شروحات

حل مشاكل نظام iOS 14 وإصلاح أكثر الأعطال شيوعًا في الايفون

حل مشاكل تحديث الايفون

حل مشاكل نظام iOS 14 يجب أن تتم بأسرع وقت ممكن حتى تستمتع بميزات هذا النظام الجديد، ويمكن أن تعطل مشاكل نظام iOS 14 ترقية تطبيقات الآيفون الجميلة التي تتوق الى تجربتها، لذلك لقد تناولنا موضوع حل مشاكل نظام iOS 14 لمساعدتك في إصلاح الأخطاء الشائعة لنظام أبل الجديد ومعرفة أماكن الخلل لتجنبها.

ووفقًا لمستخدمي أجهزة الآيفون أن أكثر المشاكل شيوعًا في نظام iOS 14 كانت تعطل شبكة WiFi، عمر البطارية الضعيف وإعدادات إعادة الضبط التلقائية ولحسن الحظ هناك تحديث من أبل لحل جميع هذه المشاكل وهو iOS 14.0.1 .

حلول مشاكل نظام iOS 14 الشائعة

مشكلة عدم تحميل نظام iOS 14 على جهاز الآيفون الخاص بك

من الناحية الفنية لحل هذه المشكلة فأنت تعتبر ليس مستخدم لنظام iOS 14، ويمكن حلها عن طريق التأكد من أن هاتفك قادرًا على الحصول على أخر تحديث من النظام أو ضمن الأجهزة المدعومة لتحميل النظام، فيجب أن يكون IPHONE 6S وأحدث.

وستحتاج أيضًا إلى مساحة كافية على جهازك لتنزيل نظام iOS 14 أو البطارية بحاجة إلى الشحن، وإذا قمت باستخدام الإصدار التجريبي من نظام iOS 14 فقم بحذفه على الفور عن طريق الذهاب الى الإعدادات > عام > الملفات الشخصية.

مشكلة عدم القدرة على  إضافة أو تعديل الودجات في نظام iOS 14

ويدج أداة اقتراحات siri في نظام ios14

تعتبر عدم القدرة على إضافة الودجات من مشاكل نظام iOS 14 الشائعة، وتعتبر الودجات من الإضافات المميزة على نظام iOS 14 ومع ذلك قد تواجهك بعض الصعوبة في إضافتها أو تعديلها .
وقد لا تسمح لك التطبيقات الجديدة التي تقوم بتنزيلها بإضافة عناصر واجهة عند النقر على أيقونة + في الزاوية اليمنى العليا (أثناء وجودك في وضع تحريك التطبيقات)

وتم حل هذه المشكلة ولكن هذا لا يعتبر بالحل الكامل، فسوف ننتظر أبل حتى تصدر تحديثًا جديدًا لإصلاح عناصر واجهة المستخدم، دعنا نخبرك بالحل إفتح التطبيق الذي تريد إضافته في الودجات ثم أغلقه وستجده قد ظهر في قائمة الأدوات بعد الضغط على أيقونة +.

عدم تشغيل اليوتيوب بدقة 4K وميزة صورة داخل صورة في نظام iOS 14

من المزايا الجديدة التي أضافتها شركة أبل أنه يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو في نافذة صغيرة في الشاشة، حتى عند الخروج من التطبيق الذي تشاهد عليه الفيديو، ما يعني أنه يمكن مشاهدة الفيديوهات أثناء تجولك في الهاتف أو المراسلة، وكما يمكنك استخدام تطبيق حتى تتمكن من إجراء مكالمة فيديو وتصفح التطبيقات الأخرى مثل البريد الإلكتروني أو الواتساب من دون توقف الفيديو.

وتعمل ميزة صورة داخل صورة” Picture-and-picture مع اليوتيوب، ولكن تظهر مشكلة في نظام iOS 14 إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على اليوتيوب فلن تستطيع استخدام الميزة، وينطبق الأمر نفسه على مقاطع الفيديو بجودة 4k مما يعني أنه يجب علىك ان تكون مشترك في هذه التطبيقات للحصول على كل المزايا المتاحة.

قطع الاتصال بشبكة WiFi

لقد اشتكى الكثير من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى من فقدان شبكة WiFi بعد تحديث هواتفهم الى نظام iOS 14، ولقد أشار البعض أن اتصالهم بشبكة الوايفاي ينقطع عندما يغلقون شاشة هواتفهم ويضعونها في وضع السكون.
وقد تم حل مشكلة iOS14 بواسطة أبل في التحديث الجديد iOS 14.0.1، والذي يقوم بإصلاح المشكلات التي تمنع أجهزة الآيفون من الاتصال بشبكة الوايفاي.

مشكلة ظهور كاميرا iPhone 7 بالون الاسود

يواجه الأشخاص اللذين يستخدمون iPhone 7 مشكلة في تحول عدسة الكاميرا الى اللون الأسود أو تصبح مظلمة بالكامل، وقد أبلغ المستخدمين أنه عند فتح عدسة الكاميرا في تطبيق Snapchat أو Instagram أدى إلى ظهور شاشة سوداء، ولسنا متأكدين من أن هذا العطل موجود في أيفون 7 فقط أم موجود في أجهزة الآيفون الأخرى .
وقامت أبل بحل مشكلة نظام iOS 14 عن طريق تحديث iOS 14.0.1، والذي عالج المشكلة فورًا.

استنزاف البطارية بشكل سريع

بعد تثبيت نظام iOS 14 ابلغ العديد من المستخدمين بأن بطارية هواتفهم بدأت تستنزف بسرعة بمعدل ينذر على وجود خطاء ما.

ولكن ليس من الواضح ان سرعة استنزاف البطارية بسبب iOS 14 فقط أم إنها حالة تحدث للمستخدمين عندما يقوموا في كل مرة بتحديث هواتفهم بنظام iOS ، وقد يكون سرعة نزول البطارية أمر مؤقت ويحدث عندما تقوم أجهزة الآيفون بفهرسة الملفات والتطبيقات، وربما حتى يعتاد جهاز الآيفون على النظام الجديد.

ويجب عليك التأكد من سبب إستهلاك البطارية السريع عن طريق معرفة نسبة صلاحية البطارية عن طريق التوجه إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية للتحقق مما إذا كانت البطارية قد تدهورت أم لا.

وإذا كنت تريد إطالة عمر البطارية بشكل عام ، فهناك الكثير من الطرق التي توصي بها أبل للقيام بها ومنها :

  • إيقاف تشغيل السطوع التلقائي في هاتفك (الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> تسهيلات العرض)
  • إيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية الخلفية (الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية)
  • تعطيل خدمات الموقع في التطبيقات (الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى