شروحات

تغيير إعدادات 5G في ايفون 12 للحفاظ على البطارية والبيانات

تغيير وضع البيانات Data Mode في ايفون 12

يعد ايفون 12 بجميع طرازاته المختلفة أول هاتف لدى أبل يدعم اتصال 5G، وتوجد العديد من الإعدادات الجديدة المتعلقة بتغيير إعدادات ال 5G والتي يجب أن تكون على دراية بها ، وكذلك وضع البيانات Data Mode في الايفون .

فعندما تشتري هاتف ايفون 12 فإنه سيقوم بتشغيل اتصال الجيل الخامس افتراضيًا والذي بدوره يقوم باستهلاك البطارية والبيانات، واذا كنت قلقاً بشأن ذلك فعليك إيقافه حتى لا يقوم هاتفك باستخدام الـ 5G طوال الوقت، وهناك العديد من الإعدادات التي يمكنك الاختيار من بينها، وفي هذا المقال سنوضح مكان الإعدادات الجديدة.

تغيير إعدادات ال 5G في ايفون 12 إما أن تعمل طوال الوقت أو تنشيط 4G

الإعدادات الخاصة بالبيانات تختلف من شركة اتصالات الى أخرى، ولكن يجب أن تتبع هذه الخطوات للوصول الى إعدادات البيانات الخاصة بك.

  • افتح الإعدادات Settings .
  • اضغط على الشبكات الخلوية Cellular .

وضع البيانات Data Mode في الايفون 12

  • اضغط على خيارات البيانات الخلوية Cellular Data .
  • اضغط على الصوت والبيانات Voice & Data

وضع البيانات Data Mode في الايفون 12

وعند الدخول الى نافذة الصوت والبيانات ستجد ثلاث خيارات مختلفة وهي 5G On , 5G Auto, LTE، و بالنسبة لخيار 5G Auto فهو يستخدم الإعدادات الافتراضية فيقوم باستخدام شبكة الجيل الخامس عندما لا يكون عمر البطارية منخفضاً .

ويعتبر هذا وضع توفير البيانات من أبل والذي يعمل على تبديل الشبكة بين الى 5G وال LTE عندما لا تكون هناك حاجة الى اتصال الجيل الخامس، مثلًا عندما يكون هناك تحديث لايفون 12 في الخلفية فهنا لا يتم استخدام اتصال الجيل الخامس فلا حاجة لسرعة النت العالية، ولكن عندما يتم تنزيل بعض الملفات التي تحتاج الى سرعات عالية، فإن ايفون 12 سوف يبدل الى 5G.
وفي خيار 5G On سيتم تشغيل شبكة الجيل الخامس كل الوقت عندما تكون متاحة، أما في خيار LTE فيتيح لك فقط اتصال 4G بدلًا من 5G، فيمكنك تغيير إعدادات ال 5G بالخيار المناسب معك.

وضع البيانات Data Mode في ايفون 12

هناك العديد من أوضاع البيانات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، وبشكل افتراضي يتم ضبط ايفون 12 ليعمل على وضع “السماح بمزيد من البيانات على Allow More Data on 5G  ” والتي توفر لك فيديوهات واتصالات عالية الجودة.

وكل الأشخاص الذين لديهم بيانات غير محدودة يتركون هذا الخيار كما هو، ولكن إذا كنت من الذين يهدفون الى المحافظة على البيانات الخاصة بهم فيعتبر هذا خيارًا خاطئًا، ويمكنك تغيير الإعدادات الى “القياسي Standard” والذي يعمل على تخفيض جودة الفيديوهات وبالتالي المحافظة على البيانات.
وأيضًا يوجد وضع يقوم بتخفيض استهلاك البيانات عن طريق إيقاف التحديثات التلقائية وبعض المهام الأخرى مؤقتًا عند استخدام شبكة البيانات، يمكنك معرفة طريقة تحديث ايفون12 بشبكة ال 5G من خلال الرابط .

طريقة تغيير وضع البيانات Data Mode في ايفون 12:

  • افتح الإعدادات
  • اضغط على الشبكات الخلوية

  • اضغط على خيارات البيانات الخلوية
  • اضغط وضع البيانات “Data Mode”
  • اختر الوضع الذي تريده.

تغيير وضع البيانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى