شروحات سريعة

طريقة مسح المستندات ضوئيا في الايفون من خلال برنامج الملاحظات

عمل سكان للمستندات في الايفون

مسح المستندات ضوئيا في الايفون

مسح المستندات ضوئيا في الايفون أو كما يقال عمل سكان للمستندات في الايفون يتم عن طريق تطبيق Note app، والذي تعمل أبل دائمًا على تطويره وإضافة مجموعة من الميزات الجديدة عليه، مما جعل عملية مسح الملفات عن طريق هذا التطبيق أسهل وأكثر مرونة من ذي قبل، حيث يمكن حفظها ومشاركتها والتعديل عليها .

وقامت أبل بتحديث ماسح المستندات في برنامج الملاحظات ليعمل بكفاءة عالية، والآن أصبح أكثر بساطة وسلاسة في مسح المستندات، بالإضافة الى مشاركة المستندات التي تتسم بالسرعة العالية.

ويُمكن التطبيق مستخدمينه من مسح المستندات ضوئيا في الايفون مثل الأوراق الرسمية، الصور، الكتب الدراسية و الكثير من الملفات الأخرى،ومن خلال هذا المقال نتعرف على كيفية عمل هذه الميزة، و كيفية مسح المستندات ضوئيًا في تطبيق الملاحظات Note app مباشرة.

خطوات مسح المستندات ضوئيا في الايفون ( سكان )

  1. فتح ملاحظة جديدة أو موجودة في تطبيق Note app.
  2. الضفط على أيقونة الكاميرا واختيار عمل سكان للمستندات.
  3. يتم وضع المستند أمام الكاميرا.
  4. يمكن إستخدام الإلتقاط التلقائي عن طريق توجيه عدسة الكاميرا الى المستند فقط.
  5. ضبط الزوايا للكاميرا حتى تظهر المستند كاملًا.
  6. حفظ المستندات الملتقطة.

وأيضًا يُمكن عمل سكان للمستندات وحفظها مباشرةً في iCloud Drive او جهاز الماك أو الايباد .

خطوات عمل سكان للمستندات في الايفون بالصور

وتعتبر هذه الميزة مفيدة عند القيام بمسح المستندات بأي حجم كانت، ولكنها مفيدة حقًا عند إستخدامها في مسح المستندات الكبيرة الحجم التي يصعب عمل اسكان لها بالماسحات التقليدية.

وعند تحديد المنطقة التي يراد مسحها، يتم التأكد من القيام بتحديد المنطقة جيدًا عن طريق ضبط الزوايا والطول والعرض ومن ثم يتم اختيار مسح المستند.

وبعد مسح المستندات يمكن تعديلها أيضًا وهذه من الميزات الرائعة في هذا التطبيق، ما عليك سوى النقر على المستند الذي تم مسحه لإظهار شريط التحرير ( كما هو موضح أعلاه، في الجزء السفلي من الشاشة)، والآن يمكن التعديل على المستند وقصه او تدويره حسب الحاجة.

كما يسمح زر المشاركة في تطبيق Note app ( في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة) من القيام بالعديد من خيارات المشاركة المختلفة مثل النسخ ، الطباعة، التحويل الى صيغة PDF، والعديد من الخيارات الأخرى التي ينبغي تجربتها.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى