AppleiPhone

مؤتمر أبل 2020 : اطلاق هاتف ايفون 12 و هوم بود ميني وأهم ما ورد فيه

إطلاق هاتف ايفون 12 و هوم بود ميني

كثرت التوقعات والتخمينات حول هواتف ايفون 12، وخصائصها ، والآن قد أصبح الحلم حقيقة وتم أخيراً اعلان ابل عن هواتف ايفون فهل كانت التوقعات حول الهاتف صحيحة أم لا؟ وما هي أهم مميزات الهاتف التي تم الإعلان عنها؟ وكذلك ما هو أهم ما ورد في مؤتمر أبل الأخير؟ وما هي تفاصيل “هوم بود ميني” ؟ هذا هو ما ستتعرفون عليه خلال السطور القادمة.

إطلاق مكبر الصوت الذكي هوم بود ميني homepod mini

أولا: التصميم الخارجي للسماعةمكبر الصوت هوم بود ميني

تتميز سماعات هوم بود ميني بالنسيج الشبكي الجمالي، والذي لا يوفر فقط الشكل الجمالي؛ بل أيضا يوفر الأداء الصوتي العالي، أما المنطقة العلوية منها فتتميز بكونها منطقة مضاءة، تعطي للمستخدم التحكم في السماعات من خلال اللمس؛ سواء كان ذلك للتحكم في مستوى الصوت، أو كان للتحكم في التشغيل والإيقاف، وكذلك الإضاءة عند الاستعانة بسيري، أما عن الألوان فتأتي تلك السماعة في لونين الأبيض والرمادي.

ثانيا: أداء سماعة هوم بود ميني

صوت ممتاز تستطيع به الاستماع إلى أي ملف صوتي ترغب في الاستماع إليه، المساعد الممتاز الذي يساعدك في أي مكان، بالإضافة إلى كل ما سبق؛ فإنها تتميز أيضا بالحفاظ على خصوصيتك وأمانك، ولا ننسى ما تقدمه سيري من مميزات للسماعة من حيث الإجابة على أي سؤال مثل: عرض حالة الطقس، آخر الأخبار، مساعدتك في التحكم في العديد من أجهزتك إن كنت تستخدم العديد من الأجهزة الذكية؛ ومن أمثلة ذلك التحكم في الأضواء، كذلك يمكنك أن تتحدث وأنت في الخارج، وما تقوله يتم توصيله بشكل آلي في السماعة، ويتم تشغيله فيسمعه كل من في المنزل، فيمكنك على سبيل المثال: سؤال أهل منزلك عن إن كان أحدهم يرغب بطعام من الخارج دون أن تتصل بأي أحد منهم، ولكن ما تقوله سيصل إليهم مباشرة ،كما يمكنهم في هذه الحالة الرد عليك صوتيا وستصلك الإجابة.مكبر الصوت هوم بود ميني مع سيري

ثالثا: سعر سماعة هوم بود ميني 

ستكون هوم بود ميني متوفرة بسعر 99 دولار فقط ، وستتوفر للحجز ابتداء من 9 نوفمبر 2020،كما ستكون متاحة للبيع في الأسواق بدءا من 16 نوفمبر 2020.

أطلاق هواتف ايفون 12 الجديدة

هواتف آيفون 12تم الإعلان عن هواتف ايفون 12 الجديدة والمزودة بشبكات 5G، وكما تم الإعلان من قبل فإن شعار المؤتمر بالفعل كان يدل على تزويد تلك الهواتف بشبكة 5G لتكون أول الهواتف الداعمة لتلك الشبكة، وبالتالي ستحصل على تجربة أداء عالية جدا في تحميل ورفع البيانات من وإلى الانترنت، وتتمتع باستخدام اسرع انترنت، مع الحفاظ على خصوصيتك وأمانك في نفس الوقت؛ وفيما يلي تفصيل أكثر لما جاء عن هواتف ايفون 12 الجديدة في المؤتمر.

أولا: تصميم ايفون 12

تتميز هواتف ايفون 12 الجديدة المزودة بشبكة 5G بحواف ناعمة مسطحة ،كما أنها متوفرة في 5 ألوان أساسية وهي الأسود، الأبيض، الأحمر، الأخضر، الأزرق.ألوان هاتف آيفون 12

ثانيا: الشاشة

هواتف ايفون 12 الجديدة تأتي مع شاشة بحجم 6.1 بوصة مثل حجم هواتف ايفون 11، ولكنها أرفع من ايفون 11 بنسبة 11%، وتم تقليل الحواف ليظهر الهاتف أصغر من ايفون 11 بنسبة 15%، كما أصبح الهاتف أخف بنسبة 16% ، وهذا يعتبر شيء مذهل بسبب الاحتفاظ بنفس حجم العرض في الشاشة وهو 6.1 بوصة مع تقليل كل ذلك.

كما أن الشاشة ستكون مزودة بOLED من النوع super retina xdr وما يميز هذا النوع أن كل OLED pixel يمتلك الضوء الخاص به وبالتالي يمكن التحكم به على حدا، الأمر الذي يزيد من دقة البكسل ويجعلها غنية أكثر بالألوان بنسبة تباين عالية تصل إلى 2.000.000: 1  في الصور والفيديو والألعاب ، وكذلك مع نظام معتم مميز. وهذا النوع أكثر من ايفون 11 بمرتين في pixels فتكون دقة الشاشة في هاتف ايفون 12 الجديد 2532× 1170 مع 2.8 مليون بكسل، 460 بكسل لكل انش (460 ppi) الأمر الذي يجعل النصوص أوضح لقراءة أسهل، الصور تظهر بشكل أفضل، وتظهر التفاصيل والألوان، وكذلك ستكون الفيديوهات بدقة أعلى بكثير.

المتانة

تم تطوير ما يسميه مطوري أبل درع السيراميك (ceramic shield) في زجاج ايفون 12 الجديد لمزيد من المتانة ويتم تصنيع هذا الدرع من خلال تطبيق عملية بلورة مع درجة حرارة عالية جدا الأمر الذي ينتج عنه تكون جزئيات نانو بلورية من السيراميك في النسيج الزجاجي مما يزيد من صلابته وهي عملية ليست بالسهلة تحتاج إلى تحكم كبير أثناء القيام بها في العديد من العوامل المختلفة، ولكن نتج عنها في النهاية شاشة أكثر متانة وصلابة من كافة شاشات الهواتف الذكية الأخرى.

الأداء

تم تزويد ايفون 12 برقاقة من النوع A14 bionic والتي تعد حاليا أسرع رقاقة في عالم الهواتف الذكية، بعدما كانت أسرع واحدة تلك الخاصة بايفون 11 وهي أول رقاقة يتم تصنيعها باستخدام تقنية عمليات 5 نانومتر، الأمر الذي ساعد على تخفيض حجم الترانزستور المستخدم مما ساعد على إضافة العديد من المميزات، ورفع مستوى الأداء، مع الحفاظ على كفاءة البطارية حيث تم إضافة 11.8 بليون ترانزستور في هذه الشريحة وهي أكثر بنسبة 40% تقريبا من تلك التي كانت متوفر في رقاقة A13، بالإضافة إلى ذلك فإنه قد تم استخدام CPU سداسي الأنوية والذي يعد أسرع CPU ما بين الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى GPU رباعي الأنوية والتي تعد هي الأخرى أسرع GPU مقارنة بكافة الهواتف الذكية الأخرى، أما بالنسبة للمحرك العصبي فقد تم تزويده ب16 نواه مما يجعله 80% أسرع ، الأمر الذي يمكنه من القيام ب11 تريليون عملية في الثانية الواحدة.الاداء في آيفون 12

كاميرا ايفون 12

تم تزويد نظام الكاميرا المزدوجة الجديد في ايفون 12، حيث يأتي الهاتف مع كاميرا واسعة للغاية، وكاميرا واسعة وقد تم تحسين أدائها بنسبة 27% في المناطق منخفضة الإضاءة وبالتالي فإن الصور ستحتوي على تشويش أٌقل وستكون براقة أكثر.الكاميرا في هاتف آيفون 12

اكسسوارات MagSafe

تم تحسين قوة المغناطيس في ايفون 12 من أجل التمتع بالاكسسوارات بشكل أفضل سواء كانت تلك الاكسسوارات هي الجراب الخارجي للهاتف، أو محفظة متصلة بالهاتف، أو الشاحن. كما يمكنك استخدام أي من اكسسوارات MagSafe مع استخدامك للجراب الخارجي في نقس الوقت.

تم تطوير شاحن MagSafe المزدوج أيضا الذي يمكنك من شحن هاتفك، وساعتك في نفس التوقيت. كما يتم طيه بسهولة لحمله أثناء تنقلك.شاحن MagSafe المزدوج

الملحقات

يأتي كل جهاز ايفون 12 مع وصلة USB لايتنينج من أجل توصيل الايفون بالأجهزة المختلفة، وكذلك من أجل شحنه بشكل أسرع.

هاتف ايفون 12 الجديد صديق للبيئة

تم تصنيع هاتف ايفون 12 وملحقاته بدون أي مواد كيميائية خطيرة، ومن مواد قابلة لإعادة التدوير بالكامل، كما تم استخدام عناصر الأرض النادرة القابلة للتدوير بنسبة 100% في كل المغنطيسيات بالجهاز لأول مرة مثل الكاميرا واكسسوارات MagSafe.

إطلاق هاتف ايفون 12 ميني

هاتف آيفون 12 مينيوالتي تم إطلاقها بحجم أصغر من هواتف ايفون 12 لتكون متلائمة مع حجم كف اليد وفيما يلي أهم خصائص تلك الهواتف مقارنة بباقي إصدارات ايفون

خصائص هاتف ايفون 12 ميني

يأتي هاتف ايفون 12 ميني بحجم أصغر من هاتف ايفون 8 الذي كان حجمه 4.7 إنش وأخف منه في الوزن، ولكن مع شاشة عرض بمقاس 5.4 إنش.

أما إذا تم مقارنته بهاتف ايفون 12 فيمكن القول أنه يحتوي على نفس مميزات ايفون 12 باستثناء حجم الشاشة، فهو مثل هواتف ايفون 12 مزود بOLED من النوع super retina xdr والتي تساعد على جعل دقة الشاشة 2340× 1080 (476ppi)، ونسبة التباين 2.000.000: 1. كما أنه مزود بالكاميرا المزدوجة، وكذلك متانة الشاشة ودرع السيراميك، MagSafe، وشريحة A14 Bionic.

وهو يعد أخف، وأصغر، وأرفع هاتف مزود بتقنية 5G في العالم.

سعر هاتف ايفون 12 ميني

يبدأ سعر هاتف ايفون 12 ميني من 699 دولار، بينما يبدأ سعر هاتف ايفون 12 من 799 دولار.

إطلاق هاتف ايفون 12 برو و ايفون 12 برو ماكس

تم إطلاق هواتف ايفون 12 برو للباحثين عن التميز ويريدون أكثر مما يقدمه ايفون 12 ومن أهم خصائص تلك الهواتف:

خصائص هاتف ايفون 12 برو

التصميم

تأتي هواتف ايفون 12 برو مع هيكل متين من الاستانلس ستيل، وزجاج مزود بدرع السيراميك لأكثر متانة وقوة. كما يأتي متوفرا في أربع ألوان وتلك الألوان هي الرمادي الداكن، الفضي، الذهبي، الأزرق المحيطي.ألوان هاتف آيفون 12 برو

مقاومته للماء والاتربة

مقاوم أكثر للاتربة والماء ضمن تصنيف IP68 ولذلك من الممكن أن يظل في الماء على عمق 6 متر لمدة 30 دقيقة كاملة.

اكسسوارات MagSafe

يتكامل ايفون 12 برو جيدا مع اكسسوارات MagSafe والتي تسمح بتوصيل سهل وآمن وسريع وذو كفاءة عالية مع الشاحن.

الشاشة

يأتي جهاز ايفون 12 برو بشاشة بحجم 6.1 إنش بدلا من بديلتها ذات 5.8 إنش في ايفون 11 برو؛ بينما ايفون 12 برو ماكس تأتي شاشته بحجم 6.7 إنش بدلا من بديلتها ذات 6.5 إنش في ايفون 11 برو ماكس.

كما أنه مزود بOLED من النوع super retina xdr والتي تساعد على جعل دقة الشاشة 2778× 1284 (458ppi)، ونسبة التباين 2.000.000: 1.

الأداء

تم تزويد ايفون 12 برو برقاقة من النوع A14 bionic، بالإضافة إلى ذلك فإنه قد تم استخدام CPU سداسي الأنوية، وGPU رباعي الأنوية ، بالإضافة إلى معالج إشارة الصور فيتيح لك إمكانيات وتقنيات عالية في استخدام الكاميرا، أما بالنسبة للمحرك العصبي فقد تم تزويده ب16 نواه.الهاردوير في آيفون 12 برو

كاميرا ايفون 12 بروكاميرا آيفون 12 برو

يأتي هاتف ايفون 12 برو مع ثلاث كاميرات كما يلي:

  • كاميرا واسعة للغاية مع 120 درجة لمجال الرؤية.
  • وكاميرا واسعة مع عدسة سباعية العناصر لتحسين أدائها بنسبة 27%.
  • كاميرا مقربة للمسافات ببعد بؤري 52 مم، مع أربع درجات للتقريب.

خصائص هاتف ايفون 12 برو ماكس

أما هاتف ايفون 12 برو ماكس فيأتي مع إمكانيات أعلى حيث تأتي الكاميرا المقربة للمسافات ببعد بؤري 65 مم، مع 5 درجات للتقريب، كما تأتي الكاميرا الواسعة مع كل مميزاتها الموجودة في إصدار ايفون 12 برو؛ بالإضافة إلى تقنية تحريك المستشعر والتي تتيح تحريك الكاميرا في الاتجاه الافقي والرأسي. وزيادة حجم البكسلات إلى 1.7 ميكرومتر بدلا من 1.4 ميكرومتر في ايفون 12 برو.

السعر

يبدأ سعر ايفون 12 برو من 999 دولار، بينما يبدأ سعر ايفون 12 برو ماكس من 1099 دولار.

الاتاحة في الأسواق

سيتم إتاحة أجهزة ايفون 12، وايفون 12 برو للحجز بدءا من يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020. وسيتم اتاحتهم في الأسواق يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020.

أما أجهزة ايفون 12 ميني، وايفون 12 برو ماكس؛ فيتم اتاحتهم للحجز ابتداء من الجمعة 6 نوفمبر 2020. وسيتم اتاحتهم في الأسواق يوم الجمعة 13 نوفمبر 2020.

الخاتمة

خلاصة ما ذكر في المؤتمر: أن هواتف ايفون 12 الجديدة بكافة أنواعها ستكون نقلة كبيرة في سرعة الانترنت للمستخدمين مع شبكات 5G. كما أنها أصبحت أفضل في الأداء، وأخف وزنا، وأجمل شكلا من الإصدارات السابقة ، بالإضافة إلى تطوير الكاميرات الخاصة بها، وسيتم اصدار ايفون 12 وايفون 12 برو خلال هذا الشهر. بينما ايفون 12 ميني، وايفون 12 برو ماكس خلال الشهر القادم ، كما سيتم إطلاق مكبر الصوت هوم بود ميني خلال الشهر القادم أيضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى