عرضة لاستنزاف البطارية بشكل أكبر، ولقد جمعنا في هذا المقال بعض النصائح للحفاظ على شحن ايفون 12 ، وخطوات تحسين شحن الايفون وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من البطارية .

طرق الحفاظ على شحن بطارية ايفون 12

هناك عدة خطوات ينصح باتخاذها وذلك من أجل الحفاظ على بطارية الايفون 12 وشحنها وذلك من خلال إتباع التالي :

  1. تمكين وضع البيانات الذكية Smart Data Mode للحفاظ على بطارية الايفون.
  2. ضبط سطوع الشاشة يقلل من سرعة نفاذ شحن بطارية الايفون .
  3. تحديث نظام تشغيل الايفون والتطبيقات باستمرار يحسن أداء بطارية الايفون.
  4. تنظيف منفذ الشحن في الايفون .
  5. استخدام شاحن سريع لشحن الايفون .

تمكين وضع البيانات الذكية Smart Data Mode

تقدم ابل تقنية الجيل الخامس وذلك لأول مرة في هاتف ايفون 12، ومن المعلوم أن 5G تعمل على استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير، ولكن أبل لم تقم بتجاهل هذا المشكل فقد قامت بوضع خيار اسمه وضع البيانات الذكية، وعند تمكينه يقوم الهاتف بالتبديل الذكي بين الـ 5G والـ 4G، مما يمكنك من الحصول على ساعات اضافية لاستخدام البطارية، ونعتقد أن مقال تغيير إعدادات 5G في ايفون 12 للحفاظ على البطارية والبيانات سيكون مفيدًا لك بخصوص هذا الأمر.

ضبط سطوع الشاشة

يعد سطوع شاشة ايفون 12 أحد أكبر العوامل المساهمة في استنزاف طاقة البطارية، قم بخفض السطوع يدويًا للحفاظ على عينيك والبطارية في نفس الوقت.

تحديث نظام تشغيل الايفون والتطبيقات باستمرار

من المهم أن تقوم بتحديث البرامج ونظام التشغيل بشكل دوري، ويقوم المطورين من خلال هذه التحديثات بمعالجة العديد من المشاكل المتعلقة بالتطبيقات ونظام التشغيل وتحسين إدارة طاقة الهاتف، ويمكنك تشغيل التحديثات التلقائية في هاتف iPhone 12 الخاص بك للحفاظ على البطارية في أفضل حالاتها.

تنظيف منفذ الشحن في ايفون 12

منفذ الشحن الصغير الموجود في أسفل الهاتف يتعرض للاتربة والاوساخ، مما يعمل على ضعف الاتصال بين الشاحن والهاتف ويؤدي الى شحن غير فعال، ويمكنك استخدام القطن لتنظيف المنفذ ولإباقه خالي من الاوساخ وبالتالي سوف يساعد ذلك في تحسين شحن الايفون .

استخدام شاحن سريع لشحن الايفون

سوف تحصل على ايفون 12 من دون شاحن، ولا يمكن استخدام شواحن هواتف ايفون القديمة لشحنه وذلك لأنها تأتي بمنفذ USB-A، ويأتي الهاتف فقط بكابل شحن USB-C-to-Lightning، وعندما تقوم بالشحن بشاحن عالي السرعة سوف تستفيد من تقنية الشحن السريع الجديدة من أبل ، ويرى بعض المقيمين أن أفضل الشواحن لايفون 12 هو شاحن Anker Nano، والذي يستطيع شحن الهاتف فقط في أقل من ساعة، وكما سيقوم أيضا بشحن سماعة الايربودز الخاصة بك، والايباد وجميع الأجهزة التي تستخدم منفذ USB-C .

يمكنكم الاطلاع على الموضوع التالي لمزيد من التفاصيل عن أفضل شاحن للأيفون 12 : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى