iPhoneشروحات

اخفاء الصور المخفية في الايفون : كيف تستطيع إخفاء الصور المخفية بالفعل على الايفون

اخفاء الصور في الايفون

اخفاء الصور والفيديو في الايفون

تحدثنا في مقال سابق عن كيفية اخفاء الصور والفيديو في الايفون من تطبيق الصور الخاص بك. وكانت أحد الطرق المقترحة لذلك هي استخدام تطبيق الصور من أجل ذلك. وعند القيام بذلك تختفي الصور من قسمي الصور وقسم for you الموجودين في تطبيق الصور. ولكن كان يمكنك الوصول إلى تلك الصور المخفية من خلال التحرك إلى أسفل في إعدادات تطبيق الصور والبحث عن مجلد الصور المخفية “hidden picture” وستجد الصور التي قمت بإخفائها، وبالتالي فإن الصور التي قمت بإخفائها لا يمكن القول بأنها مخفية بالكامل. ولأجل ذلك قامت أبل بتحديث في نظام تشغيل الآيفون الجديد iOS 14، ونظام iPadOS 14 لتتمكن من إخفاء الصور المخفية بالفعل على الآيفون. وخلال هذا المقال سيتم توضيح طريقة إخفاء الصور المخفية على الايفون والايباد بالتفصيل.

طريقة إخفاء الصور الموجودة بمعرض الصور

نذكرك هنا بطريقة إخفاء الصور باستخدام تطبيق الصور وإرسالها إلى مجلد الصور المخفية سريعا قبل أن نذكر لك كيف يمكنك إخفاء الصور التي قمت بإخفائها بالفعل. ويمكنك القيام بذلك باتباع عدة خطوات بسيطة كما يلي:

  • افتح تطبيق “الصور” على الآيفون.
  • حدد الصورة التي تريد أن تقوم بإخفائها وفي حال كانت عدة صور أو عدة فيديوهات يمكنك تحديدهم معا من خلال زر التحديد الموجود في أعلى يمين الشاشة.اخفاء الصور في الآيفون 1
  • أضغط على زر المشاركة.اخفاء الصور في الآيفون 2
  • عند الضغط على زر المشاركة ستظهر لك عدة خيارات اختر الإخفاء من بينها.اخفاء الصور في الآيفون 3
  • أكد أنك تريد إخفاء تلك الصور أو الفيديوهات من كل المكتبات والألبومات بالجهاز.

وبذلك تكون قد اخفيت الصور بأمان في مجلد الملفات المخفية “hidden”. والآن إليك طريقة إخفاء هذا الألبوم الذي يحتوي على الملفات المخفية.

طريقة إخفاء الصور المخفية بالفعل على الآيفون

أولا وقبل كل شيء لا تنسى أن هذه الطريقة لن تفلح معك إن لم يكن نظام تشغيل الجهاز لديك iOS 14 أو ما هو أحدث. ولذلك يجب عليك ترقية الجهاز في البداية لتتمكن من ذلك، ولمعرفة طريقة التحديث أضغط هنا. والآن وبعد أن قمت بالتحديث يمكنك إخفاء الصور المخفية على الايفون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الإعدادات “setting”.طريقة إخفاء الصور المخفية في الآيفون 1
  • قم بالنزول إلى الأسفل إلى أن تجد خيار الصور، قم بالضغط عليه للدخول إلى إعدادات الصور.طريقة إخفاء الصور المخفية في الآيفون 2
  • قم بالتأكد من أن الخيار الخاص بألبوم الملفات المخفية “hidden album” غير مفعل وبالتالي لن يظهر الألبوم المحتوي على الملفات المخفية لأحد.طريقة إخفاء الصور المخفية في الآيفون 3

طريقة إظهار ألبوم الصور المخفية على الآيفون

إن أردت إظهار الألبوم الذي قمت بإخفائه حتى تتمكن أنت من الوصول إلى ملفاتك التي قمت بإخفائها؛ اتبع نفس الخطوات السابقة. ولكن تأكد من تفعيل الخيار الخاص بألبوم الملفات المخفية وأنه باللون الأخضر بدل الرمادي. وبذلك تستطيع إظهار الملف مرة أخرى.

وفي الختام يؤسفنا أن هناك تطبيقات طرف ثالث تستطيع الوصول للصور حتى مع أخذ كل هذه الاحتياطات، ولكن هذه الطريقة تعتبر جيدة كبداية وتصعب الأمر أكثر على المتطفلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى