iPhoneشروحات سريعة

تحديث الايفون عن طريق البيانات حصرياً على شبكة ال 5‍‍G

تنزيل تحديث الايفون بشبكة الجيل الخامس 5G

طرحت أبل لأول مرة خياراً لتنزبل تحديث الايفون باستخدام البيانات الخلوية للجيل الخامس 5G ، ويأتي تحديث الايفون عن طريق البيانات على شبكة ال 5‍‍G حصرياً لإصدارات ايفون 12 فقط كونها أول هواتف ايفون تدعم هذه الميزة ، وهي ايفون 12، ايفون 12 ميني، ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس .
ولتنزيل تحديث الايفون عبر شبكة الـ 5G، يجب عليك تمكين خيار ” السماح بمزيد من البيانات على شبكة الجيل الخامس” “Allow More Data on 5G” وذلك عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم الى خيارات البيانات الخلوية > وضع البيانات، “Settings > Cellular Data Options > Data Mode “.

وقد أضافت أبل إن هذا الخيار بالإضافة لكونه سيسمح بتحديث الايفون عن طريق البيانات على شبكة ال 5‍‍G فإنه سيتيح إجراء مكالمات الفيديو بجودة أعلى من ذي قبل، ويسمح للتطبيقات باستخدام المزيد من البيانات لتحصل على تجربة استخدام ممتازة، عند الاتصال بشبكة الجيل الخامس.

تحديث iOS عن طريق البيانات حصرياً على شبكة ال 5‍‍Gوبالنسبة للهواتف الداعمة لتنزيل التحديث بشبكة الجيل الخامس فهي مقتصرة فقط على أجهزة الايفون 5G وهي سلسلة ايفون 12 بشرط تمكين وضع ” السماح بالمزيد من البيانات على 5G ” ، وفيما يتعلق بأجهزة أيفون التي من الجيل السابق وأيضًا موديلات ايفون 12 المتصلة بشبكة LTE سيظل تنزيل تحديث الايفون يتطلب اتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi.

تؤكد أبل أنه عند استخدام موديلات هاتف ايفون 12 في وضع البطاقة المزدوج Dual SIM، فإنه لا يتم دعم شبكة الجيل الخامس على أيّ من الخطين في الهاتف، باستثناء دولة الصين، وتخطط أبل على تمكين شبكة الجيل الخامس في وضع Dual SIM في العديد من البلدان الأخرى ، وبالتالي سيتوفر خيار تحديث الايفون عن طريق البيانات على شبكة ال 5‍‍G وهو خيار لطالما كان ينتظره الكثيرون .

اقرأ أيضاً المواضيع التالية :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى