مراجعات

دراسة : ايفون 11 برو يتفوق على ايفون 12 من حيث أداء الرسوميات

هاتف جديد، أداء أفضل هذه العبارة غير صحيحة تمامًا مع ايفون 12، ووفقً للاختبارات المعيارية للهاتف يقدم ايفون 12 أداء أقل من ايفون 11 برو من حيث الرسوميات.
وتعتبر شريحة A14 Bioni المقدمة من أبل هي أول معالج 5nm SoC متوفر تجاريًا حتى الأن، ولا يقتصر الامر فقط على ايفون 12 بل إنها أيضًا تعمل على ايباد اير 4 iPad Air 4.
وتدعي أبل أن وحدة المعالجة المركزية الجديدة ووحدة الرسومات الخاصة بها أسرع بنحو 50% مقارنة مع شريحة SoCs المنافسة، حتى إنها اشارت الى أن الشرائح الجديدة يمكنها تحدي أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لا يمكن ل iPhone 12 أن يقدم نفس الأداء في iPhone 11 Pro

أول الاسباب هي شريحة A14 Bionic والتي تعتبر احدث وحدة معالجة مركزية من أبل والاسرع على الإطلاق، وبالتأكيد قادرة على العمل في أصعب وأشد المواقف عن استخدام الهاتف، ومع ذلك عندما تم إجراء الفحص المفصل للأجهزة تفاجأ القائمين على الفحص حسب الموقع بالنتائج المذهلة، وكما كتب الموقع القام بالقياس AnTuTu (عبر  موقع Phonearena) مقال عن أهم نتائج الإختبار وأضاف يمكن لايفون 11 برو تسجيل أداء رسومات أعلى من ايفون 12 بالرغم من وحدة المعالجة المركزية القديمة A13.

ايفون 11 برو يتفوق على ايفون 12 من حيث أداء الرسوميات
مقارنة AnTuTu ل iPhone 12 مع iPad Air 4 و iPhone 11 Pro

وأضاف موقع AnTuTu إن أداء وحدة معالجة الرسومات لجهاز ايفون 12 قد إنخفض بالفعل مقارنة بايفون 11 برو ولأول مرة في تاريخ شركة أبل، وأيضًا أضاف العديد من الناشرين أن هذه النتائج المبكرة عن أداء جهاز ايفون 12 ربما تعزى الى قلة البيانات المتوفرة عن الهاتف الجديد.

ايفون 12 مقارنة بايباد اير 4

وتشير اختبارات AnTuTu أيضًا الى مقارنة بين ايباد اير 4 وiPhone 12، ومن المعروف إن كلا الجهازين مزودان بوحدة معالجة مركزية من نوع A14 Bionic، وبالنظر الى النتائج حسب الموقع يلاحظ أن هناك تقدمًا واضح من ايباد اير 4 على ايفون 12 من حيث القيم المعيارية للاختبار، ويظن AnTuTu أن أبل تعمل على تقليل أداء وحدة المعالجة المركزية للحفاظ على البطارية وتبديد الحرارة، وقد يكون الوضع مشابهًا بين iPhone 11 Pro و iPhone 12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى