Apple Watchمقارنات

مقارنة بين ساعة ابل 6 الجديدة و ساعة ابل 5 وأهم الفروقات بينهما

الفرق بين ساعة ابل 6 و ساعة ابل 5

الفرق بين ساعة ابل 6 و ساعة ابل 5

ساعة ابل 6 الجديدة و ساعة ابل 5 كلاهما من الساعات المميزة المقدمة من شركة ابل،حيث كانت ساعة ابل 5 ساعة ذكية مذهلة والأن تم الإعلان عن ساعة أفضل وهي ساعة ابل 6 وتعتر أفضل ساعة ذكية صنعتها ابل حتى الان.

وكل هذا لا يعني إنك ملزم فقط بشراء apple watch 6 فقد لا تتناسب مع ميزانيتك او قد تفضل إصدار أقدم من هذه الساعة.

ودائمًا ما تقوم شركة apple بلإعلان عن جهاز متوسط السعر مع أجهزتها الجديدة، فيمكنك شراء ساعة ابل اس اي Apple Watch SE وساعة ابل واتش 3 Apple Watch 3 إذا لم تكن بحاجة الى الميزات الجديدة في apple watch 6 او محدودية ميزانيتك، فيمكنك الحصول على نفس المواصفات والمميزات بسعر اقل.

فيما يلي توضح بأهم الفروقات بين ساعة ابل 6 وساعة ابل 5 :

فرق التصميم بين ساعة ابل وساعة ابل 6 الجديدة :

ساعة ابل 5 تم تزويدها بشاشة جميلة مكونة من الالومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك والتيتانيوم، وقد جاءت ساعة ابل 6 بلونين جديدين لم نشهدهم من قبل في ساعة ابل.

والخبر السار بالنسبة لمحبي ساعات ابل هو أن شاشة ساعة ابل 6 أكثر سطوعًا بمعدل 2،5 مرة مقارنة بالساعات السابقة من ابل، مما يعني ستكون مناسبة لإستعاملها في الخارج في أشعة الشمس.

وتأتي ساعة ابل 6 بحزام جديد من نوع Solo Loop، ولا يوجد به مشبك ولا أي اجزاء أخرى فقط شريط فردي مطاط ومتوفر بمجموعة من الالوان والاحجام المختلفة التي تناسب الجميع.

وبغض النظر عن كل ذلك، فإن الساعتين متماثلتان في التصميم الى حد كبير، ولا يوجد إختلافات كثيرة بينهما.

الميزات

في الإصادر السابق من ساعة ابل كانت هناك مجموعة من الميزات الرائعة مثل مخطط القلب الكهربائي (EKG) ، وتقنية إكتشاف السقوط ، ومقياس التسارع ، ومقياس الارتفاع وتحديث SOS للطوارئ .

وتحتفظ apple watch 6 بكل هذه الميزات وتجعل مقياس الإرتفاع أكثر تطورًا ويعمل في الوقت الفعلي، وتضيف مستشعر كمية الأكسجين في الدم VO2 max الذي يعمل بناءً على نشاطك ومعدل ضربات قلبك.

وسيحذرك VO2 max عندما تنخفض نسبة الاكسجين الى دون الحد الطبيعي، ويعتبر من المؤشرات القوية للمحافظة على صحتك العامة، ولا سيما عند الرياضيين.

ويعمل هذا المستشعر عن طريق تسليط الأشعة تحت الحمراء على معصمك، وسيقوم بحساب كمية الأكسجين في الدم.

ويستغرق الإختبار 15 ثانية فقط، كما أنه يقوم بعمل قياسات دورية لحالتك الصحية، حتى في وقت النوم، ويمكن أن يحدد إذا كنت مصاب بفايروس كرونا “COVID -19” او أي تنبيهات بخصوص حالتك التنفسية.

نظام التشغيل

ساعة ابل جديدة تعني نظام تشغيل watchOS جديد، وقد جاء الإصدار الخامس من ساعات ابل مع نظام التشغيل  watchOS 6، وجاء هذا العام مع watchOS 7، ومع ذلك يمكنك تحديث ساعة ابل 5 والساعات الاقدم الىwatchOS 7، وهذا يعني أن الساعتين متماثلتين في نفس نظام التشغيل.

ويتضمن نظام watchOS 7 الجديد تقنية تتبع النوم، وتمارين لياقة بدنية جديدة، وبلإضافة الى خدمة Apple Fitness Plus.

وحدة المعالجة المركزية

النسبة لساعة ابل 5 فقد جاءت بوحدة معالجة مركزية Apple S5 ثنائية النواة، مع بطارية بعمر 18 ساعة، ولقد وفر ذلك تحسين إستهلاك طاقة البطارية.

ويحتوي الإصدار السادس على وحدة معالجة مركزية S6 من Apple، مشابه لمعالج A13 في iPhone 11، وتعتبر أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة من Apple S5 المستخدم في ساعة ابل 5.

ونأمل أن لا يكون للشاشة ذات السطوع الشديد تأثيرًا على عمر البطارية، فلقد ذكرنا أن ساعة ابل 6 تأتي بشاشة أكثر سطوعًا من ذي قبل.

اي ساعة يجب أن تشتري ساعة ابل 6 أم ساعة ابل 5 ؟

لايوجد إختلاف كبير بين الساعتين،

ولكن هناك بعض الميزات الجديدة في ساعة ابل 6، وإذا كنت من المتابعين اللصيقين لساعات ابل، فلن يخفى عليك الميزات الإضافية في ساعة ابل الجديدة، مثل المستشعرات والشاشة الأكثر سطوعًا، فلن تدع لك هذه الميزات مجالًا لشراء ساعة أخرى.

وتعتبر تكلفة apple watch 6 مماثلة لتكلفة ابل 5، فلا فائدة من شراء Apple Watch 5 إلا إذا كان هناك خصم كبير عليها.

كما هو الحال دائمًا، أجهزة ابل الجديدة تعني دفع المزيد من المال مقابل الحصول عليها، فإذا كان لديك إمكانية شراء ساعة ابل 6 إذاً فهي مناسبة لك، وإذا لم تتمكن من ذلك فلا تعتقد أن موديلات ساعات ابل القديمة ستخيب أمالك، وعلى مر التاريخ لم تقم ابل بتخييب أمال عملائها فهي تصنع لكل فئة جهازها المناسب.

وتزكر دائمًا أن هذه الموديلات القديمة متاحة للتحديث الى نظام watchOS 7 المليء بالتحسينات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى