أخبار التقنيةتطبيقات آي فون

كتم محادثات الواتساب للأبد في الايفون

الأن يمكنك كتم محادثات الواتساب للأبد في الايفون - مع عيب واحد

كتم محادثات الواتساب

نلجأ دائماً إلى كتم محادثات الواتساب WhatsApp لتجنب الخلافات مع الأصدقاء والأقارب، ويعتبر هذا الحل أفضل من مغادرة المجموعة بالكامل، الجديد أنه في السابق كان يمكنك القيام بهذا لفترة محدودة 8 ساعات، أسبوع وسنة ، ولكن قام فيس بوك مؤخراً بتحديث تطبيق الواتساب بإضافة زر لكتم المحادثات والمجموعات “للأبد” وذلك ليحل محل خيار “سنة”.

لقد حدث للكثير منا أن تتم إضافته الى مجموعة لأفراد الأسرة أو الأصدقاء ويتم بعد ذلك القصف بكم هائل من الرسائل بشكل مزعج وفي هذه الحالة مغادرة المجموعة يعتبر أمر محرج نوعًا ما، والخيار الأفضل هو كتم صوت الدردشة حيث لا يمكن لأعضاء المجموعة أن يعلموا أنك قمت بذلك.

كتم الواتساب في الايفون

ماذا يعني كتم محادثات الواتساب

ويعني كتم محادثات الواتساب إنك لن تتلقى أيّ إشعارات أو تنبيهات عند وصول رسائل جديدة الى المجموعات أو المحادثات العادية مع الأشخاص، وبهذه الطريقة يُمكنك تجاهل العديد من الرسائل المزعجة وإلقاء نظرة من وقت لأخر على المحادثات، وكان يتعين عليك إعادة كتم المحادثات سنويًا أما الأن يمكنك كتمها دائمًا وللأبد، وقد غرد WhatsApp بخصوص ذلك في تويتر.

معظم الناس تقوم بهذه الخطوة ، لكن هناك البعض لا يريدون حتى مشاهدة المحادثة، فعند كتم صوت المجموعة أو المحادثة فإنها تظهر في الأعلى مع باقي المحادثات عندما يقوم شخص بإرسال رسالة ما، وكتم الصوت لا يعتبر مثالًيا لهذه المواقف، ويفضل البعض خيار الأرشفة وعدم رؤية المحادثات إطلاقًا.

استخدام حساب واتساب في أكثر من جهاز

صحيح أن فيس بوك تقوم بالتحديث على الواتساب بين فترة وأخرى ولكن الطلب الأهم والمأمول هو أن تقوم فيس بوك بتحديث الواتساب بحيث يدعم العمل المتعدد على الأجهزة، حيث يعمل الواتساب حالياً على هاتف واحد فقط للرقم الواحد ، وتوجد بعض التطبيقات على الأيباد ولكنها لجهات خارجية تدعم اتصال واحدًا فقط في كل مرة، مما يعني أن عند استخدام هذه التطبيقات على جهاز الماك يتم قطع الاتصال مع الايباد وكذلك العكس، ولقد قمنا بشرح طريقة استخدام الواتساب في الأيباد في مقال سابق.

دعم الأجهزة المتعددة هو ما يحتاج إليه المستخدمين حقًا وبشكل سريع، اقتربنا من نهاية 2020 ولا يمكننا سوى استخدام الواتساب في هاتف واحد متصل بالإنترنت!! ولا يدعم الاستخدام في الأجهزة المتعددة إلا من خلال النُسخ الاحتياطية واستعادتها على الهاتف الأخر، وهو أسلوب يعتبر قديم نوعًا ما، مقارنةً بطريقة عمل التليجرام و iMessage، واللذان يعملان على مشاركة الرسائل على جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم في نفس الوقت .

لكن هناك أنباء جيدة حيث تشير التسريبات إلى قرب وصول هذه الميزة وقريباً جداً ، وقد سبق وأن تطرقنا لها في خبر سابق أيضاً :-

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى