شروحات

ميزة صورة في صورة Picture in Picture في الايفون ، ماهي و كيفية إستخدامها

ميزة صورة في صورة في الايفون

ميزة صورة في صورة في الايفون Picture in Picture او PIP ، هي واحدة من الميزات الجديدة للآيفون التي تم إطلاقها مع نظام 14 iOS، وتتيح لك ميزة Picture in Picture تشغيل الفيديو في الخلفية عند إستخدام التطبيقات والتنقل في الهاتف، وسيستمر مقطع الفيديو دون إنقطاع أو توقف في نافذة صغيرة في الشاشة.

طريقة إستخدام ميزة صورة في صورة في الايفون

كما نعلم أن هذه الميزة مستخدمة في أجهزة الأيباد منذ عام 2015، ولكن بعد الطلبات من مستخدمي هواتف شركة آبل لإتاحة هذه الميزة لأجهزة الآيفون، قامت آبل أخيرًا بتوفيرها لهم في نظام التشغيل 14 iOS، وتدعم الميزة كل هواتف الآيفون المتاحة للتحديث لأخر إصدار من نظام تشغيل iOS.

خطوات تفعيل ميزة صورة في صورة في الآيفون :

  1. قم بفتح تطبيق فيديو مثل Apple TV أو تطبيق Twitch.
  2. قم بتشغيل مقطع فيديو.
  3. اسحب لأعلى للعودة إلى القائمة الرئيسية.
  4. سيبدأ تشغيل الفيديو في نافذة منفصلة أعلى شاشتك الرئيسية.
  5. الآن يمكنك التنقل في الهاتف وسيستمر تشغيل الفيديو.

أثناء تشغيل الفيديو في ميزة صورة في صورة في الايفون PIP، يمكنك سحبه ونقله الى أي مكان في الشاشة، يمكنك أيضًا سحبه من الشاشة لإخفائه مؤقتًا وسيتم إخفاء الفيديو لكن سيستمر تشغيل الصوت، ويُمكنك إستخدام علامة التبويب الصغيرة لإستعادة الفيديو مرة أخرى.

كما متاحًا لك تغيير حجم نافذة الفيديو، بتكبيرها وتصغيرها عن طريق إستخدام الإصبعين، وإستخدام النقر المزدوج لتكبير النافذة أو تصغيرها بسرعة.

ميزة صورة في صورة
وعند انتهاء الفيديو يمكنك النقر في نافذة الفيديو لإظهار أزرار التحكم، إضغط على علامة ال “X” في الجانب العلوي الايسر لإغلاق الفيديو أو إضغط على الزر الأيمن للعودة الى التطبيق الذي يبث منه الفيديو.

طريقة إستخدام ميزة صورة في صورة في اليوتيوب

تتطلب هذه الميزة دعمًا من مطوري التطبيقات التي تقوم بعرض فيديوهاتها، ولا يمكن إستخدام ميزة PIP مع جميع تطبيقات الفيديو المتاحة الآن، فإذا كان تطبيق الفيديو المفضل لديك لا يدعم ميزة صورة في صورة فيجب عليك إنتظار المطور لتحديثه.

وسيكون تضمين ميزة Picture in Picture في نظام iOS 14 تحديًا حقيقيًا للمتطورين لدعم هذا الشكل من المهام.

وقد كان من أكثر الطلبات من مستخدمي هواتف الآيفون هو دعم ميزة PIP لمقاطع اليوتيوب، لكن للأسف لا يدعم اليوتيوب هذه الميزة سواء في الآيفون أو الآيباد في النسخة المجانية .

لكن يمكنك حل هذا المشكل عن طريق إستخدام متصفح Safari بإتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع اليوتيوب في متصفح Safari.
  2. قم بتشغيل مقطع فيديو، واجعله في وضع ملء الشاشة.
  3. الأن سوف تكون عناصر التحكم متاحة لك، إختر ميزة PIP وسوف يظهر الفيديو في نافذة مصغرة في الشاشة.

نتمنى أن يقوم مطورو تطبيق يوتيوب بإضافة الميزة، ولكن الآن يعتبر Safari حلك عند الضرورة

طريقة إستخدام ميزة PIP في مكالمات الفيديو

يدعم تطبيق FaceTime أيضًا ميزة Picture in Picture، وقد كان في الإصدارات السابقة يمكنك الإنتقال الى تطبيقات أخرى في أثناء مكالمة الفيديو ولكن لن تستطيع أن ترى الشخص الآخر فقد تسمع صوته، مع ميزةPIP يمكنك القيام بالعديد من المهام من دون قطع الإتصال مع الطرف الأخر، بل سوف تستطيع أن تراه بواسطة النافذة الصغيرة في الشاشة.

ماعليك سوى فتح تطبيق FaceTime، وسيتم تشغيل ميزة Picture in Picture تلقائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى