شروحات

حل مشكلة رسالة ” تم طلب التحديث Update Requested ” في الايفون

مشكلة رسالة " تم طلب التحديث Update Requested " في الايفون

بعد كل تحديث تصدره أبل وكما هو الحال في نظام iOS 14 ؛ يسعى الكثيرون إلى تحديث أجهزة الآيفون الخاصة بهم إلى النظام الجديد -يمكنكم معرفة طريقة التحديث والمزيد من المعلومات عن النظام من هنا – ولكن بعضهم يحدث معه توقف مفاجئ في عملية التحديث إلى iOS 14 وظهور رسالة (Update Requested  – تم طلب التحديث ) والواقع أن هذه المشكلة تحدث بكثرة؛ على وجه الخصوص عندما يقوم أكثر من شخص بعملية التحديث في نفس الوقت. وهي عملية شائعة الحدوث مع كل تحديث لأنظمة iOS.

حل مشكلة رسالة تم طلب التحديث Update Requested في الايفون

طرق التغلب على مشكلة تحديث نظام iOS 14 وظهور رسالة (Update Requested تم طلب التحديث)

تتواجد العديد من الطرق التي تساعد على التغلب على هذه المشكلة منها: التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت، إعادة تشغيل الآيفون، إعادة ضبط الآيفون، أو عمل هارد ريسيت، إعادة تعيين إعدادات شبكة الإنترنت، إزالة تحديث النظام الذي تم تحميله، إجراء التحديث من خلال الآيتونز أو finder أو ماك، وفيما يلي شرح كل طريقة من تلك الطرقة على حدا.

أولا: التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت

من أجل القيام بعمل تحديث لنظام التشغيل؛ فإنه عليك أن تكون متصل بإنترنت مستقر وذو سرعة عالية. لأنه في عدم توافر هذا فإنه سيحدث توقف لعملية التحديث وقد تظهر لك رسالة (Update Requested تم طلب التحديث ) . ومن أجل التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت قبل عملية التحديث عليك أن تقوم بالدخول على أي متصفح موجود على جهاز الآيفون الخاص بك، وفتح أي صفحة عليه. فإن فتحت سريعا دون حدوث أي مشكلة فإن سرعة الإنترنت مناسبة لعملية التحديث، وإن واجهت مشكلة فيجب عليك تغيير شبكة الإنترنت التي تستخدمها قبل القيام بعملية التحديث إلى نظام iOS 14.

ثانيا: إعادة تشغيل الآيفون

قد يستغرب البعض هذا الحل. ويتساءل حول جدواه ومدى فاعليته. ولكنه مع بساطته حل فعال في حال واجهت مشكلة أثناء التحديث وعانيت من ظهور رسالة (Update Requested تم طلب التحديث ) . فكل ما عليك إعادة تشغيل الآيفون من خلال الضغط مطولا عل الزر الجانبي وزر الصوت معا. إلى أن تظهر لك رسالة الإغلاق على الشاشة. قم بسحب الرسالة ناحية اليمين وسيتم غلق الجهاز. قم بتشغيله من خلال الضغط باستمرار على الزر الجانبي. ثم قم بإعادة محاولة التثبيت مرة أخرى. فإما ستنجح وإما تبحث عن طريقة أخرى من الطرق القادمة.

ثالثا: القيام بإعادة ضبط الآيفون (هارد ريسيت)

هذا الحل أيضا من ضمن الحلول المقترحة لتلك المشكلة. وتختلف طريقة إعادة ضبط الآيفون من جهاز إلى آخر وفقا لإصدار الآيفون الذي تملكه. حيث أن هذا الإجراء قد يساعدك على إكمال عملية التحديث. أو بدء عملية التحديث من البداية. أو إعادة النظام إلى آخر إعدادات التحديث التي كانت متواجدة من قبل؛ وعليك وقتها أن تبدأ تحميل وتحديث النظام من جديد.

رابعا: إعادة تعيين شبكة الإنترنت

ويمكن الاستعانة بتلك الطريقة كحل للتغلب على ظهور رسالة (Update Requested تم طلب التحديث ). وخلال تلك العملية سيتم الغاء إعدادات كل شبكات الواي فاي المحفوظة. وتكوينات VPN. وإعدادات البلوتوث. وكل ما له علاقة بالشبكات. ولكنه لا يقوم بإزالة أي بيانات أخرى. ولأجل القيام بعملية إعادة تعيين شبكة الإنترنت عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح إعدادات الآيفون.
  • اذهب إلى الإعدادت العامة.
  • داخل الإعدادات العامة قم بالتحرك إلى أن تصل إلى reset إعادة الضبط.
  • قم باختيار إعادة تعيين إعدادات شبكة الإنترنت.
  • قم بإدخال رمز الدخول الخاص بك passcode إذا تم سؤالك عليه. ثم قم بالضغط على إعادة تعيين إعدادات شبكة الإنترنت لتكون قد قمت بإعادة التعيين.reset networking setting

بمجرد إعادة التعيين لشبكة الإنترنت؛ قم بالاتصال بشبكة الواي فاي التي تريد الاتصال بها مرة أخرى. ثم ابدأ عملية التحميل وتحديث نظام iOS مرة أخرى.

خامسا: قم بإزالة تحديث النظام المحمل على الآيفون

تنجح تلك العملية إذا كان تحديث نظام التشغيل iOS 14 قد تم تحميله بالفعل على الآيفون لكن لم يتم تنزيله بعد، في تلك الحالة قم بإزالته من الإعدادات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الإعدادات.
  • اذهب إلى الإعدادات العامة.
  • من الإعدادات العامة قم باختيار الخيار الخاص بتخزين الآيفون iphone storage ومن ثم قم بالضغط على iOS14 ثم قم بالضغط على إزالة التحديث، ثم أكد على إزالة التحديث في النافذة التي ستظهر لك.delete update

بعد الانتهاء من إزالته سيكون عليك إعادة تحميل التحديث وتنزيله مرة أخرى وسوف تنجح هذه المرة.

سادسا: قم بالتحديث باستخدام الآيتونز، أو finder أو الماك.

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة في حل مشكلة ظهور رسالة (Update Requested تم طلب التحديث ) سيكون عليك إجراء عملية التثبيت من خلال جهاز الحاسب الآلي كما يلي:

  • قم بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الماك باستخدام كابل USB لايتنينج.
  • قم بتشغيل finder أو iTunes ومن ثم اختر الآيفون الخاص بك.
  • انقر فوق التحقق من وجود تحديث.
  • قم بالضغط على التحميل والتحديث.

عند الانتهاء من تلك الخطوات ستكون قد انتهيت من تنزيل التحديث وتثبيته على جهاز الآيفون الخاص بك.

كانت هذه الطرق التي تساعدك على حل مشكلة عدم القدرة على تحديث الآيفون، وظهور رسالة (Update Requested – تم طلب التحديث ) إذا حدث وساعدتك واحدة من هذه الطرق يمكنك أن تخبرنا في تعليق بالأسفل أي منها قد ساعدك، كما يسعدنا معرفة الطرق الأخرى التي جربتها ولم تفلح معك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى