Apple Watch

ساعة ابل : نصائح وحيل لساعة ابل لا يعلمها الكثير

نصائح و حيل ساعة ابل و مميزات مخفية

ساعة ابل الجديدة ونظام watchOS 7

تزامنًا مع الكشف عن نظام watchOS 7 واصدار ابل لساعة ابل 2020 بطرازاتها المختلفة ، أطلعت شركة ابل متابعيها على الميزات البارزة لساعة ابل الجديدة ومنها “تتبع النوم” و”الكشف التلقائي لغسل اليدين” ، إلّا أنّ ابل أخفت أيضًا بعض التعديلات الأقل أهمية وتحسينات الواجهة التي لربما لم ينتبه إليها الكثيرون، لذا سنعرض لكم بعض أفضل هذه المفاجآت ، و نصائح وحيل ساعة ابل ومميزات مخفية لا يعلمها الكثير .

لتحصل على تجربة الاستخدام الأفضل، تأكد من وصول آخر التحديثات لبرمجيات ساعة ابل خاصتك، يمكنك القيام بذلك من خلال فتح تطبيق Watch على هاتف الآيفون واختيار: (عام < تحديث البرامج) ، يجب أن يكون نظام الآيفون لهاتفك الذكي iOS 14 لتتمكن من تحديث ساعتك إلى ‌watchOS 7.

يتوفر النظام ‌watchOS 7 لساعات ابل من السلاسل 3 و 4 و 5 ، كما تأتي ساعة ابل Watch SE والساعات من السلسلة 6 مزودين بالنظام مسبقًا ، لا يستطيع أصحاب ساعات ابل من السلسلتين 1 و 2 التحديث إلى النظام ‌watchOS 7.

نصائح وحيل ساعة ابل الجديدة

سنستعرض حاليا 14 نصيحه لكيفية التعامل مع ساعة ابل بنظامها الجديد watchOS 7 ، وهي ميزات وخصائص لا يعرفها الكثير :

  1. عدّل هدف الأنشطة التي تمارسها

إذا أردت رفع مستوى التحدي للأنشطة الرياضية التي تمارسها أو جعلها أكثر واقعيّة، الأمر ممكنٌ بسهولة، في نظام watchOS 7، يمكنك تخصيص الهدف لكل نشاط تقوم به على ساعة ابل، وهذا يشمل حتى الزمن الذي تريد أن تبقى فيه واقفًا.

افتح تطبيق “النشاط” وانتقل إلى الأسفل حيث سترى خيارًا جديدًا “تغيير الأهداف”، انقر على هذا الخيار وسيمكنك عندئذٍ تغيير هدفك اليومي من السعرات الحرارية المحروقة أو التمارين الرياضية أو الوقت التي تريد قضاءه واقفًا باستخدام الزرين “+” و “-” ، وهذه من ابرز التعديلات التي قامت بها ابل على نظام التشغيل الجديد watchOS 7 .

نصائح وحيل ساعة ابل

  1. احصل على ترجمات من سيري

أضافت ابل تحسينات جديدة على كفاءة الترجمة في النظام iOS 14 وذلك بتطبيق الترجمة الجديد، وأصبح بإمكانك الآن سؤال سيري عن الترجمات اللفظية مباشرةً على ساعة ابل.

ارفع معصمك وقل “Hey Siri”، أو اضغط باستمرار على التاج الرقمي (Digital Crown) لتخبر سيري بأنّ لديك استفسارًا، ثم قل لها شيئًا من هذا القبيل: “كيف تقول ‘كيف حالك؟’ باللغة الإنكليزية؟”. سيصلك الجواب مكتوبًا على الشاشة كما أنّ سيري ستلفظ الكلمة لك، تستطيع سيري الترجمة بين 10 لغاتٍ منها الاسبانية والإنكليزية واليابانية والعربية والصينية والروسية.

نصائح وحيل ساعة ابل

  1. إضافة عدة عناصر من تطبيقات خارجية

في الإصدارات السابقة من watchOS، لم تسمح ابل إلا للتطبيقات الأصيلة بعرض أكثر من عنصر على نفس الواجهة.

لكن التحديثات في نظام watchOS 7 تسمح بعرض أكثر من عنصر من نفس التطبيق الخارجي على واجهة الساعة نفسها. هذا يعني أنّ بإمكانك استخدام واجهة مثل “تركيبية إنفوجراف” لعرض عدة معلومات من التطبيق نفسه، ولنقل Heart Analyzer، للحصول على قراءة وافية غنية بالمعلومات عن صحتك.

نصائح وحيل ساعة ابل

  1. استخدم أنواع التمارين الجديدة.

أضافت ابل في نظام watchOS 7 أربعة أنواع جديدة للتمارين، يمكنك الآن تتبع مقاييس تمارين الرقص وتمرين القوة الوظيفية وتمرين العضلات الأساسية وتبريد ما بعد التمارين.

على غرار أنواع التمارين الأخرى، تعتمد ساعة ابل خوارزميات فريدة في جمع البيانات من خلال  مقياس التسارع والجيروسكوب ومعدل نبض القلب لمراقبة إجهاداتك بدقة.

نصائح وحيل ساعة ابل

  1. عرض منطقتين زمنيتين في آنٍ معًا

يُمكّنك النظام watchOS 7 من إضافة واجهات جديدة إلى ساعتك، ومنها واجهة GMT، تتضمن هذه الواجهة قرصين: قرص داخلي لمدة 12 ساعة يعرض الوقت المحلي، وقرص خارجي لمدة 24 ساعة يتيح لك تتبع منطقة زمنية ثانية.

فقط انقر على واجهة الساعة لاختيار المنطقة الزمنية التي ترغب بعرضها على القرص الخارجي،واجهة الساعة هذه متوفرة على Apple Watch SE وApple Watch Series 4 وما هو أحدث فقط.

  1. احصل على اتجاهات لركوب الدراجة الهوائية ضمن تطبيق الخرائط

يمكنك الآن في نظام watchOS 7 رؤية اتجاهات لركوب الدراجة الهوائية على ساعة ابل، يعرض لك تطبيق الخرائط المسار المرغوب ومعه معلومات إضافية مثل تغييرات الارتفاع والازدحام وتوفر مسارات للدراجات الهوائية.

تتضمن اتجاهات ركوب الدراجة الهوائية خيارات منها اعتماد الطريق الأسرع، أو المسار المباشر أو الطرق التي تتجنب التلال المنحدرة (الأسرع والأقصر والمقترح)، يجدر الذكر أنّه حتى تاريخ نشر هذا المقال، تقتصر اتجاهات ركوب الدراجات الهوائية على نيويورك ولوس أنجلو وسان فرانسيسكو ولندن وشنغهاي وبكين.

  1. استخدم اختصارات سيري على ساعة ابل

أصبح تطبيق الاختصارات متوفرًا الآن على ساعة ابل لذا أصبح بإمكانك تشغيل مهام مخصصة بمجرد النقر على المعصم.

يمكنك من خلال إنشاء اختصارات على هاتفك الحصول بسرعة على اتجاهات العودة للمنزل أو إنشاء قائمة تشغيل تتضمن أفضل 25 أغنية، أو التحكم بإكسسوارات HomeKit وغير هذا الكثير،يمكن تشغيل الاختصارات من تطبيق الاختصارات أو يمكنك إضافتها كعناصر على واجهة الساعة.

  1. الوصول إلى ريموت الكاميرا من واجهة الساعة

طرحت ابل عنصرًا جديدًا لتطبيق ريموت الكاميرا، لذا أصبح بإمكانك التحكم بكاميرا الهاتف بنقرة سريعة على واجهة الساعة.

هناك أيضًا عداد تنازلي بثلاث ثوانٍ يمكنك استخدامه إذا ما احتجت إليه.

  1. تتبع الوقت المنقضي

يمكنك استخدام واجهة الساعة الجديدة “المقياس التصاعدي” لتتبع الوقت المنقضي. اضغط على القرص الرئيسي الذي يبلغ 12 ساعة لمحاذاة العلامة الموجودة على الإطار الخارجي مع عقرب الدقائق. قم بتدوير Digital Crown لتعيين المدة الزمنية، ثم اضغط على القرص مرة أخرى لبدء التوقيت.

عند الانتهاء، يمكنك إعادة الواجهة إلى حالتها الافتراضية من خلال الضغط على زر الوقت المنقضي الأحمر، أو الضغط على Digital Crown.

  1. حذف أزرار مركز التحكم

يمكنك في نظام watchOS 7 حذف الأزرار التي لا تستخدمها باستمرار في مركز التحكم، لإظهار مركز التحكم على واجهة الساعة، اسحب للأعلى من أسفل الشاشة ثم انقر على زر تحرير في الأسفل.

لإزالة زر، انقر على أيقونة إشارة ناقص الحمراء المرتبطة بالزر،يمكنك إعادة أي زر تقوم بحذفه عبر نقر زر التحرير مجددًا.

  1. احصل على عنصر كبير جدًا

إذا كان كلّ ما يهمك هو معرفة الوقت ونقطة بيانات واحدة، فأنت محظوظ، إذ تتضمن الآن واجهة الساعة “الكبيرة جدًا” خيار إضافة عنصر غنيّ.

هذا العنصر هو أكبر ما ستحصل عليه، لكنك قادر على إضافة واحد فقط، لذا اختر بحكمة.

حيل ساعة ابل

  1. إيقاف حساسات مستويات أوكسجين الدم أثناء النوم

تستطيع ساعات ابل من السلسلة 6 قياس مستويات أوكسجين الدم في الخلفية وغالبًا ما تقوم بذلك عند توقفك عن الحركة، تعتمد هذه العملية على ضوء أحمر يضيء على معصمك، قد تجد هذا الأمر مشتتًا في الأماكن المظلمة.

لحسن الحظ، أضافت ابل خيارات لإيقاف هذه القياسات في وضع النوم ووضع السينما، افتح تطبيق الإعدادات على ساعة ابل، انقر على مستويات أكسجين الدم ثم انتقل للأسفل وقم بإيقاف في نمط النوم و/أو في نمط السينما.

حيل ساعة ابل

  1. تباهى بأشرطتك

هناك واجهة ساعة جديدة وفريدة من نوعها وتدعى “أشرطة”، إذ تسمح لك باختيار عدد الأشرطة التي تريد (بما لا يتجاوز 9)، واختيار ألوانها وتغيير زاويتها، مما يسمح لك بإعادة تشكيل ألوان فريقك الرياضي المفضل أو علم بلدك.

يمكنك أيضًا الانتقال بين واجهة ملء على كامل الشاشة أو واجهة دائرية تتسع لأربعة عناصر على الأكثر،هذه الواجهة متوفرة على SE وApple Watch Series 4 وما هو أحدث فقط.

حيل ساعة ابل

  1. تخلص مما يشتت انتباهك

من الميزات المرافقة لإعدادات العائلة، هناك ميزة “وقت الدراسة”،تساعدك هذه الميزة في ضبط التنبيهات التي تصدرها ساعة ابل منعًا لتشتيت تركيزك عندما تريد العمل على شيء ما، إنها بديلٌ مفيد لنمط عدم الإزعاج أو نمط السنيما لأنها تكتم الإشعارات وتحجب التطبيقات لكنها تسمح لك برؤية الوقت.

لإضافتها إلى مركز التحكم، اضغط على زر تحرير وانقر على علامة زائد الخضراء على أيقونة وقت الدراسة، عندما ترغب لاحقًا في إلغاء ما قد يشوّش تركيزك على معصمك، افتح ببساطة على مركز التحكم وانقر على زر “وقت الدراسة” لتفعيله، عندما تريد إلغاء “وقت الدراسة”، قم بتدوير Digital Crown على ساعة ابل ثم انقر على خروج للتأكيد.

حيل ساعة ابل

كانت هذه ابرز نصائح وحيل ساعة ابل ، وابرز التعديلات والتحسينات التي قامت بها شركة ابل سواءً على الساعة نفسها أو نظام التشغيل بالاضافة إلى مميزات مخفية في ساعة ابل تغيب عن الكثير من المستخدمين .

مميزات مخفية في ساعة ابل 2020 ، حيل ساعة ابل . مميزات مخفية في ساعة ابل 2020 ،حيل ساعة ابل ،نصائح وحيل لساعة ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى