تطبيقات آي فونشروحات

إصلاح تعطل النسخ الاحتياطي للواتساب في الايفون

تعطل النسخ الإحتياطي للواتساب في الايفون

تعطل النسخ الاحتياطي للواتساب من أكثر المشاكل شيوعًا هذه الأيام، بينما يتيح لك واتساب عمل نسخة احتياطية لمحادثاتك على iCloud ، إلا أنها تتعطل أحيانًا سوى في وسط العملية أو في نهايتها، وذلك لوجود عدة أسباب لتوقف النسخة الاحتياطية، وقد تضطر الى تنفيذ بعض الخطوات والاجراءات في هاتف الايفون لحلها ، وهذا ما سنتطرق إليه في الأسطُر القادمة، حيث سنتعرف على طرق اصلاح تعطل النسخ الاحتياطي للواتساب .

إصلاح تعطل النسخ الإحتياطي للواتساب في الايفون

إذا كنت تمتلك جهاز ايفون وتواجه مشكلة توقف النسخ الاحتياطي عند النسخ الاحتياطي إلى iCloud ، فيمكنك إتباع واحدة من هذه الطرق لحل هذا المشكل:

خطوات وكيفية إصلاح تعطل النسخ الإحتياطي للواتساب في الايفون :

  1. تأكد إذا كان لديك مساحة كافية على iCloud .
  2. إعادة ضبط إعدادات الشبكة لحل مشكلة النسخ الاحتياطي.
  3. تحقق من خادم الـ iCloud.
  4. احذف النسخة الاحتياطية الموجودة على iCloud.
  5. إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك.
  6. تحديث نظام الهاتف.
  7. عمل النسخ الاحتياطي على الايتونز iTunes.

وفيما يلي شرح مفصل لكل خطوة من الخطوات السابقه :

التأكد من وجود مساحة كافية على iCloud

قبل أن تشرع في أي إجراء جذري لحل مشكلة توقف النسخ الاحتياطي للواتساب في الايفون تأكد من وجود مساحة كافية على iCloud ، وإذا كانت مساحة التخزين منخفضة بالتأكيد لن تكتمل عملية النسخ الاحتياطي، يمكنك فقط الدخول الى اعدادات iCloud في جهازك، وتأكد من وجود مساحة كافية لتحميل النسخة لبياناتك، ويمكنك زيادة المساحة وقد سبق وأن شرحنا ذلك بالتفصيل من خلال هذا المقال .

طريقة إصلاح تعطل النسخ الاحتياطي للواتساب في الايفون
إعادة ضبط إعدادات الشبكة لحل مشكلة النسخ الاحتياطي

في بعض الأوقات، يكون هناك عطل في الاعدادات الخاصة بالشبكة، مما يؤدي الى توقف النسخ الاحتياطي للواتساب WhatsApp على الايفون، وأسهل طريقة لإصلاح هذا المشكل هو عن طريق اعادة تعيين إعدادات الشبكة الخاصة بالهاتف، وللقيام بذلك ما عليك سوى الانتقال الى الاعدادات > عام > إعادة تعيين والنقر على “إعادة تعيين إعدادات الشبكة”

اعادة ضبط اعدادات الشبكة
التحقق من خادم الـ iCloud

تعطل خادم الايكلاود نادرًا ما يحصل، ولكن ليس مستحيلًا أن يحصل، ففي بعض الأوقات يمكن أن تكون خوادم iCloud معطلة، وأيضًا يمكن أن تقوم أبل بإيقاف الايكلاود لأغراض الصيانة، وللتحقق من ذلك يمكنك الدخول الى موقع أبل على الإنترنت والتأكد من أن خوادم iCloud تعمل أم لا، وبعد ذلك يمكنك التفكير في أخذ النسخة الاحتياطية.

تحقق من خوادم الايكلاود
حذف النسخة الاحتياطية الموجودة على iCloud

إذا كنت قد أخذت نسخة احتياطية من بياناتك، فيمكن أن تعمل على تعطيل عملية النسخ الاحتياطي الحالية، ولتفادي هذا الأمر انتقل اعدادات iCloud> التخزين > النسخ الاحتياطي وحذف النسخ الاحتياطية الحالية، وبعد ذلك قم بتشغيل الواتساب وقد قمنا في مقال سابق بشرح كيفية إنشا نسخة احتياطية للايفون.

احذف النسخة الاحتياطية الموجودة على iCloud

إعادة تشغيل جهاز الايفون

يُعد هذا أفضل الحلول لحل جميع مشاكل هواتف iOS، عندما تقوم بإعادة التشغيل للهاتف، فإنه يتخلص من بيانات الذاكرة المؤقتة غير المرغوب فيها، وهذه هي الطريقة لإعادة تشغيل الايفون:

  • بالنسبة لي هاتف ايفون 6 اس والموديلات السابقة: اضغط باستمرار على زر التشغيل والصفحة الرئيسية في نفس الوقت لمدة 15 ثانية.

إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك

  • ايفون 7 و7 بلص: اضغط مع الاستمرار على زري التشغيل ورفع الصوت في نفس الوقت لمدة 15 ثانية، وارفع اصبعك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف.

إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك

  • ايفون 8 والموديلات الأحدث: أولاً، اضغط بسرعة على زر رفع الصوت، وبمجرد رفع اصبعك منه، اضغط بسرعة على زر خفض مستوى الصوت. بمجرد تحريره، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل.

اصلاح النسخ الاحتياطي للواتساب

تحديث نظام الهاتف

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك يعمل على اصدار iOS قديم فعليك التفكير في تحديثه فورًا، وللقيام بذلك انتقل الى الاعدادات > عام >تحديث النظام للاطلاع على أحدث الاصدارات المتاحة من نظام iOS.

اصلاح النسخ الاحتياطي للواتساب

النسخ الاحتياطي على الايتونز iTunes

وبعد تجريب كل هذه الطرق ولم تستطيع عمل النسخ الاحتياطي لمحادثات الواتساب الخاصة بك، فقم بإنشاء نسخة احتياطية على iTunes بدلًا من iCloud.

اصلاح النسخ الاحتياطي للواتساب
ما عليك سوى توصيل الايفون الخاص بك بالحاسوب وتشغيل iTunes، ومن بعد ذلك انتقل الى قسم الملخص الخاص بالبرنامج، انقر على نسخ احتياطي وتأكد من أنك تأخذ النسخة الاحتياطية على الحاسوب بدلًا من السحابة التخزينية.

أقرأ أيضاً : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى