iPhoneشروحات سريعةمقارنات

أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للايفون

لم تعد ابل تُزوّد أجهزة الايفون الجديدة بمحولات طاقة (power adapter)، لذا جهّزنا لكم قائمةً بالمحولات المفضلة والمفيدة ، عسى أن تُعجبكم وتفيدكم

إذا طلبتَ الآيفون 12 الجديد، ستلاحظ مباشرةً أنّ علبته أقل ثخانةً من السنوات السابقة ، الأمر طبيعيٌ لا سيّما أنّ القطعة المُلحقةَ الأكبر حجمًا لم تعد مُرفقةً مع الهاتف؛ نحن نتحدّث عن محول الطاقة أو الشاحن ،والحقيقة أنّ ابل ألغت الشواحن كليًّا من جميع أجهزة آيفون التي تبيعها ،ولا فرق إن اشتريت ايفون SE بـ 399 دولار أو أنفقت 1399 دولار للحصول على ايفون 12 برو ماكس ذي المواصفات الأفضل، عليك شراءُ شاحنك بمفردك، لذا نستعرض هنا من بين مجموعة من الشواحن أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للايفون .

كيفية إختيار أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للايفون

يمكنك بالطبع استخدام أي شاحنٍ قديم أو كابل Lightning كنت تملكه سابقًا، لكنّه حقًا وقت مناسبٌ للتغيير خاصةً إذا كنت تستخدم شاحن ابل القديم وباستطاعته البالغة 5 واط فقط !! ، للمزيد من التفاصيل حول شاحن الايفون ارجو الاطلاع على مقالة سابقة مفصلة بعنوان : الشاحن السريع من أبل ( 18 واط ) ، وهل يمكن إستخدام شاحن الماك بوك لشحن الآيفون ؟

للمرّة الأولى، تُزوّد ابل جميع أجهزة الايفون بكابل USB-C-to-Lightning الذي يتيح شحنًا أسرع، لذا تبقى عليك فقط شراء وإختيار الشاحن المناسب للايفون .

وهنا يجب الإنتباه لعدة نقاط مهمة في عملية اختيار الشاحن المناسب نذكرها كتالي :

خطوات اختيار أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للايفون :

  1. انتبه للقوة الكهربائية لشاحن الايفون .
  2. افحص الحجم والمواصفات .
  3. انتبه إلى عدد المنافذ في شاحن الايفون .
  4. الشفرة أو الشوكة : هل القابلة للطيّ أفضل؟ .

انتبه للقوة الكهربائية :

من أهم الجوانب التي عليك ألّا تغفل عنها عند شرائك شاحنًا جديدًا هو القوة الكهربائية التي سيُزود جهازَك بها، التزمت ابل طيلة السنوات الماضية بطرح شواحن ذات استطاعة 5 واط في علبة جهاز الآيفون، تستغرق هذه الشواحن ما يعادل ساعتين ونصف لشحن الآيفون بالكامل.

كان الأمر مقبولًا للآيفون 5 وما قبله، إذ لم تدعم هذه الأجهزة الشحن السريع، لكنّ أجهزة ايفون 12 الحديثة قادرةٌ على العمل مع شواحن بقدرات تصل لـ20 واط، أي أنّك قادرٌ على شحن بطارية الآيفون 12 بنسبة 50 بالمئة خلال نصف ساعة فقط إذا كنت تمتلك الشاحن المناسب له.

إذًا، ما عليك سوى شراء شاحن USB-C قادرٌ على توصيل شحنة بقوة 20 واط، الخيارات كثيرةٌ جدًا والقرار صعبٌ للغاية، أنت بحاجةٍ إلى شاحنٍ يدعم في حدّه الأدنى قوة الشحن الأسرع، وعليك الانتباه مثلًا إلى دعم الشاحن لميزة USB Power Delivery المعروفة باختصار PD ، ستجد أنّ معظم الشواحن التي تصنعها جهات خارجية تدعم هذه الميزة.

افحص الحجم والمواصفات :

لطالما تميّزت شواحن ابل بخفّة وزنها وصغر حجمها وإمكانية حملها ونقلها، لكنّ هناك شواحن تُقدّمها جهات خارجية تبدو أمامها شواحن ابل ضخمةً وغليظة، يعود السبب إلى استخدام تقنية الشحن الأحدث والتي هي نتريد الغاليوم الذي يسمح بتصنيع محوّلات أصغر بكثير وفي الوقت ذاته أعلى قدرةً بكثير.

بدأت الشركات المُصنّعة للشواحن منذ زمن باستبدال مادة السيلكيون الموجودة ضمن محولات الطاقة بنتريد الغاليوم، ونتج عن ذلك اختلاف ملحوظ في حجم الشواحن الناتجة، على سبيل المثال، شاحن Anker PowerPort Atom III أصغر بنسبة 35 بالمئة من الشاحن الذي تُرفقه ابل مع ماك بوك برو 13 إنش رغم أنّ كليهما يوصل شحنة مقدارها 60 واط، لذا ما لم تشتري من الموديلات المذكورة أدناه – والمصنوعة جميعها باستثناء شاحن ابل من نتريد الغاليوم -، تحقق من الأبعاد في المواصفات التقنية للشاحن.

انتبه إلى عدد المنافذ

ليس من الضروري الالتزام بقواعد ابل التي تسمح بشحن جهازٍ واحدٍ فقط في كل مقبس،إذ أنّ هناك الكثير من الشركات الأخرى التي تصنع شواحن متعددة المنافذ على نفس لوحة الشاحن، إذا كنت تشحن بانتظام أكثر من جهاز واحدٍ في نفس الوقت، اشترِ محولًا ذا منفذين على الأقل، هناك محولات تتضمن أربعة منافذ ،يمكنك أيضًا شراء محول يتضمن منافذ USB-C و USB-A وفقًا لحاجتك.

الشفرة أو الشوكة (Prong) : هل القابلة للطيّ أفضل؟

بعد أن تقرر القوة الكهربائية وعدد المنافذ التي تريدها في شاحنك، يبقى ثمّة سؤال واحد: هل تريد الشفرات قابلة للطي أم لا؟

تُقدّم بعض الشركات المصنعة للشواحن خيار طيّ الشفرات لحماية المحولّ إذا ما وضعته في حقيبتك، إضافةً لحماية محتويات الحقيبة منه،شاحن ابل ذو القدرة 20 واط لا يدعم خيار طيّ الشفرات، قد يبدو أمرًا جانبيًا لكنه مهم للبعض وقد يُحدِث فرقًا في حقيبة السفر.

أفضل الخيارات المتاحة مع الاسعار ( افضل شاحن للايفون ) .

فيما يلي تفاصيل أفضل شواحن للايفون يوصى بها :

Anker PowerPort Atom III, 60W USB-C PD
السعر: 40 دولار
الأبعاد: 2.4 x 2.28 x 1.12 إنش.أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للأيفون

بساطةً في التصميم، وهذا ينطبق تمامًا على شاحن Anker PowerPort Atom III،سيشحن هاتفك أو حاسبك بقوة مناسبة وحجمٍ صغير يتسع معه في جيبك أو حقيبتك. قد لا يبدو فخمًا ، لكنه واحدٌ من أولى الخيارات أثناء التنقل أو العمل.

Apple 20w USB-C
السعر: 19 دولار.
الأبعاد: 2.64 x 1.26 x 3.27 إنش.

أفضل شاحن يو اس بي سي USB-C للأيفون

هذا المحول الجديد من شركة ابل بقدرته البالغة 20 واط هو من أبسط الشواحن في هذه القائمة، كما أنّه من أكبرها حجمًا وأكثرها وزنًا ،هذا الشاحن غير قادرٍ على شحن حاسب محمول، كما لا يمكنك شحن أكثر من جهاز في الوقت ذاته، لكنّه الخيار الأفضل إذا أردت أن تختار شاحنًا من عائلة ابل لمنتجاتها، ووفقًا للاختبارات التي تمت عليه فهو لن يشحن هاتفك بسرعة تتفوق بشكل ملحوظ على سرعة الوصلة القديمة ذات 18 واط لكنّ ثمنه 19 دولار، أرخص بـ 10 دولار من الشاحن السابق، نتمنى جميعنا بالطبع لو تُقدّم ابل عرضًا يحصل فيه مشتري الايفون على هذا الشاحن بنصف ثمنه، لكنّ قد يقول البعض أنّه ليس غاليًا جدًا حتى بثمنه الكامل.

Aukey Omnia GaN 60W Dual USB-A/USB-C PD
السعر: 38 دولار.
الأبعاد: 2.05 x 2.05 x 1.18 إنش.

افضل شاحن ايفون

الاسم Aukey واحد من الأسماء اللامعة بين شواحن USB-C، وهو من نخبة شواحن نتريد الغاليوم أيضًا، هناك عدة خيارات متاحة بين شواحن Aukey، لكن إذا كنت تحتاج مع شاحنك الجديد منفذ USB-A لأجهزتك القديمة، فهذا الشاحن هو خيارك الأفضل، إذ يستطيع شحن حاسب محمول وهاتف في الوقت عينه،ستحصل بهذا الشاحن على قدرة 12 واط عند استخدام محول  USB-A Lightning مع الآيفون 12، إضافة إلى قدرة الشاحن الكاملة 20 واط عند استخدام USB ، لن تضطر بعد الآن إلى حمل شاحن جهاز ماك بوك برو معك طيلة الوقت بشرائك هذا الشاحن إذ أنّ قدرته العظمى تبلغ 60 واط كافية لشحن ماك بوك.

Choetech GaN 100W Dual USB-C PD
السعر: 43 دولار.
الأبعاد: 2.68 x 2.6 x 1.34 إنش.

افضل شاحن ايفون

رغم أنّ هذا الشاحن هو الأكبر حجمًا بين شواحن هذه القائمة إلّا أنه ما يزال أصغر من محول الطاقة ذو القدرة 96 واط الذي تزوّدك به ابل مع الماك بوك برو 16 إنش،كما أنّك تحصل به على منفذ USB-C إضافي بقدرة 45 واط لكلّ جهاز عند استخدام المنفذين معًا، ورغم حجمه، يبلغ وزنه 100 غرام فقط، أي لا زال أخفّ وزنًا حتى من بعض الشواحن على هذه القائمة، وبهذا فأنت تحصلُ على مقابل مناسب بدون أن تتحمل عبء وزنٍ زائدٍ في حقيبتك.

Eggtronic Sirius 65W USB-C PD
السعر: 70 دولار.
الأبعاد: 2.71 x 1.99 x 0.77 إنش.

افضل شاحن ايفون

محول الطاقة هذا ينفرد عن كلّ ما تبقى بتصميمه المميز الأنيق، ذو أبعاد لطيفة وزوج من الشفرات التي تتحدى قواعد الفيزياء بتموضعها،يتيح لك حجمه الصغير وضعه بسهولة في جيبك أو حقيبتك، ويلائم الأماكن الضيقة كالمساحات الصغيرة خلف  المكاتب والمناضد.

 

أقرأ ايضاً : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى