iPhone

ماجسيف MagSafe في ايفون 12 ، وكيف يعمل ، وما الذي يمكنه فعله

ماجسيف MagSafe في ايفون 12

ما هو ماجسيف MagSafe في ايفون 12 ؟

تقوم MagSafe ماجسيف بالعديد من الأشياء ، مما يجعل من الصعب وصفها في كلمة واحدة، حيث أنها مزيج من نظام لتركيب الملحقات والاكسسوارات ونظام للشحن ويفتح المجال للإبداع وتحقيق أثر مالي لشركة ابل ومصنعي اكسسورات وملحقات الأيفون من خلال الابتكار في تصميم ملحقات للهاتف متكاملة مع الماجسيف ، وفي الاسطر القادمة نستعرض ماهو ماجسيف MagSafe في ايفون 12 وكيفية الاستفادة منه .

بدأت ابل بملف الشحن اللاسلكي من خلال قواعد الشحن اللاسلكي Qi الخاص بها وأضافت عدة مكونات جديدة لإنشاء نوع خاص من الشحن اللاسلكي بالإضافة إلى السماح بتركيب ملحقات مختلفة ، مما سمح ذلك في تحسين الشحن بال MagSafe ماجسيف اللاسلكي، وإضافة المغناطيس ، وتطوير وتحسين الشحن  من خلال قواعد الشحن اللاسلكي Qi .

وستتوفر هذه الميزة الجديدة على جميع أجهزة ايفون 12 الجديدة المتمثلة بايفون 12 ميني وايفون 12 وايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس ، و من بين مكونات MagSafe ماجسيف المتعددة مقياس مغناطيسي جديد وقارئ NFC أحادي الملف، يتيح ذلك للهاتف التواصل مع الملحقات بطرق جديدة .

الشحن اللاسلكي

إحدى أكبر فوائد MagSafe ماجسيف هي تحسين الشحن اللاسلكي، مع أجهزة الشحن اللاسلكية Qi ، و إذا لم يكن الهاتف متمركزًا بشكل مثالي على قاعدة الشحن اثناء الشحن اللاسلكي  ، سيؤدي ذلك لشحن الهاتف  بسرعات شحن أبطأ بكثير  ، وفي سلسلة هواتف ايفون 12 تساعد MagSafe في عملية الشحن باستخدام المغناطيس وذلك لمحاذاة الهاتف والشاحن بشكل صحيح حيث يلتصق الهاتف بالشاحن بشكل مثالي ، وبهذا الوضع لن يبطئ الشحن اللاسلكي .

ونشير إلى أنه بشحن الايفون  من خلال  MagSafe يمكن الحصول على  15 واط من الطاقة لجهاز الايفون ، في حين  أنه عند استخدام  قواعد الشحن اللاسلكية المعتاده Qi  بدون الماجسيف فسيتم الحصول على  7.5 واط وذلك كما هو في هواتف الجيل السابق.

أنواع شواحن ماجسيف MagSafe

أطلقت ابل جهازين MagSafe ، وهما MagSafe Wireless Charger وشاحن MagSafe Duo اللاسلكي و هذا الأخير هو الأكثر إثارة للاهتمام مع تصميم قابل للطي قادر على شحن ساعة ابل وهاتف الايفون في نفس الوقت (الصورة أدناه لشاحن MagSafe Duo ).

ما هو MagSafe ماجسيف في ايفون 12

حافظات وأغلفة الهاتف

يفتح MagSafe أيضًا إمكانيات جديدة لحافظات وأغطية الهواتف ، حيث قامت ابل بدمج MagSafe في الجزء الخلفي من أغلفة الهواتف سواء الشفافة أو الجلدية أو المصنوعة من السيليكون ، وتسمح هذه الأغلفة باستخدام ملحقات MagSafe أثناء وجود الهاتف بداخلها .

وحاليا عند استخدام أي أغلفة لاتدعم MagSafe ستكون غير قادر على الاستفادة من هذه الميزة ، حيث لايكون المغناطيس قوياً بدرجة كافية وذلك اعتماداً على سمك الغلاف .

وبما أن ميزة MagSafe  جديدة فلا تتوفر اغلفة تدعم ال MagSafe  إلا المنتجة بواسطة ابل فقط ، ولكن في الأيام القادمة سنرى العديد من هذه الأغلفة للعديد من المصنعين ، و سيحصل المستخدمون على العديد من اللمسات اللطيفة التي لم نرها من قبل ، حيث أن الحافظات يتم تثبيتها في مكانها مغناطيسيًا ، وبذلك سيتعرف ايفون 12 على الحافظة أو الغلاف ويعرض رسومًا متحركة متقنة تتطابق مع لون غلاف الحافظة  وهذه إحدى هذه اللمسات .

ما هو MagSafe ماجسيف في ايفون 12

ومما تجدر الإشارة إليه أن لدى ابل أيضًا مجموعة أغلفة جلدية ، عندما يتم إدخال جهاز الايفون 12 فيها ، يمكن للمقياس المغناطيسي وقارئ NFC اكتشاف الحالة ومعرفة متى يتم إدخال الهاتف وذلك لتشغيل الساعة ولتظهر من خلال نافذة الغلاف ، و تتوافق خلفية الساعة أيضًا مع لون الغلاف بحيث تمتزج بشكل أكبر، وسيتوفر هذا النوع من الأغلفة قريباً .

ملحقات ماجسيف MagSafe الأخرى

أغلفة التلفون والشحن اللاسلكي ليست سوى جزء بسيط مع MagSafe ، حيث أن هناك العديد من التطبيقات والأفكار  التي يمكن استخدامها ، ولقد صممت ابل محفظتها الجلدية الخاصة (محفظة ابل) التي يمكن تثبيتها بسهولة على الجزء الخلفي من ايفون 12 أو MagSafe ، ومن المتوقع أن يحذوا حذوها العديد من صانعي الملحقات وهذا مثال على تطبيق ماجسيف MagSafe في ايفون 12 .

محفظة ايفون 12

وقد بدأت Belkin وهي شركة متخصصة في ملحقات الهاتف خصوصا الشواحن اللاسلكية بدأت بالفعل في الانضمام إلى MagSafe حيث قدمت شاحن عبارة عن 3 في 1 يشحن الايفون وساعة ابل والايربودز (الصورة أدناه )، وكشفت أيضًا عن وجود حامل داخل السيارة باستخدام MagSafe.

ما هو MagSafe ماجسيف في ايفون 12

الاستخدامات المستقبلية لـ  MagSafe في الايفون

ما هو MagSafe ماجسيف في ايفون 12

كبداية ماجسيف MagSafe في ايفون 12 وبين المغناطيس نفسه ، ومقياس المغناطيسي ، وقارئ NFC هناك الكثير الذي يمكن لـ MagSafe القيام به ، في الوقت الحالي نرى أغلفة وشواحن وقواعد وحوامل شحن ومحافظ لجهاز الايفون 12 ، لكن من المؤكد أن يتنافس مصنعو الأجهزة بالفعل في تقديم ملحقات MagSafe الخاصة بهم ، وسنرى ملحقات غريبة وابداعية قريباً جداً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى